قال الشاعر جمال فتحي، إن كانت مصر وستظل أكبر داعم للشعب الفلسطيني وحقوقه التاريخية في أرضه وأكبر المدافعين عن عدالة قضيته، وهذا ليس كلاما إنشائيا ولا شعارا فارغا، بل حقيقة تؤكدها الدماء ويؤكدها التاريخ ويعززها الواقع.

وأضاف فتحي، في تصريحات خاصة لموقع «صدى البلد»: «وإذا كنا نرفض رفضا باتا المساس بالمدنيين والنساء وندينه بكل أشكاله، فإننا نرفضه من الجانب الإسرائيلى أولا، وهو الذي اعتاد على الاجتياحات وطرد السكان من بيوتهم وقطع أشجارهم وتحطيم إنسانيتهم، ومن ثم فلماذا يندهش بل ويصرخ أمام العالم واصفا المقاومين بالإرهابيين، لقد طال بقاء المحتل فوق أرض ليست ملكه وآن الأوان لكى يعلم هذا المحتل أن سلاح العالم كله لن يكفل له الأمان والسلام مادام لم يستجب للعقل والمنطق وظل يضم في كل يوم شبرا جديدا لحوزته بشكل غير مشروع»

وتابع: «المشروع الاستيطاني سوف يتبخر في دقائق مثلما رأينا في هروب المستوطنين من مستوطنات غلاف غزة.

. هل سأل هولاء أنفسهم عن سر هروب هؤلاء بل ذرة مقاومة؟! الإجابة بسيطة.. لأنها ليست أرضهم.. ولو كانت لماتوا دونها».

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مصر هروب المستوطنين

إقرأ أيضاً:

عجوز تذهل العالم بدخولها مسابقة ملكة جمال الكون

خاص

صدمت السيدة تشوى سون هوا، العالم مؤخرًا ، بعدما استطاعت تمثيل بلدها كوريا الجنوبية والوصول إلى نهائيات مسابقة ملكة جمال الكون السنوية .

واستطاعت تشوى وهى جدة لثلاثة أبناء وستبلغ من العمر 81 عامًا الشهر المقبل، الاشتراك فى مسابقة ملكة جمال الكون، بفضل التغيرات التى أجريت على قواعد اختيار المسابقة.

وقالت صحيفة oddity central ، أنه قبل هذا العام، كان من المطلوب أن تتراوح أعمار المشاركين بين 18 و28 عاما، لكن بسبب الضغوط المتزايدة لتصبح أكثر شمولا، ألغت ملكة جمال الكون القاعدة، وبالتالى سمحت لأى شخص تقريبا بالمشاركة، وبصرف النظر عن رفع حظر السن، سُمح أيضًا للنساء الحوامل والنساء اللاتى لديهن أطفال أو تزوجن من قبل بالمنافسة.

وعلقت تشوى علي تجربتها قائله “الآن بعد رفع قيود السن، قلت لنفسي، يجب أن أجربها.. سواء نجحت أم لا، كنت مصممة على محاولة الحصول على هذه الفرصة.. فالمظهر الجميل من الخارج مهم، لكننى أعتقد أنك بحاجة إلى أن تكون مرتاح البال أيضا وأن تعرف كيف تحترم الآخرين”.

والجدير بالذكر أنه ، تعمل تشوي كـ عارضة أزياء كبيرة لسنوات، وحصلت على تعاونات مع مجلات مثل Harper’s Bazaar وElle، بالإضافة إلى الحملات التجارية مع العديد من العلامات التجارية الكورية وبحلول سن 74 كانت قد ظهرت لأول مرة فى أسبوع الموضة فى سيول.

مقالات مشابهة

  • تعز.. وقفة احتجاجية دعمًا للشعب الفلسطيني وللمطالبة بوقف جرائم الإحتلال
  • 33 مسيرة ووقفة حاشدة بالمحويت نصرةً للشعب الفلسطيني واللبناني
  • منافذ حياة كريمة في الإسماعيلية.. نستهدف أكبر عدد من المواطنين
  • عجوز تذهل العالم بدخولها مسابقة ملكة جمال الكون
  • الرئيس السيسي: مصر ستظل أكبر من جميع التحديات والصعاب بوحدة شعبها
  • الرئيس السيسي: ستظل مصر بوحدة شعبها أكبر من جميع التحديات والصعاب
  • السيد القائد| أدعو شعبنا العزيز للخروج المليوني يوم غداً وفاءً للشعب الفلسطيني ومجاهديه وللسيد حسن نصرالله (فيديو)
  • وزير الخارجية: نثمن الموقف السلوفيني المؤيد للحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني
  • جمال عبدالجواد: قرار ضرب المنشآت الإيرانية أكبر من إسرائيل
  • قبلان: لبنان وقدراته أكبر من أي هجوم بري وأفق نهاية الحرب ليست ببعيدة