قال محمود بصل، المُتحدث باسم الدفاع المدني الفلسطيني، إن قطاع غزة شهد ليلة دامية بعد استهدافه وطواقم الإسعاف والأبنية السكنية بمئات الصواريخ من جيش الاحتلال الإسرائيلي، لافتًا إلى أن زوارق الاحتلال الحربية تستهدف المواطنين على شواطئ القطاع.

وأضاف "بصل" في مُداخلة مع فضائية "القاهرة الإخبارية"، اليوم الثلاثاء، أن الطواقم الطبية لم تستطع دخول بعض المناطق؛ جراء القصف الإسرائيلي المُستمر، موضحًا أن قوات الاحتلال تواصل قصف الحدود الشرقية للقطاع.

وأشار إلى أن انقطاع الكهرباء أثر سلبًا على عمل الطواقم الطبية التي تعمل في مستشفيات غزة، بالإضافة إلى أن قوات الاحتلال قطعت الطرق المؤدية إلى المستشفيات المركزية من خلال إطلاق القذائف الصاروخية.

وشدد المُتحدث باسم الدفاع المدني الفلسطيني، على أن عددًا كبيرًا من الشهداء ما زالوا تحت أنقاض ثمانية مبانٍ في المنطقة الشمالية بغزة، مؤكدًا أن هناك مربعًا سكنيًا كاملًا في حي الرمال بغزة تمت تسويته بالأرض، جراء القصف الإسرائيلي.

كما أكد "بصل"، أن الاحتلال الإسرائيلي يستخدم أدوات جديدة في القتل، وعمليات الاستهداف تزداد بشكل ملحوظ، لافتًا إلى أن طواقم الدفاع المدني الفلسطيني لم تعد تحتمل وليست قادرة على أداء مهامها على أكمل وجه.

ويتواصل العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة والأراضي المحتلة لليوم الرابع تواليًا، موقعًا مزيدًا من الشهداء والجرحى في صفوف الفلسطينيين، ودمارًا في منازلهم وممتلكاتهم، وبالمؤسسات العامة والخاصة.

وينفذ جيش الاحتلال عملية "السيوف الحديدية" ضد قطاع غزة، والتي قال إنها تأتي ردًا على عملية طوفان الأقصى التي نفذتها فصائل المقاومة الفلسطينية وخلفت مئات القتلى والجرحى والأسرى.

وطوفان الأقصى، هي عملية عسكرية نفذتها فصائل المقاومة الفلسطينية بشكل متزامن عبر الجو والبحر والبر، في السادسة والنصف من صباح السبت، واستهدفت الضربة الأولى لها مواقع ومطارات وتحصينات عسكرية إسرائيلية.

وشهدت الدقائق الأولى من بدء العملية إطلاق خمسة آلاف صاروخ على أهداف إسرائيلية، شملت القدس وتل أبيب وأشدود والعمق الإسرائيلي، كما تسلل المئات من عناصر الحركة إلى مستوطنات غلاف غزة ونفذوا حرب شوارع ضد جنود الاحتلال.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الدفاع المدني إسرائيل الاحتلال الإسرائيلي الإسعاف الحدود الشرقية الدفاع المدنی الفلسطینی إلى أن

إقرأ أيضاً:

حي الشجاعية شرق غزة.. الاحتلال ينسف المباني ويمسح عائلات من السجّل المدني (شاهد)

بالتزامن مع إطلاق الاحتلال الإسرائيلي النّار، على كافّة المتواجدين في حي الشجاعية، ممّن لم يتمكّنوا من النزوح، شرق قطاع غزة المحاصر؛ فإنّه يواصل نسف المباني وتسويّتها بالأرض، وذلك بحسب عدد من الشهادات المحلية.

ونسف جيش الاحتلال الإسرائيلي، الجمعة، منطقة سكنية بأكملها، في شرق حي التفاح شرق مدينة غزة. فيما انتشلت طواقم الإسعاف، جثامين 3 شهداء من الحي السعودي، غربي مدينة رفح، وشهيدا آخر من شارع صلاح الدين شرقي المدينة.
لحظة نقل أحد الشهداء بعد قصف طيران الاحتلال منزلاً لعائلة "مدوخ" في منطقة الصحابة داخل حي التفاح بغزة.#جريمة_القرن pic.twitter.com/PWehSUxirL — يحيى أبو زكريا اليماني (@ALyahia22Zakray) July 5, 2024
وإثر قصف طيران الاحتلال لمنزل عائلة البردويل، في حي الدرج شرق مدينة غزة، انتشلت طواقم الإسعاف والإنقاذ، أربعة شهداء آخرين، وعدد من الإصابات الخطيرة، وجرى نقلهم إلى مستشفى الأهلي العربي "المعمداني" في المدينة.
قصف اسرائيلي عشوائي اليوم على مباني سكنية في حي التفاح في غزة #غزة #فلسطين #عاجل #اخبار #اليوم #اطفال pic.twitter.com/IXRM7443yb — Sawt Asharq | صوت الشرق (@SawtAsharq) July 5, 2024
إلى ذلك، يستمر الهجوم البري الدموي والعنيف الذي تشنّه قوات الاحتلال الإسرائيلي، على حي الشجاعية شرق مدينة غزة، وأيضا على عدد من الأحياء المجاورة.
الناقلة الأولي: الصورة المرفقة هى الوحيدة المتاحة و هى من معارك الشجاعية. كما يظهر من الصورة ، الناقلة ما زالت تشتعل فيها النيران.
عدم وجود أي برج عليها و لا حامل رشاش و لا shields على كوة الجنود فى خلفية سطح الآلية يشي بأنها مسيرة عن بعد تم تدميرها
⬇️ pic.twitter.com/NJ7opY1DrG — Motaz Shilu (@MotazShilu) July 6, 2024
وأفادت وسائل إعلام فلسطينية، خلال الساعات الأولى من السبت، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي، اقتحمت قرية تل غرب نابلس بالضفة المحتلة، فيما انتشرت الآليات العسكرية في شوارع القرية.

