كتب- أحمد السعداوي:

استقبل المستشار حازم بدوي، رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، اليوم الثلاثاء، في أول يوم عمل له، عقب صدور القرار الجمهوري بتشكيل جديد لمجلس إدارة الهيئة الوطنية للانتخابات، السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، بمقر الهيئة؛ لبحث الآليات الخاصة بتصويت المصريين المقيمين في الخارج خلال الانتخابات الرئاسية المرتقبة، والاستعدادات الجارية لذلك.

جاء ذلك بحضور السفير عمرو عباس، مساعد وزيرة الهجرة لشؤون الجاليات، والسفير إيهاب نصر، مساعد وزيرة الهجرة للعلاقات الخارجية والتعاون الدولي، وسلمى صقر، معاون وزيرة الهجرة للتعاون الدولي، وأعضاء مجلس إدارة الهيئة الوطنية للانتخابات.

وهنأت السفيرة سها جندي، المستشار حازم بدوي، رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، بمناسبة صدور قرار تعيينه، مثمنةً الجهد الكبير الذي تبذله الهيئة الوطنية للانتخابات في كل الاستحقاقات الانتخابية خلال الفترة الماضية، مؤكدةً أن للهيئة دورًا كبيرًا في نجاح كل هذه الاستحقاقات والانتخابات وسط أجواء من الشفافية، وأيضًا وسط تسهيلات على المواطنين سواء بالداخل أو الخارج خلال مشاركتهم في العملية الانتخابية.

وأوضحت وزيرة الهجرة أنه كان هناك تعاون وتنسيق مستمر بين الهيئة الوطنية للانتخابات ووزارة الهجرة؛ لتوفير كل التسهيلات للمصريين في الخارج للإدلاء بأصواتهم في الاستحقاقات السابقة، وسيستمر هذا التعاون والتنسيق خلال الانتخابات الرئاسية، مؤكدة الدور الوطني الذي يقوم به المصريون بالخارج تجاه وطنهم ومشاركتهم في كل الاستحقاقات الدستورية وفي الحياة السياسية بوطنهم الأم.

ورحب رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات بالسفيرة سها جندي، معربًا عن تقديره لما تقوم به من دور كبير في رعاية المصريين بالخارج وتلبية كل احتياجاتهم، مؤكدًا تقديم كل أشكال الدعم لوزارة الهجرة وتوضيح كل الإجراءات التي تخص المصريين بالخارج خلال عملية التصويت.

ووجه رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات بموافاة وزارة الهجرة بآليات وضوابط التصويت الخاصة بالمصريين بالخارج، وكل الإجراءات التي من شأنها التيسير على المصريين بالخارج بالانتخابات الرئاسية، وكذلك المواد الإعلامية المعدة لتلك الإجراءات وكيفية التصويت.

وأعلنت وزيرة الهجرة أنه سيتم نشر ضوابط تصويت المصريين بالخارج، والأسئلة الشائعة وإجاباتها التي ترد إلى الوزارة وإلى الهيئة الوطنية للانتخابات، على الموقع الرسمي لوزارة الهجرة، ومنصاتها على موقع التواصل الاجتماعي، حتى يتسنى للمصري المقيم بالخارج معرفة كل الضوابط اللازمة للتصويت، وكل المعلومات التي تساعده على المشاركة بالعملية الانتخابية.

وتناول اللقاء إمكانية زيادة عدد لجان التصويت وفقًا للمناطق ذات الكثافة العلية من المصريين بالخارج، تيسيرًا على المصريين بالخارج للمشاركة في الانتخابات الرئاسية المقبلة، بالإضافة إلى الأوراق الثبوتية المطلوبة من المصري بالخارج ليتمكن من المشاركة في الانتخابات.

