كتب- محمد نصار:

أعلن اللواء حسام الدين مصطفى، رئيس الهيئة العامة للطرق والكباري، موعد تشغيل مشروع الأتوبيس الترددي على الطريق الدائري.

وقال مصطفى، في تصريحات اليوم على هامش جولة تفقدية بالطريق الدائري، إن الأتوبيس الترددي سيدخل الخدمة العام المقبل في النصف الثاني منه.

وأضاف رئيس هيئة الطرق والكباري، أن نسبة التنفيذ في المشروع بلغت ٤٠٪ للمحطات، والمواقف التي تكون ملحقة بها أسفل الطريق الطريق الدائري بلغ تنفيذها حوالي ١٣٪.

وتابع أنه مستهدف تشغيل ١٠٠ أتوبيس، وتضم المرحلة الأولى من المشروع ٣٦ محطة.

وأشار إلى أن التكلفة الإجمالية لمشروع الأتوبيس الترددي على الطريق الدائري تبلغ ٩.٥ مليار جنيه شاملة جميع التفصيلات.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: طوفان الأقصى نصر أكتوبر الانتخابات الرئاسية حريق مديرية أمن الإسماعيلية أسعار الذهب فانتازي الطقس مهرجان الجونة السينمائي أمازون سعر الدولار أحداث السودان سعر الفائدة الحوار الوطني الأتوبيس الترددي الهيئة العامة للطرق والكباري الطريق الدائري الأتوبیس الترددی الطریق الدائری

إقرأ أيضاً:

مشروع الطريق الحلقي لبغداد: الأمل في حل الاختناقات أم مجرد تسكين مؤقت؟

سبتمبر 5, 2024آخر تحديث: سبتمبر 5, 2024

المستقلة/- مع بدء تنفيذ مشروع الطريق الحلقي حول مدينة بغداد، تطفو على السطح تساؤلات حول فعالية هذا المشروع في معالجة مشكلات الاختناقات المرورية التي تعاني منها العاصمة. وزارة الإعمار والإسكان والبلديات والأشغال العامة قد بدأت بالفعل خطوات تنفيذ المشروع، ولكن هل سيكون لهذه الخطوات الأثر المنشود أم أن المشروع مجرد مسكن مؤقت لمشكلة أعمق؟

لجنة الخدمات والإعمار في مجلس النواب قد أعربت عن تفاؤلها بشأن المشروع، مؤكدةً أن الجهود المبذولة لفك الاختناقات المرورية قد تخدم العاصمة لمدة تصل إلى 15 عاماً. إلا أن عضو اللجنة، أحمد مجيد الشرماني، أشار إلى أن النمو السكاني السريع في بغداد، بالإضافة إلى غياب نظام نقل عام فعال، يُعدان من الأسباب الرئيسية التي تُساهم في تفاقم مشكلة الاختناقات.

الوزير بنكين ريكان من وزارة الإعمار أوضح أن المشروع قُسِّم إلى ثلاثة مقاطع رئيسية، مع تحديد الشركات التي ستقوم بتنفيذ كل مقطع. ورغم الخطط الطموحة، يتساءل الكثيرون إذا ما كانت هذه الحلول ستكون كافية في ظل الزيادة المستمرة في عدد السكان والسيارات.

البعض يرى أن المشكلة الأعمق تكمن في عدم وجود استراتيجيات شاملة للتعامل مع النمو السكاني وتطوير البنية التحتية بشكل مستدام. في هذا السياق، يبدو أن هناك حاجة ماسة للتفكير في حلول طويلة الأمد تتجاوز مجرد إنشاء طرق جديدة.

السؤال الذي يطرح نفسه: هل سيكون مشروع الطريق الحلقي مجرد محاولة أخرى لتخفيف الضغط على شوارع بغداد بشكل مؤقت، أم أنه سيمثل بداية لتغيير حقيقي في طريقة إدارة النمو السكاني وتحسين البنية التحتية في العاصمة؟

مقالات مشابهة

  • بتكلفة 100 مليون جنيه.. إحلال وتجديد شبكات الصرف بالسيل الجديد بأسوان
  • وزير التموين يتفقد مشروع المستودع الاستراتيجي بالفيوم باستثمارات 2.25 مليار جنيه
  • افتتاح مسجدين جديدين بتكلفة 8 ملايين جنيه بجزيرة بلي بالقليوبية
  • رئيس الوزراء من "بكين": ملف توليد الطاقة الجديدة والمتجددة يمثل أولوية للحكومة حتى 2030
  • افتتاح 3 مساجد بناصر وسمسطا بتكلفة 11 مليون جنيه
  • رئيس الوزراء يلتقي الرئيس التنفيذي لشركة الصين الجنوبية للزجاج
  • بدء مشروع تشغيل الألف طالب تحت شعار صنع فى جامعة حلوان
  • تجهيزات مبنى المعامل المركزية بكلية طب سوهاج بتكلفة 52 مليون جنيه
  • "أكتوبر الجديدة": تنفيذ 25 مبنى خدمياً غرب المطار بتكلفة ٦٠٠ مليون جنيه
  • مشروع الطريق الحلقي لبغداد: الأمل في حل الاختناقات أم مجرد تسكين مؤقت؟