يواصل نجم كرة القدم المصري، أبو تريكة، التأكيد على دعمه نضال الشعب الفلسطيني في مواجهة عدوان الاحتلال الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة بعد بدء معركة "طوفان الأقصى" التي أطلقتها المقاومة ردا على الانتهاكات الإسرائيلية بحق المسجد الأقصى المبارك.

وقام أبو تريكة باستبدال صورة حسابه الشخصي على منصة "فيسبوك" بصورة ثانية يظهر فيها وهو يرتدي قميصا بألوان العلم الفلسطيني، ما أثار احتفاء واسعا بين متابعي اللاعب المصري.





وكان أبو تريكة اعتبر أن عملية "طوفان الأقصى" بمثابة عبور جديد للأجيال المقبلة لكون تاريخ انطلاقها جاء بعد يوم واحد على ذكرى حرب تشرين /الأول أكتوبر عام 1973، والتي عبر فيها الجيش المصري الضفة الشرقية لقناة السويس بهدف تحرير أراضيه المغتصبة من قبل دولة الاحتلال.

وكتب أبو تريكة عبر حسابه الشخصي في منصة "إكس" (تويتر سابقا):" شجاعة في عصر كثر فيه التخاذل والانبطاح للإسرائيليين، طوفان الأقصى عبور جديد وأمل عظيم لأجيال قد ترى نصر أمة عانت الكثير". 

شجاعة في عصر كثر فيه التخاذل والانبطاح للصهاينه..طوفان الأقصى عبور جديد وأمل عظيم لأجيال قد تري نصر أمة عانت الكثير اللهمّ ثبت أقدامهم وسدد رميهم وانصرهم وكن معهم يارب العالمين ..صباحكم فلسطين — محمد أبوتريكة (@trikaofficial) October 7, 2023
وأضاف لاعب منتخب مصر السابق: "اللهم ثبت أقدامهم وسدد رميهم وأنصرهم وكن معهم يا رب العالمين".

ودخلت عملية "طوفان الأقصى" يومها الرابع على وقع مواصلة غارات الاحتلال الإسرائيلي العنيفة على قطاع غزة، التي تعمد خلالها استهداف الأحياء السكنية والأسواق ومركبات الإسعاف، ما أسفر عن ارتقاء مئات الشهداء حتى الآن.


وفجر السبت، أطلقت كتائب الشهيد عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، عملية عسكرية تحت اسم "طوفان الأقصى" ردا على انتهاكات الاحتلال والمستوطنين الإسرائيليين المستمرة بحق الفلسطينيين والمسجد الأقصى المبارك، كبّدت الاحتلال خسائر تاريخية. 

وتمكنت المقاومة من تحقيق توغل بري غير مسبوق في مستوطنات غلاف غزة مصحوب برشقات صاروخية ضد مواقع للاحتلال ومدن العمق الإسرائيلي. 

وردا على ذلك، فقد أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي عن "إطلاق عملية السيوف الحديدية ضد حماس في قطاع غزة".

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية أبو تريكة الاحتلال الإسرائيلي غزة حماس حماس غزة الاحتلال الإسرائيلي أبو تريكة طوفان الاقصي سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة طوفان الأقصى أبو تریکة

إقرأ أيضاً:

الأردن يؤكد دعمه للبنان في مواجهة العدوان الإسرائيلي

أكد مندوب المملكة الأردنية الهاشمية السفير أمجد العضايلة كلمة مؤثرة خلال اجتماع الدورة غير العادية لمجلس جامعة الدول العربية، على موقف الأردن الثابت في دعم الجمهورية اللبنانية الشقيقة.

وحمّل العضايلة إسرائيل المسؤولية الكاملة عن "التبعات الكارثية" لعدوانها، الذي يستهدف لبنان وقطاع غزة والضفة الغربية. ودعا المجتمع الدولي إلى التحرك الفوري لوقف إطلاق النار وتنفيذ القرار 1701.

كما أكد دعم المملكة لموقف رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبناني نجيب ميقاتي، الذي أبدى استعداد لبنان لتطبيق القرار 1701. وأشار العضايلة إلى أهمية دعوة مجلس النواب اللبناني للانعقاد لانتخاب رئيس للجمهورية.

وحذر العضايلة من "خطورة التصعيد الإقليمي" ودعا إلى إنهاء العدوان الإسرائيلي على غزة ولبنان. وأكد أن الفشل في التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار قد يؤدي إلى "توسيع الصراع إقليمياً".

 المساعدات الأردنية للبنان

 أعلن العضايلة عن توجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني بتقديم المساعدات للبنان، حيث أرسلت المملكة منذ 18 سبتمبر 2024 أربع طائرات محملة بالمساعدات الإنسانية والطبية، شملت 240 طناً من الأدوية والمواد الإغاثية.

اختتم العضايلة كلمته بالدعاء لحفظ لبنان وشعبه الشقيق، داعياً المجتمع الدولي إلى تكاتف الجهود لتوفير المساعدات الإنسانية اللازمة في ظل الظروف الصعبة التي يواجهها لبنان.

مقالات مشابهة

  • تطورات اليوم الـ366 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • في ذكرى "طوفان الأقصى".. الفصائل الفلسطينية تؤكد استمرار المقاومة حتى إقامة دولة فلسطين
  • باحث: طوفان الأقصى أول عملية عسكرية داخل العمق الإسرائيلي منذ 1948
  • بيان للفصائل الفلسطينية بغزة يؤكد على شروطها في ذكرى طوفان الأقصى
  • الفصائل الفلسطينية تجتمع بغزة في ذكرى طوفان الأقصى
  • تصريح صحفي صادر عن الفصائل الفلسطينية في ذكرى معركة طوفان الأقصى
  • 13 عملية للمقاومة الفلسطينية بالضفة الغربية خلال 24 ساعة
  • تطورات اليوم الـ365 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • تطورات اليوم الـ364 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • الأردن يؤكد دعمه للبنان في مواجهة العدوان الإسرائيلي