عقد اللواء عصام سعد، محافظ أسيوط، اجتماعًا مع مسؤولي إدارة الأزمات ورؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء، لمتابعة استعدادات المحافظة وجاهزيتها للتعامل مع الأزمات والكوارث، وإدارتها بالشكل الأمثل، والسيطرة عليها في حال وقوع أي أزمة أو كوارث طبيعية،  وذلك من خلال مراجعة وحصر كل المعدات، ورفع كفائتها وإجراء جميع الصيانات اللازمة.

الصلاحية الفنية 

وشدد محافظ أسيوط، خلال الاجتماع، على ضرورة التأكد من جاهزية إدارة الأزمات وغرف العمليات بالمراكز والأحياء على إدارة أي أزمة، فضلا عن الوقوف على الحالة والصلاحية الفنية لجميع المعدات والإمكانات المتاحة، بجميع الجهات وإجراء الصيانات اللازمة للوصول إلى أعلى مستوى من الكفاءة الفنية استعدادًا لمواجهة الطوارئ والأزمات والقدرة على التعامل معها.

حصر المعدات والمهمات

ووجه المحافظ بتشكيل لجان الحصر الدقيق لكافة المعدات والمهمات والعناصر الفنية الخاصة بأعمال الإغاثة بكل جهة مع ضرورة إيضاح كفاءة المعدة وقدرتها، على العمل لوضع خطط استباقية لإدارة الأزمات بالإضافة إلى أهمية التدريب المستمر للعنصر البشرى القائم على تشغيل المعدات والأجهزة بحيث يكون قادر على استخدام تلك المعدات بالشكل الأمثل وتحقيق الغرض المرجو منها.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أسيوط محافظة أسيوط إستعدادات المحافظة إدارة الأزمات

إقرأ أيضاً:

اجتماع برئاسة محافظ عمران يناقش سير عمل اللجنة الفنية للتخطيط العمراني والبناء والأشغال

الثورة نت |

ناقش اجتماع بمحافظة عمران اليوم برئاسة المحافظ الدكتور فيصل جعمان، سير عمل اللجنة الفنية للتخطيط العمراني والبناء والأشغال العامة.

واستعرض الاجتماع الذي حضره وكيل المحافظة للشؤون الفنية أمين فراص، إجراءات استكمال وحدات الجوار الجديدة التي تم شق شوارعها الحدودية بمركز المحافظة وتسويات الأراضي ومعالجة تظلمات المواطنين حول وحدات الجوار بمنطقة مشعس بمديرية عيال سريح.

واطلع المجتمعون، بحضور مدراء هيئة الأراضي والمالية والوحدة التنفيذية لإصلاح الطرق ومديريتي عيال سريح وعمران، على جهود حماية أراضي الدولة ودعم ومساندة مكتب هيئة الأراضي والمساحة والتخطيط العمراني في المحافظة لتنفيذ المهام الموكلة إليه.

وأقر الاجتماع، آلية استكمال تسليم مسار بقية الشوارع الحدودية في إطار شبكة التخطيط التوسعية لمدينة عمران لمباشرة تنفيذ أعمال الشق للشوارع المستهدفة.

وفي الاجتماع أكد محافظ عمران الحرص على وضع حد للإشكاليات المتعلقة بالبناء العشوائي .. معتبراً التخطيط الحضري من المواضيع ذات الأولوية التي سيتم التركيز عليها خلال الفترة المقبلة.

وأشار إلى أهمية التخطيط العمراني في المدن والمديريات وإسهام مخططات وحدات الجوار في تسهيل إيصال خدمات الطرق والمياه والصرف الصحي وغيرها من الخدمات، مشدداً على إخراج المخططات على الواقع والحد من البناء العشوائي الذي يعيق إيصال الخدمات للمواطن.

ونوه المحافظ جعمان بجهود مكتبي هيئة الأراضي والمساحة والتخطيط العمران وقطاع الأشغال في المحافظة وما تم إنجازه من أعمال التخطيط وشق الشوارع، مؤكداً ضرورة انتظام اللجنة في اجتماعاتها لتدارس ووضع الحلول للصعوبات التي تواجهها.

مقالات مشابهة

  • لجان متخصصة للتفتيش على مراكز الشباب بسمالوط
  • اجتماع برئاسة محافظ عمران يناقش سير عمل اللجنة الفنية للتخطيط العمراني والبناء والأشغال
  • محافظ أسيوط: تحرير 128 محضر للمخالفين خلال حملات تموينية بمركزي أبوتيج وديروط  
  • محافظ أسيوط: تحرير 128 محضرا للمخالفين خلال حملات تموينية بمركزي أبوتيج وديروط
  • محافظ أسيوط يؤكد على ضرورة رفع معدلات الأداء ونسب الإنجاز في ملفات التصالح   
  • رئيس جامعة سمنود التكنولوجية: توفير جميع المعدات اللازمة لانتظام العملية التعليمية
  • محافظ الغربية يتفقد اصطفاف المعدات و معسكر الإيواء استعداداً لمجابهة الأزمات والكوارث «صقر 138»
  • محافظة الجيزة ترفع كفاءة 54 معدة وسيارة نظافة وتعيدهم للعمل مجدداً
  • رفع كفاءة 54 معدة وسيارة نظافة متنوعة الحجم والمهام في الجيزة
  • أحد خريجي أكاديمية الشرطة: تعلمنا كيف نتعامل مع الناس تحت ضغوط وحسن إدارة الأزمات