تنظر المحكمة التآديبية المنعقدة بدار القضاء العالي، 17 ديسمبر لعام 2023، الدعوى التآديبية المقامة والتي تحمل رقم 90/2023، والمقامة من المحامي حسين عبد الله المطعنى، والمحامي على السيد على محمد هاني سامح سيد محمد المحامي، بتهمة إزدراء الدين الإسلامي وسب الأئمة ورموز الدين والتحريض على الفسق والفجور وإباحة المساكنة.

دعوى تآديبية ضد المحامي هاني سامح 

وتضمنت الشكوى ضد المشكو في حقه هاني سامح سيد محمد المحامي، إزدراء الدين الإسلامي وسب الأئمة ورموز الدين، وكذلك التحريض على الفسق والفجور، ونقده للدوله المصريه وحثها على نشر العري وكذالك مطالبته بتفعيل الديانه الإبراهيمية،و سب وقذف أحد رموز المحاماه.

وجاء في أوراق الدعوى التآديبية، أنه قدمت الشكوي مستوفاه لشرائطها القانونيه باخطار المشكو في حقه وتم استدعائه لكنه عزف وأعرض عن المثول بكافة الجلسات ثم التمس الشاكي إتخاذ الإجراءات القانونية بالختام ازاء المشكو في حقه وقد حوت الشكوي من المرفقاتخمس وعشرون صورة ضوئيه تم تحميلها من تطبيق فيس بوك صادره عن حساب المشكو في حقه وبالاطلاع علي الشكوي وتفنيد ما ورد بها من مستندات.

وقال الشاكيان ضد المشكو في حقه،إن أراء المذكور لا تخلو من هرطقه ترتقي حد الإلحاد كما أن المحاماة  ليست للتلاعب بعقول البسطاء ولا وسيلة نحو شهرة ولا جسر العبور للأضواء ومن ناحيه أخري التصرفات محسوبة علي فئة كاملة وعلي نقابة أثرت المجتمع بالعظماء من أبناءها لتستنير بهم الدروب وتهتدي بهم السبل.

وطالبا إحاله هاني سامح سيد محمد المحامي قيد رقم / ٦٤٨٢٥٩ إبتدائي إلى مجلس تأديب المحامين وفقا لما ورد بمواد الإحالة، كما ينسب للمشكو في حقه سبه وقذفه لمنتصر الزيات المحامي حيث ادعى أنه محامي الإرهابيين، ونعته بالارهابي التكفيري الحقير.

وذكر الشاكيان في الدعوى أن المشكو في حقه  تقدم بطلب لرئيس مجلس الوزراء يحمل رقم (٦٦١٥٢٣١) لـ إباحة المساكنة بل واسمي الرجل الأمر بأن طلبه هذا ضد قرارات فاسده وأن تلعثمت الألسن في توصيف ما تتصدى له بالبت والتعليق علي الأمر، ثم يستطرد أن المساكنه آحد الحقوق الشخصية التي اباحها الدستور والقانون ومبادئ العدالة والحداثة.

وجاء بأوراق الدعوى أن تقدم المذكور بشكوي ورفع دعاوي للمطالبة بعقد حفل المطرب (ترافس سكوت) وقبيل البدء في تناول الأمر وربما وجب التنويه أن المطرب كان بصدد احياء احدى الحفلات بالقاهرة وتحديدا بمنطقه الأهرامات بالجيزة ، ولكن حدثت حالة من الجدل ما بين الموافقه والاعتراض وكان الاعتراض منشوه انتماء الاخير لجماعه (عبده الشيطان) ومن ثم يدعو لمبادئهم بأغانيه،وكان إلغاء الحفل المزمع إقامته لاقي استحسان بجميع الأوساط باستثناء المشكو في حقه والذي قرر مناصره هذا المطرب الزنديق متطوعا.

وكشف مقيما الدعوى أن المشكو في حقه يحرض على الفسق والفجور والذي تمثل في قيام المشكو في حقه برفع دعوي للإفراج عن فتيات التيك توك المحكوم عليهن بقضايا تحريض علي الفسق والفجور بدعوي الإبداع الفني.
 

مشي وراها.. النقض ترفض طعن متهم هتك عرض طفلة بالقوة

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المحكمة التأديبية الدعوى التأديبية منتصر الزيات الفسق والفجور المشکو فی حقه

إقرأ أيضاً:

المحامي زياد المجالي يتخذ موقفا من الرأي على خلفية إنذار الزعبي بالفصل

#سواليف

كتب الأستاذ #المحامي_زياد_المجالي عبر صفحته الشخصية في الفيسبوك :

كموقف متواضع من #صحيفة_الرأي وقيامها بفصل الكاتب الأكبر من #الرأي #أحمد_حسن_الزعبي فإنني سأمتنع عن نشر أية #إعلانات_قضائية في هذه الصحيفة تتعلق بعملي كمحامٍ.

أعلم أن المبلغ الذي أقاطع به الصحيفة زهيد لا يتجاوز بضعة عشرات من الدنانير في الشهر ولن يؤثر في ملاءة الصحيفة ، لكنه على الأقل الموقف الذي أقدر عليه.

مقالات ذات صلة حزب الله ينشر تفاصيل عن صاروخ “قادر 1”.. دقيق وقادر على المناورة (شاهد) 2024/09/26

وأنا أعلم أن عدد الزملاء المحامين المزاولين يقارب 16000 محامياً في الأردن، أنا لا أدعوهم إلى شيء لكن أعلم أن ضمائرهم وحسهم بالعدالة كفيل بأن يوجه مواقفهم.

.

#أنا_أقاطع_الرأي

#أحمد_حسن_الزعبي

مقالات مشابهة

  • الخيل الحوثي يستهدف المحامي عبدالمجيد صبرة
  • جنح العجوزة تقضي بعدم اختصاصها في دعوى محمود الخطيب ضد المذيع أحمد جمال
  • السوبر الأفريقي.. عمر كمال بديلا لمحمد هاني بعد إصابته
  • إصابة محمد هاني
  • رجل يطالب طليقته بـ 30 ألف درهم تعويضاً عن إصابة ابنهما «لإهماله في المطبخ»
  • مليشيا الحوثيين تحتجز أسرة محامي شهير في صنعاء وتطالب بمعرف لإطلاق سراحهم
  • المحامي زياد المجالي يتخذ موقفا من الرأي على خلفية إنذار الزعبي بالفصل
  • محمد هاني: تعملنا من هزيمة السوبر الإفريقي العام الماضي.. والأهلي يعيش حالة تركيز شديدة
  • محمد هاني: مواجهة الزمالك لها حسابات خاصة
  • مؤتمر تحقيق التراث بدار الكتب يعلن توصياته