بوابة الوفد:
2024-09-17@04:06:40 GMT

القبض على تشكيل عصابي للاتجار في المواد المخدرة

تاريخ النشر: 10th, October 2023 GMT

نجحت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة في القبض على تشكيل عصابى يضم (عنصرين من العناصر شديدة الخطورة) تخصص نشاطهما فى الإتجار بالمواد المخدرة ومحاولتهما إعادة تدوير وخلط مخدرى الحشيش والإستروكس لمضاعفة كمياتهما وترويجهما على عملائهما.

إدراكًا من أجهزة وزارة الداخلية بأهمية مواصلة اليقظة الأمنية لحماية المجتمع من أخطار المخدرات حفاظاً على النشء، وإنفاذاً لثوابت الإستراتيجية الأمنية فى التصدى الحاسم وتوجيه الضربات الإستباقية لمتجرى المواد المخدرة،  فقد أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المعنية قيام تشكيل عصابى يضم (عنصرين من العناصر شديدة الخطورة) تخصص نشاطهما فى الاتجار بالمواد المخدرة ومحاولتهما إعادة تدوير وخلط مخدرى الحشيش والإستروكس لمضاعفة كمياتهما وترويجهما على عملائهما مُتخذين من دائرتى قسم شرطة (التجمع الأول والخامس) بالقاهرة مسرحاً لمزاولة نشاطهما الإجرامى.

عقب تقنين الإجراءات أمكن ضبطهما بدائرتى قسمى شرطة التجمع (الأول ، والخامس) وبحوزة أحدهما (كمية لمخدر الحشيش – عدد من الأقراص المخدرة) ، وبحوزة الأخر (كمية من مخدر الحشيش وزنت 2,400 كيلو جرام – كمية لمخدر الشادو وزنت 6,500 كيلو جرام – كمية لمخدر الإستروكس وزنت 5 كيلو جرامات – كمية لمخدر البودر  – عدد 5 عبوات مؤثرة لعقار "الكيتامين" المخدر - كميات كبيرة من المواد الخام والمعدات الخاصة بالتصنيع – 2 سلاح أبيض – دراجة نارية – 2 ميزان حساس).

هذا وتقدر القيمة المالية للمواد المخدرة المضبوطة بـ (1,100,000 مليون جنيه تقريبا). تم اتخاذ الإجراءات القانونية.. وتولت النيابة العامة التحقيق.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مكافحة المخدرات عنصرين شديدة الخطورة وزارة الداخلية المواد المخدرة العناصر شديدة الخطورة التجمع الأول کمیة لمخدر

إقرأ أيضاً:

القبض على مقيم لتهريبه 10 كيلوجرام من مادة الحشيش بعسير

عسير

قامت الدوريات البرية لحرس الحدود في قطاع ظهران الجنوب بمنطقة عسير بالقبض على مخالف لنظام أمن الحدود من الجنسية الإثيوبية، لتهريبه 10 كيلوجرام من مادة الحشيش .

وعلي الفور تم استكمال الإجراءات النظامية الأولية والتحقيق معهم وتسليم المضبوطات لجهة الاختصاص.

وتهيب الجهات الأمنية بالإبلاغ عن كل ما يتوافر من معلومات لدى المواطنين والمقيمين عن أي نشاطات ذات صلة بتهريب أو ترويج المخدرات، وذلك من خلال الاتصال بالأرقام 911 في مناطق مكة المكرمة والرياض والشرقية و999 في بقية مناطق المملكة، ورقم بلاغات المديرية العامة لمكافحة المخدرات 995 وعبر البريد الإلكتروني [email protected]، وستعالج جميع البلاغات بسرية تامة.

مقالات مشابهة

  • القبض على مقيم لتهريبه 10 كيلوجرام من مادة الحشيش بعسير
  • القبض على 4 وافدين لترويجهم مادتي الحشيش والامفيتامين المخدرتين بجازان
  • القبض على 3 أشخاص بمنطقتي حائل ونجران لترويجهما الحشيش والإمفيتامين
  • القبض على مواطنين لترويجهما الحشيش والإمفيتامين بحائل
  • الإيقاع بشخصين لحيازتهما كمية من الحشيش بـ2 مليون جنيه
  • القبض على شخص لترويجه الحشيش والإمفيتامين في جدة
  • المخدرات على كل شكل ولون.. القبض على "ديلر" جديد في القاهرة
  • ضبط تشكيل عصابي متهم بتصنيع العقاقير المخدرة في المنوفية
  • القبض على 3 مخالفين لتهريبهم 34 كيلوجرام من الحشيش المخدر بعسير
  • حملات أمنية لضبط حائزى المواد المخدرة والأسلحة بالمحافظات