وبحسب المصادر نفسها، تستمر عدد من الطائرات المروحية بإطلاق النار من أسلحة رشاشة ثقيلة، على المناطق الشرقية للحي، فيما قامت طائرات مسيرة من نوع "كواد كابتر" بإطلاق النار على منطقة السوق الشعبي في الحي والمناطق المحيطة به.

وتم الإعلان اليوم، عن إصابة أربعة مواطنين فلسطينيين برصاص الاحتلال الإسرائيلي، في قرية بيت عور غرب رام الله بالضفة المحتلة. واندلعت اشتباكات عنيفة بين المقاومة الفلسطينية وقوات الاحتلال الإسرائيلي، في بلدة بيت فجار جنوب بيت لحم بالضفة المحتلة.


كذلك، اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، حي الأقصى المتواجد في ضاحية شويكة بالضفة المحتلة.
وكانت وزارة الصحة في غزة، قد أعلنت، خلال الساعات القليلة الماضية، أن جيش الاحتلال الإسرائيلي قد ارتكب 4 مجازر خلال 24 ساعة، راح ضحيتها 58 شهيدا و179 جريحا.

وفي بلاغ عسكري غير معتاد، قالت القسام، الجمعة، إن عددا كبيرا من مجاهديها "تمكنوا من الإغارة على مقر قيادة عمليات العدو المتحصنة جنوب شرق حي تل السلطان بمدينة رفح بالقذائف ضد التحصينات والقذائف المضادة للأفراد وعمليات القنص والأسلحة الرشاشة المتوسطة، وقد أوقعت العملية عددًا من جنود الاحتلال بين قتيل وجريح".

وأعلنت "كتائب القسام" وهي الجناح المسلح لحركة "حماس"، الجمعة، عن قتل 10 جنود إسرائيليين في عملية مركبة نفذها مقاتلوها الخميس، بحي الشجاعية شرق مدينة غزة.
#المقاومة_الفلسيطنية هاجم المقاومون قوة خاصة في الشجاعية ????????وانسحبوا من المكان بسلام تسلم سواعدكم يأبطال ونصركم الله وثبت اقدامكم على الصهاينة pic.twitter.com/pBa6mBPh5D — رنيم النصر ‏ ???????????????? (@AlnsrRnym) July 6, 2024
وأوضحت "كتائب القسام"، في بيان لها: "بعد عودتهم من خطوط القتال، أفاد مجاهدونا بالإجهاز يوم أمس (الخميس) على 10 جنود صهاينة في عملية مركبة شرق شارع النزاز بحي الشجاعية في مدينة غزة".
سرايا القدس تعرض مشاهد من إغارة مجاهديها على قوة صهيونية من مسافة صفر داخل أحد المنازل في حي الشجاعية.pic.twitter.com/lGEHp31W9T — محمد المتوكل (@Muhammadxx8851) July 6, 2024
وأضافت: "استهدف المجاهدون مبنى تحصنت بداخله قوة صهيونية بقذيفة TBG ثم تقدموا صوب المبنى المستهدف وأجهزوا على بقية أفراد القوة من مسافة الصفر، وخلال انسحابهم فجروا عبوة ناسفة داخل المبنى"، مشيرة إلى "تدخل الطيران المروحي لإخلاء الجنود القتلى والمصابين".


تجدر الإشارة إلى أن الإبادة الجماعية التي يشنّها جيش الاحتلال الإسرائيلي، على كامل قطاع غزة المحاصر، قد دخلت السبت، يومها الـ 273 على التوالي؛ إذ تم خلالها تسجيل وتوثيق أبشع الجرائم، أمام مرأى العالم، وفي انتهاك صارخ لكافة القوانين والمواثيق الدولية المرتبطة بحقوق الإنسان.

مقالات مشابهة

  • عاجل|متحدث الدفاع المدني بقطاع غزة لـ "الفجر": الاحتلال الإسرائيلي يرتكب مجزرة جديدة في النصيرات والمواطنون بلا مأوى آمن
  • الدفاع المدني: قوات الاحتلال تواصل قصف واستهداف المنازل المأهولة بقطاع غزة
  • إصابة 6 أشخاص في اشتباكات بين فلسطينيين وقوات الاحتلال بنابلس
  • الدفاع المدني بغزة: عدد المفقودين تحت الأنقاض يزداد يوميا نتيجة لاستمرار قصف الاحتلال
  • أبرز تطورات عملية طوفان الأقصى
  • حي الشجاعية شرق غزة.. الاحتلال ينسف المباني ويمسح عائلات من السجّل المدني (شاهد)
  • المجلس الوطني الفلسطيني يدين اغتيالات الاحتلال الإسرائيلي في جنين
  • المقاومة اللبنانية تستهدف بمئات الصواريخ والمسيرات الانقضاضية قواعد عسكرية للعدو الإسرائيلي
  • نزوح متواصل ومعارك دامية وصفقة تنضج.. العدوان على غزة يدخل يومه الـ272
  • مشاهد لحظة تنفيذ الفلسطيني جود ربعي عملية الطعن في الكرمئيل .. فيديو