euronews:
2024-09-28@06:13:28 GMT

اختبارات سريرية للقاح مضاد لحساسية القطط

تاريخ النشر: 10th, October 2023 GMT

اختبارات سريرية للقاح مضاد لحساسية القطط

بدأت شركة الأدوية الفرنسية الكندية "أنغاني" أول تجربة سريرية تهدف إلى اختبار لقاح على البشر لعلاج الحساسية من وبر القطط، على ما أفادت في بيان تلقته وكالة فرانس برس الاثنين.

اعلان

بدأت شركة الأدوية الفرنسية - الكندية "أنغاني" أول تجربة سريرية تهدف إلى اختبار لقاح على البشر لعلاج الحساسية من وبر القطط، على ما أفادت في بيان تلقته وكالة فرانس برس الاثنين.

ويقوم مشروع اللقاح المسمى "أنغ-101" على إنتاج "جسيم حيوي يحاكي شكل الفيروس وحجمه ويكون سطحه مغطى بآلاف النسخ من المادة الرئيسية المسببة للحساسية تجاه القطط، وهو البروتين "فيل دي1""، وفق ما شرحت الشركة.

شاهد: متحف للقطط في العاصمة الإيرانية طهران

وستبدأ التجارب السريرية على مجموعة أولى من المرضى في مستشفى رويال برومبتون في لندن.

وقال المؤسس المشارك لشركة "أنغاني" لويك فاي لوكالة فرانس برس إن هذا العلاج الذي سبق اختباره على الحيوانات، أدى إلى "إنتاج قوي جداً للأجسام المضادة القادرة على منع رد الفعل التحسسي".

ويتمثل العلاج الحالي للحساسية في حقن جرعات متزايدة من مستخلصات مسببات الحساسية في ما يسمى "إزالة التحسس"، وهي عملية طويلة ولا تتمتع دائماً بالفاعلية. وتُستخدَم مضادات الهيستامين أيضاً لتخفيف الأعراض المرتبطة بالحساسية.

شاهد: عندما تنافس القطط والكلاب عارضات الأزياءشاهد: الاعتماد على القطط لتخطي الاضطرابات النفسية في أسترالياشاهد: للحراسة والتسلية.. عناصر أمن في الفلبين يتبنون القطط الضالّة

ونقل البيان عن رئيس "أنغاني" مديرها العام لوي فيليب فيزينا أن "أنغ-101" هو "الأول في مجموعة اللقاحات التي يجري أعدادها ضد أبرز أنواع الحساسية لدى البشر والحيوانات الأليفة".

وأنشئت شركة "أنغاني جينيتكس" في فرنسا عام 2010 وأصبح اسمها "أنغاني" بعد انتقالها إلى ملكية كندية عام 2017.

المصادر الإضافية • أ ف ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية فنزويلا تتهم إسرائيل بارتكاب "إبادة جماعية" بحقّ الفلسطينيين الشرطة الأمريكية تقتل سائقا حاول اقتحام القنصلية الصينية بمركبته فيديو: "نحتاج إلى تدخل عاجل".. بعد القصف الإسرائيلي، شح الإمدادات والوقود يهدد مشافي غزة شركات الأدوية كندا فرنسا طب لقاح قطط منزلية اعلانالاكثر قراءة "طوفان الأقصى" 900 قتيل و2500 جريح إسرائيلي.. قصف غير مسبوق يشعل ليل غزة وحماس تهدد بإعدام الرهائن شاهد: قطاع غزة يتعرض إلى قصف إسرائيلي مكثف بالطائرات والمدافع كيف تحولت فلسطين على الخرائط لإسرائيل في ظرف 7 عقود فقط؟ طوفان الأقصى: مقتل700 إسرائيلي على الأقل ونتنياهو يحذر من حرب طويلة وصعبة عاجل. العثور على نحو "1500 جثة" لمقاتلين فلسطينيين في إسرائيل وقصف متواصل على غزة اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next فنزويلا تتهم إسرائيل بارتكاب "إبادة جماعية" بحقّ الفلسطينيين يعرض الآن Next ماكرون وشولتس يجريان محادثات في هامبورغ ويتعهّدان دعم إسرائيل يعرض الآن Next القوات الفرنسية تبدأ انسحابها من النيجر والجزائر ترجىء مشاوراتها للوساطة في أزمة نيامي يعرض الآن Next صنع في أوروبا.. "العفو الدولية" تكشف عن حملة تجسس عالمية ببرنامج "بريداتور" الخبيث يعرض الآن Next ليبيا .. وفد من اليونيسكو يزور مواقع أثرية قرب درنة تضررت بإعصار دانيال المدمر

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسرائيل حركة حماس غزة قطاع غزة فرنسا ألمانيا فلسطين ضحايا قصف تغير المناخ تعاون اقتصادي Themes My Europeالعالممال وأعمالرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار إسرائيل حركة حماس غزة قطاع غزة فرنسا ألمانيا My Europe العالم مال وأعمال رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Algeria Tomorrow From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Angola 360 Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: شركات الأدوية كندا فرنسا طب لقاح إسرائيل حركة حماس غزة قطاع غزة فرنسا ألمانيا فلسطين ضحايا قصف تغير المناخ تعاون اقتصادي إسرائيل حركة حماس غزة قطاع غزة فرنسا ألمانيا یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

إيكونوميست: هل أخطأ نصر الله تقدير رد فعل إسرائيل؟

قال تقرير في إيكونوميست إن زعيم حزب الله حسن نصر الله قد أخطأ في حساباته بصراعه المستمر مع إسرائيل منذ بداية الحرب على غزة، إذ تصاعد ما كان من المفترض أن يكون مهمة دعم محدودة للقطاع إلى صراع قد يمتد ليشمل لبنان كله.

