خلال الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء، تراجعت أسعار النفط، بعد أن ارتفعت أكثر من 4% في الجلسة السابقة، مع تقييم الأسواق لاحتمال تعطل الإمدادات مع استمرار التصعيد في غزة.

ورغم أن إسرائيل تنتج كميات قليلة للغاية من النفط الخام، فإن الأسواق تشعر بالقلق من أنه إذا تصاعد الصراع فإنه قد يضر بإمدادات الشرق الأوسط ويفاقم العجز المتوقع لبقية العام.


وفي السياق ذاته قالت مصادر الاثنين إن ميناء عسقلان الإسرائيلي ومرفأ النفط التابع له أغلقا في أعقاب الصراع.

وقال محللون إن الاضطرابات قد تدفع الولايات المتحدة أيضا إلى تشديد عقوباتها على إيران والإضرار بصادرات النفط الإيراني.

اقرأ أيضاً بعدقصف 200 هدف.. أحياء سويت بالأرض بغزة في اليوم الرابع قطعت إسرائيل الماء والكهرباء عن قطاع غزة وبعد دقائق حدثت ”معجزة ربانية”.. فيديو إسرائيل تعلن عن ارتفاع كبير في أعداد قتلى وجرحى جيش الاحتلال استشهاد 2 من الصحفيين وإصابة آخرين في قصف إسرائيلي على برج سكني غرب غزة عاجل: إسرائيل تعلن قصف 3 مواقع لحزب الله في لبنان وحركة الجهاد الإسلامي تدعو نتنياهو لاجتياح غزة! جيش الاحتلال يشن غارات جديدة على قطاع غزة بعد هدوء نسبي ومقتل ضابط اسرائيلي كبير أمريكا تؤكد تورط إيران في الهجوم المفاجئ لحماس وتحسم الجدل بشأن إرسال قوات إلى إسرائيل حرب تصريحات بين أبوعبيدة ونتنياهو..الأخير: ما سنفعله بغزة سيتردد لأجيال قادمة والأول: لن تنالوا سوى الخيبة والعار ولي عهد السعودية يجري تحركات مع ثلاثة زعماء عرب بشأن أوضاع غزة والحرب الاسرائيلية ”تفاصيل” عاجل: أول تحرك لولي العهد السعودي والرئيس السيسي لوقف حرب اسرائيل وفلسطين وإعلان للرئاسة المصرية جماعة الحوثي تعلن بصراحة: لن نتدخل في الحرب ضد إسرائيل إلا في حالة واحدة! عاجل: مقتل 9 من عناصر حزب الله اللبناني بقصف إسرائيلي وفرنسا تبلغ ”بشار الأسد” بخطر يهدد حياته


كما قال متحدث باسم البيت الأبيض، الاثنين، إن إيران متورطة على الرغم من أن الولايات المتحدة ليس لديها معلومات مخابراتية أو أدلة، تشير إلى مشاركة إيران المباشرة في الهجمات.

وفي إشارة أكثر إيجابية للإمدادات، قالت مصادر إن فنزويلا والولايات المتحدة أحرزتا تقدما في المحادثات التي يمكن أن تفضي إلى تخفيف العقوبات على كاراكاس، من خلال السماح لشركة نفط أجنبية إضافية واحدة على الأقل، بالحصول على النفط الخام الفنزويلي في ظل بعض الشروط.

وبحلول الساعة 4:38 بتوقيت غرينتش، انخفض خام برنت 46 سنتا بما يعادل 0.53 بالمئة إلى 87.68 دولار للبرميل، في حين تراجع خام غرب تكساس الوسيط الأميركي 52 سنتا أو 0.61 بالمئة إلى 85.86 دولار للبرميل.

وكان الخامان القياسيان ربحا أكثر من 3.50 دولار الاثنين، بفعل أنباء الصراع بعد تراجعهما بشدة في تعاملات متقلبة الأسبوع الماضي.

المصدر: المشهد اليمني

إقرأ أيضاً:

أوكرانيا تعلن استهداف مستودع كبير للصواريخ في عمق روسيا

أعلنت أوكرانيا أنها دمرت مخزونا كبيرا من الأسلحة في روسيا، خلال الليل، في هجوم استخدمت فيه مسيرات بعيدة المدى.
ويأتي ذلك في الوقت الذي تنتظر فيه كييف الحصول على تصريح من أمريكا لاستخدام صواريخ غربية الصنع لشن مثل هذه العمليات.هجوم بالمسيراتونقلت وكالة بلومبرج للأنباء عن مسؤولين عسكريين أوكرانيين، مطلعين على التطورات، قولهم إن نحو 100 طائرة مسيرة محملة بالمتفجرات دمرت مخبأ كبيرًا لصواريخ إسكندر وتوشكا - يو بالإضافة إلى قنابل انزلاقية في بلدة توروبتس، التي تقع في منطقة تفير غربي روسيا.
أخبار متعلقة روسيا تبدأ هجومًا مضادًا لطرد القوات الأوكرانية من "كورسك"روسيا تعلن إسقاط مسيرة أوكرانية فوق كورسكأوكرانيا تعلن إصابة 10 أشخاص في هجمات روسية بذخائر عنقودية .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } أوكرانيا تعلن استهداف مستودع كبير للصواريخ في عمق روسيا
وتقع المنشأة على بعد حوالي 500 كيلومتر (310 ميل) من الحدود الشمالية لأوكرانيا.
وسجل نظام مراقبة "إف أي إر إم إس"، التابع لوكالة ناسا، والذي يتتبع الحرائق في أنحاء العالم باستخدام بيانات الأقمار الصناعية، مقاييس حرارية مرتفعة على أطراف بلدة توروبتس أثناء الليل.
وتتطابق المنطقة مع مجمع محاط بسور خارجي يحتوي على حظائر متعددة، كما ظهر في صور الأقمار الصناعية.

مقالات مشابهة

  • أوكرانيا تعلن استهداف مستودع كبير للصواريخ في عمق روسيا
  • تراجع مخزونات النفط الخام الأميركي الأسبوع الماضي
  • إيران تعلن عن شرطها لإرساء السلام في اليمن.. وتبلغ الأمم المتحدة
  • 57 % من سكان غزة يرونه غير صائب..تراجع كبير في التأييد لهجوم 7 أكتوبر
  • بلومبرغ: ارتفاع أسعار النفط العالمية مع استمرار تراجع الصادرات الليبية
  • رئيس الوزراء المصري: تراجع كبير في إيرادات قناة السويس جراء تداعيات الحرب على غزة
  • مصر: بلادنا أكثر الدول تضرراً من تصعيد البحر الأحمر
  • أمريكا تعلن عن دعم كبير لأحزاب يمنية وتوجه دعوة مهمة لليمنيين
  • استقرار أسعار النفط مع تراجع صادرات الخام الليبية
  • تراجع كبير في أسعار الذهب بمصر: هل يشير إلى تغيير دائم في السوق؟