علق المحلل السياسي محمد النفجان، على قصف غزة بسبب حرب إسرائيل وحماس، واصفاً حزب الله وإيران بالجبناء وأشار في فيديو نشر عبر تطبيق “التيك توك” إلى أن الوضع في فلسطين أصبح حرب كسر عظام تشعر الكثيرين بالرعب، حيث تتعرض غزة لقصف متواصل وتم قطع الكهرباء والانترنت بشكل كامل.

وقد أشار النفجان إلى أن إيران وحزب الله يتاجرون بالقضية بادعاء عدم علاقتهما بدخول الحرب، حيث أعلنت إيران أمام الأمم المتحدة عدم تورطها بهذه الحرب بأي طريقة.

بالإضافة إلى ذلك، أكد حزب الله أنه لا يتورط في الحرب، لكنه في الوقت نفسه أطلق صاروخًا وأرسل 12 مقذوفًا اليوم، رغم مقتل بعض عناصره، واستمر في إنكار تورطه في الحرب.

واستنكر النفجان هذا الدور المزدوج لإيران وحزب الله، مشيرًا إلى أنه بمجرد أن تصل الحرب لمرحلة الكسر العظمي يظهر الرعب في قلوب المتاجرين بالقضية.

وأضاف ساخرًا “اطلع يا حزب الله وورينا قوتك وإيران هاجموا قواتكم يا جبناء” وأكد أن الحرب تسببت في دمار كامل لغزة، وأن إيران وحزب الله تخلوا عنها في اللحظة الأخيرة، ورموها كما قال “للكلاب”، حيث يتم التهرب من المسؤولية.

المصدر: تركيا الآن

كلمات دلالية: إيران حرب إسرائيل وحماس حزب الله حزب الله

إقرأ أيضاً:

محلل سياسي: اتفاق إنهاء أزمة المصرف المركزي يمثل “تجربة رائدة”

ليبيا – وصف المحلل السياسي عبد العزيز أغنية اتفاق إنهاء أزمة المصرف المركزي بـ”التجربة الرائدة”، معتبراً أنه يمكن استثمارها لتعزيز المفاوضات بشأن باقي المؤسسات السياسية والعسكرية والأمنية.

أغنية بيّن في تصريح لموقع “أصوات مغاربية”، أن أنانية الأطراف الليبية تعيق في كثير من المرات الحوار لانعدام الثقة بين الأجسام المتصارعة.

ورأى أنه تم إيجاد مخرج للأزمة الأخيرة لارتباط تداعياتها بسوق الطاقة الدولي بينما المفاوضات بشأن الاستفتاء على الدستور وتشكيل حكومة موحدة ما يزال الخلاف بشأنها حادًا، لكن الاتفاق الأخير يظل فعلًا تجربة رائدة يمكن البناء عليها.

وتابع “الليبيون طيبون باستطاعتهم أن يحققوا الكثير من التوافق إذا أرادوا ذلك، خاصة وأننا أصبحنا نرى مؤخرًا تغييرًا في آراء بعض الأطراف بين ليلة وضحاها، فقط أنانية البعض ما يعرقل المفاوضات بشأن باقي المؤسسات السياسية والأمنية”.

مقالات مشابهة

  • محلل سياسي أردني: “الضاحية الجنوبية” رخوة أمنيا ويجب إخلاؤها
  • بعد انهيار حزب الله.. محلل سياسي يكشف عن اتفاقات دولية مع إيران ستنهي الحوثيين: وعلى حزب الإصلاح تجهيز ‘‘كبش فداء’’
  • محلل سياسي: طارق صالح سيدخل صنعاء ”فاتحا على ركام البيجرات”
  • محلل سياسي: قد لا نرى حزب الله بعد نصر الله مثلما كان من قبل
  • محلل سياسي: حزب الله يحتاج إلى إعادة ترتيب داخلي بعد اغتيال حسن نصر الله
  • محلل سياسي: اتفاق إنهاء أزمة المصرف المركزي يمثل “تجربة رائدة”
  • أمير سعودي يعلق بطريقة طريفة على تألق رينان لودي مع الهلال
  • محلل سياسي: حزب الله في أسوء أوضاعه.. وإسرائيل تريد الحسم العسكري
  • محلل سياسي لبناني: اغتيال «نصرالله» يقود إلى تغييرات جذرية في لبنان ويمهد لحرب شاملة
  • أحدها رأس زعيم الحوثيين في اليمن ‘‘عبدالملك’’.. محلل سياسي يكشف عن ثلاث جوائز أمريكية ثمينة قبيل الانتخابات