يذكر أن الهيئة الوطنية للانتخابات قد أعلنت، في مؤتمر صحفي، الجدول الزمني للانتخابات الرئاسية ٢٠٢٤، حيث تقرر إجراء تصويت المصريين المقيمين بالخارج في هذه الانتخابات أيام ١ و٢ و٣ ديسمبر المقبل، وإجراء جولة الإعادة أيام ٥ و٦ و٧ يناير المقبل.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: طوفان الأقصى نصر أكتوبر الانتخابات الرئاسية حريق مديرية أمن الإسماعيلية أسعار الذهب فانتازي الطقس مهرجان الجونة السينمائي أمازون سعر الدولار أحداث السودان سعر الفائدة الحوار الوطني تصويت المصريين في الخارج الوطنية للانتخابات وزيرة الهجرة الانتخابات الرئاسية رئیس الهیئة الوطنیة للانتخابات الانتخابات الرئاسیة المصریین بالخارج وزیرة الهجرة

إقرأ أيضاً:

مصطفى بكري يكشف تفاصيل لقاء رئيس الوزراء مع كبار المفكرين والإعلاميين بمصر

علق الإعلامي مصطفى بكري، على لقاء الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء مع كبار المفكرين والإعلاميين بمصر.

مدبولي يناقش تنظيم مُؤتمر استثماري "مصري – بريطاني" مدبولى: الحفاظ على تماسك الدولة داخليًا مهم للغاية في ظل التحديات الخارجية

وقال مصطفى بكري، خلال برنامج “حقائق وأسرار” المذاع عبر قناة “صدى البلد”، أن الجميع تحدث بحرية كبيرة ودون خطوط حمراء، وتم طرح الرؤى التي تخص الملفات كافة.

الأحاديث  كانت بدون قيود


وتابع بكري: "حضرت لقاءات رئيس الحكومة وماحدش قالنا ابعدوا عن الموضوع ده مثلا، الأحاديث كلها كانت بدون قيود".

وأكد مصطفى بكري، أن رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، أكد أنه لا يوجد شيئ يدعو للخوف، والرئيس السيسي وجه بفتح جميع الملفات، وطرح جميع الرؤى.

وعقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعًا مساء اليوم، لمناقشة تنظيم مؤتمر استثماري "مصري – بريطاني"، وذلك بحضور الدكتور بدر عبدالعاطي، وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين في الخارج، والمهندس حسن الخطيب، وزير الاستثمار والتجارة الخارجية، والسفير وائل حامد، مساعد وزير الخارجية للشئون الأوروبية.

واستهل رئيس الوزراء، الاجتماع بالإشارة إلى أنه يتم حالياً الترتيب لتنظيم مؤتمر استثماري "مصري – بريطاني"، في إطار الجهود التي تبذلها الدولة لجذب الاستثمارات الأجنبية، وفي ضوء العلاقات الطيبة بين البلدين.


وخلال الاجتماع، أكد الدكتور بدر عبدالعاطي، أنه يجري العمل على استثمار العلاقات الجيدة بين البلدين لضخ استثمارات جديدة في الاقتصاد المصري، مشيرا إلى أنه تم مناقشة الاقتراح مع المسئولين في المملكة المتحدة، حيث أبدوا ترحيباً كبيراً من جانبهم.

مقالات مشابهة

  • بدء مرحلة الصمت الانتخابي في تونس استعدادًا للانتخابات الرئاسية
  • مصطفى بكري يكشف تفاصيل لقاء رئيس الوزراء مع كبار المفكرين والإعلاميين بمصر
  • تونس.. بدء التصويت بالانتخابات الرئاسية في الخارج
  • تونس: الإعلان عن النتائج الأولية للانتخابات الرئاسية 9 أكتوبر الجاري
  • وظائف بالخارج.. تفاصيل لقاء وزير العمل ونظيره القطري
  • منظمة حقوقية تنتقد مسعى تونس لترسيخ الاستبداد عشية الانتخابات الرئاسية
  • بدء عملية الاقتراع للانتخابات الرئاسية التونسية
  • رئيس اتحاد العمال المصريين فى إيطاليا لـ«البوابة نيوز»: نعمل كمنصة لتأهيل الوافدين ومكافحة الهجرة غير الشرعية
  • طارق العوضي: لقاء رئيس الوزراء مع القوى السياسية خطوة تاريخية نحو التعاون والشراكة الوطنية
  • رئيس الهيئة العليا للعلوم والتكنولوجيا والابتكار لـ “الثورة”:مشروع المجففات الشمسية يعالج مشكلة الفاقد والمهدر من المنتجات الزراعية ويدعم الصادرات الوطنية