قال اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، إن جهاز الشرطة يتصدى لأية محاولات داخلية سواء من خلال نشر الشائعات أو أي تهديد من خلال إعادة احياء التنظيمات الإرهابية، ولكن يتم العمل على دحرها.

وكيل البرلمان: اتصالات قادة العالم بالرئيس السيسي تعكس الثقة في دور مصر مهارات ضابطات الشرطة النسائية تبهر الجميع بحضور السيسي

 

 الشرطة المصرية

وأضاف “توفيق” خلال كلمته أثناء الاحتفال بتخريج دفعة جديدة من طلاب الشرطة، بحضور الرئيس السيسي، اليوم الثلاثاء، أن التنمية التي حدثت في الدولة غير مسبوقة وتعمل على توجه الدولة نحو الجمهورية الجديدة، لافتًا إلى أن الشرطة ستقوم بدورها الوطني للحفاظ على مكتسبات الدولة.

الاهتمام بالعنصر البشري

ونوه وزير الداخلية إلى أن الوزارة عكفت على تخطيط استراتيجي لمواظبة التطوير الذي حدث في الدولة، ويأتي في مقدمتها الاهتمام بالعنصر البشري لتحقيق الأمن الشامل، سواء من خلال العمل على اختيار الكوادر المؤهلة ودعمها بالمؤهلات العلمية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزير الداخلية الداخلية بوابة الوفد الوفد السيسى

إقرأ أيضاً:

الداخلية السودانية: سلمنا الأمم المتحدة معلومات لإرهابيين بـ«القاعدة» أطلقتهم «الدعم السريع»

وزير الداخلية السوداني، قال إن وفده طالب قمة وزراء الداخلية ومديري الشرطة للدول الأعضاء بالأمم المتحدة بإدانة انتهاكات الدعم السريع.

بورتسودان: التغيير

كشف وزير الداخلية السوداني المكلف خليل باشا سايرين، أن الوفد المشارك في قمة وزراء الداخلية ومديري الشرطة للدول الأعضاء بالأمم المتحدة، سلّم نائب الأمين العام لمكافحة الإرهاب “معلومات لإرهابيين يتبعون لتنظيم القاعدة أطلقت المليشيا المتمردة (قوات الدعم السريع) سراحهم من السجون.

واتهمت وزارة الخارجية السودانية في وقت سابق، قوات الدعم السريع التي تقاتل الجيش منذ 15 ابريل 2023م، بمهاجمة السجون في جميع المناطق التي سيطرت عليها، وأطلقت سراح أكثر من 18 ألف من السجناء والمحكومين، ومن بينهم إرهابيين من جنسيات سودانية وعربية وأفريقية.

واعتبر وزير الداخلية خليل باشا سايرين في تنوير صحفي بمكتبه بوزارة الداخلية في بورتسودان، السبت، أن مشاركة السودان في المؤتمر الرابع لقمة وزراء الداخلية ومديري الشرطة للدول الأعضاء في الأمم المتحدة خلال 26- 28 يونيو الماضي بنيويورك، “لها دلالات واضحة على دور السودان المحوري والمهم في المجتمع الدولي وأزالت الكثير من التشكيك في مؤسسات الدولة القائمة.

وقال إن المؤتمر شارك فيه أكثر من 100 دولة، و450 شخص ممثلين لوزراء الداخلية وقادة الشرطة وخبراء أمنيين وأعضاء وفود.

وأضاف أن وفد السودان “أطلع المؤتمر على أسباب الحرب في السودان وكل أنواع الانتهاكات التي ارتكبتها المليشيا وضرورة إدانتها، كما شرح تأثير مؤسسات الشرطة بالحرب وضرورة دعمها ورفع قدرتها لمواصلة مهامها”.

وأوضح أن وفد السودان المشارك طالب بإشراك الشرطة السودانية في بعثات حفظ السلام الدولية، وإرسال خبراء لتدريب وبناء قدرات الشرطة السودانية في مجال آثار الحرب، وجدد التزام السودان بالتعاون مع الأمم المتحدة وبعثاتها.

وحول آليات متابعة نتائج الزيارة، قال إن بعثة السودان بالأمم المتحدة ستتابع هذا الأمر، وذكر أن هناك لجان مشتركة بشأن تنفيذ اتفاقيات التعاون.

وقال الوزير إنه أجرى خمسة لقاءات ثنائية على هامش المؤتمر، بينها لقاءات مع نائب وزير الداخلية التركى ووزير الداخلية الروسي تناولت تعزيز التعاون الثاني وبناء القدرات ومناقشة مذكرة تفاهم بين وزارتي الداخلية في السودان وروسيا.

الوسومالأمم المتحدة الجيش الدعم السريع السودان الشرطة تنظيم القاعدة حرب 15 ابريل 2023م خليل باشا سايرين وزارة الداخلية

مقالات مشابهة

  • وزير الرياضة: سنعلن نتائج التحقيق في أزمة أحمد رفعت.. والمخطئ سيحاسب
  • مواجهة الأفكار الهدامة فى ندوة بأكاديمية الشرطة (فيديو)
  • وزيرالداخلية: سلمنا مكافحة الإرهاب بالامم المتحدة معلومات إطلاق المليشيا ارهابيين
  • وزير الإسكان: السيسي يوجه بإنجاز مشروعات مدينة العلمين الجديدة في أسرع وقت
  • ما الإجراءات القانونية التى تقوم بها النيابة الإدارية خلال التحقيق
  • الداخلية السودانية: سلمنا الأمم المتحدة معلومات لإرهابيين بـ«القاعدة» أطلقتهم «الدعم السريع»
  • وزير الخارجية: الشعب الفلسطيني يستحق أن يكون له دولة مستقلة.. فيديو
  • محمد فرحات: الرئيس السيسي يدعم الحوار الوطني بكل قوة
  • وزير الموارد البشرية والتوطين يواصل تفقد تجهيزات «حظر العمل وقت الظهيرة»
  • وزير الموارد البشرية والتوطين يواصل تفقد تجهيزات القطاع الخاص للالتزام بـ “حظر العمل وقت الظهيرة”