ووفق تقرير المجلة البريطانية، كان هدف نصر الله الضغط على إسرائيل لوقف حربها في غزة ولكن ذلك أتى بنتائج عكسية إذ تحولت الإستراتيجية الإسرائيلية لمواجهة حزب الله لتصبح أكثر شراسة بهدف "إجباره على وقف إطلاق النار على شمال إسرائيل وسحب مقاتليه من الحدود".

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 2تلغراف: 5 مجموعات رئيسة لتمهيد طريق ترامب إلى البيت الأبيضlist 2 of 2لوتان: غزة أخرى.. المنطق هو هوend of list

وكانت نقطة التحول في يوليو/تموز 2024 عندما اغتيل القائد العسكري لحزب الله فؤاد شكر، وتوالت الهجمات بعد ذلك، فشنّت إسرائيل عملية تفجيرات "البيجر" المدمرة في منتصف سبتمبر/أيلول والتي شلت اتصالات الحزب، وأتبعت ذلك بغارات جوية مكثفة نتج عنها مقتل نحو 500 شخص حتى الآن، فيما عده التقرير "أكثر الأيام دموية منذ الحرب الأهلية اللبنانية"، كما اغتالت القوات الإسرائيلية القيادي العسكري الكبير في الحزب إبراهيم عقيل، وقادة قوة الرضوان التابعة له.

وبرأي التقرير، يعيش نصر الله وحدة موحشة داخل الحزب الآن، فقد قتل العديد من حلفائه الرئيسيين، كما أن هناك شكوكا بوجود خونة في الحزب، إذ لم يكن لعمليات التفجير التي طالت الحزب خلال الأسبوعين الماضيين أن تنجح لولا تلقي إسرائيل مساعدة داخلية.

وفي السياق نفسه، يرى التقرير أن الأحداث الأخيرة أضرت بسمعة حزب الله الذي كان يعد حامي شيعة لبنان، إذ يشعر الكثير من اللبنانيين الآن -والذين يعانون بالفعل تحت وطأة أزمة اقتصادية- بالسخط جراء جرهم لصراع يعتقدون أن حزب الله لا يستطيع الانتصار فيه، وما يزيد الأمر تعقيدا هو أفواج النازحين المستمرة والتي ضمت عشرات آلاف المتضررين من الضربات الإسرائيلية جنوبي وشرقي لبنان، وفق التقرير.

وأبرزت الإيكونوميست، من ناحية أخرى، تردد إيران الواضح في التدخل على الرغم من كونها الداعم الرئيسي لحزب الله، إذ أكد مسؤولون إيرانيون أن على الحزب أن يدافع عن لبنان بمفرده، وأرجع التقرير ذلك لمخاوف المسؤولين من التسبب في المزيد من الهجمات الإسرائيلية على أرضهم، خصوصا أنهم لم يردوا بعد على اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) إسماعيل هنية.

ومن غير المرجح، حسب ما جاء في نهاية التقرير، أن يحقق أي من حزب الله وإسرائيل مكاسب حقيقية من استمرار التصعيد، وقد تكون الهدنة، على الرغم من أنها "محرجة" لنصر الله، الطريقة الوحيدة لتجنب المزيد من الدمار والانخراط بحرب لا طائل منها.

مقالات مشابهة

  • السؤال الآن: هل انتصرت إسرائيل؟
  • حزب الله يعرض مشاهد استهداف مستوطنة كريات شمونة بالصواريخ شمالي إسرائيل
  • كتاب كامل من كلمة واحدة مكررة آلاف المرات.. باع ألف نسخة بسعر صادم
  • أغنية تهاجم ترامب بعد تصريح "أكل القطط" تحقق نجاحاً كبيراً
  • العثور على أكثر من 100 لغم مضاد للأفراد بقرية في اقليم كوردستان
  • إيكونوميست: هل أخطأ نصر الله تقدير رد فعل إسرائيل؟
  • خلال أسبوع.. مركز الملك سلمان للإغاثة ينتزع 1.338 لغمًا عبر «مسام» باليمن
  • خلال أسبوع.. "مسام" ينتزع 1.338 لغمًا في اليمن
  • مشروع ” مسام” ينتزع 1.338 لغمًا في اليمن خلال أسبوع
  • هل حققت إسرائيل أهدافها بعد الأسبوع الدامي في لبنان؟