بوابة الوفد:
2024-07-08@10:17:04 GMT

موعد انطلاق معرض القاهرة الدولي للكتاب 2024

تاريخ النشر: 10th, October 2023 GMT

يترقب الجميع على قدم وساق انطلاق معرض القاهرة الدولي للكتاب بدورته الـ55 لعام 2024 بمركز مصر للمعارض والمؤتمرات الدولية بالتجمع الخامس، والذي يُعد من أكبر معارض الكتاب في الشرق الأوسط.

«نصنع المعرفة.. نصون الكلمة».. شعار معرض القاهرة الدولي للكتاب الـ55 هيئة الكتاب تعلن فتح باب الاشتراك لدور النشر في معرض القاهرة الـ 55 موعد انطلاق معرض الكتاب 2024

حددت الهيئة المصرية العامة للكتاب  يوم 25 يناير 2024 ليكون موعد معرض الكتاب2024 فى دورته المقبلة، ليستمر المعرض حتى يوم الأحد الموافق 4 فبراير 2024.

 

فيما أعلنت الهيئة المصرية العامة للكتاب، عن اختيار شعار معرض القاهرة الدولى للكتاب 2024 فى نسخته الـ55، برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى، ليكون تحت شعار "نصنع المعرفة.. نصون الكلمة".

 

وكانت الهيئة المصرية العامة للكتاب أعلنت عن فتح باب الاشتراك أمام دور النشر المصرية والعربية والأجنبية، وكذلك المؤسسات، للاشتراك في الدورة الـ 55 من معرض القاهرة الدولي للكتاب، بداية من اليوم الثلاثاء 10 أكتوبر الجاري، ويستمر حتى 15 نوفمبر المقبل.

 

واختارت اللجنة الاستشارية العليا للمعرض عالم المصريات الشهير الدكتور سليم حسن، شخصية المعرض في دورته الجديدة، والكاتب الكبير يعقوب الشاروني شخصية لمعرض الأطفال.

 

وتحل مملكة النرويج ضيف شرف معرض القاهرة الدولي للكتاب 2024 في نسخته الـ 55.

 

كما أعلنت وزارة الثقافة استعدادها لانطلاق الدورة 55 من معرض القاهرة الدولي للكتاب، والتي تنطبق في يناير 2024، وأصدرت الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة قرارا بتشكيل اللجنة العليا لمعرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته المقبلة، على أن تكون اللجنة برئاسة الدكتور أحمد بهي الدين رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب، ومن المقرر أن تعقد اللجنة العليا للمعرض في تشكيلها الجديد خلال الفترة المقبلة عددا من الاجتماعات المتتالية للتجهيز للدورة المقبلة للمعرض، والتي تحل النرويج عليها ضيف الشرف.

 

اختارت اللجنة الاستشارية العليا لمعرض القاهرة الدولي للكتاب 2024 في دورته الـ 55 والمقامة تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، والتي شكلتها الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة، عالم الآثار الشهير الدكتور سليم حسن، شخصية المعرض، كما اختارت الكاتب الكبير يعقوب الشارونى شخصية لمعرض الأطفال

 

 

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: معرض القاهرة الدولي للكتاب معارض الكتاب الهيئة المصرية العامة للكتاب الهیئة المصریة العامة للکتاب معرض القاهرة الدولی للکتاب

إقرأ أيضاً:

انطلاق معرض MAKTEK AVRASYA، أكبر حدث في قطاع آلات الورش في المنطقة في 30 سبتمبر

يوليو 8, 2024آخر تحديث: يوليو 8, 2024

المستقلة/- من المقرر أن يعود معرض MAKTEK AVRASYA، الذي يُطلق عليه اسم “معرض آلات الورش”، في دورته الثامنة في “مركز توياب للمعارض والمؤتمرات” بمدينة إسطنبول خلال الفترة من 30 كانون الاول/سبتمبر إلى 5 تشرين الاول/أكتوبر 2024. ويتمركز الحدث المنتظر لهذا العام حول مفهوم التحول الرقمي، وسيتضمن “منطقة تجربة التحول الرقمي” و”منطقة الشركات الناشئة” من أجل تسليط الضوء على أحدث الابتكارات في المجال. وبالإضافة إلى ذلك، سيتضمن المعرض حفل تسليم جوائز مسابقة التصميم الصناعي، التي ستكون بعنوان “التصميم من أجل الصناعات المستدامة”.

و تُعقد الدورة الثامنة من معرض MAKTEK AVRASYA في “مركز توياب للمعارض والمؤتمرات” في إسطنبول في الفترة من 30 سبتمبر إلى 5 أكتوبر 2024، حيث ستجتمع الشركات الرائدة عالميًا وأهم العلامات التجارية في مجال الآلات.

لقد أكمل معرض MAKTEK AVRASYA بالفعل مبيعات الأكشاك بنسبة 99%، واسم المعرض هو اختصار للمعرض الدولي لآلات الورش، وآلات معالجة الصفائح المعدنية، وأدوات قَطْع الحوامل، وأنظمة قياس مراقبة الجودة، وبرامج CAD / CAM وPLM وتقنيات الإنتاج. ويشارك فيه حاليًا أكثر من 1000 شركة وممثلين لها.

فتح فرص جديدة في السوق في تركيا

تتجلى فوائد المشاركة في معرض MAKTEK AVRASYA من المعرض السابق الذي أُقيم في عام 2022، حيث عزّز 51 بالمائة من العارضين اتصالاتهم التجارية الحالية واكتسب 56 بالمائة منهم عملاء محتملين جدد من تركيا. ويهدف العارضون هذا العام إلى تجاوز هذه الأرقام الرائعة. ومن المتوقع أن يزور المعرض أكثر 85000 زائر من 90 دولة، بما في ذلك مصر والجزائر والمملكة العربية السعودية وشمال إفريقيا وروسيا وألمانيا وإيطاليا وبولندا وكندا وفرنسا والمجر وهولندا، وسيُتيح ذلك للعارضين فرصًا لا مثيل لها لتوسيع نطاق تأثيرهم. وستجذب الدعوات الخاصة وبرنامج وفود المشترين الذي تنظِّمه المكاتب الخارجية لدى “توياب” العديد من المتخصصين في المجال، مما يُعزِّز فرص التواصل والأعمال.

سوف يشتمل موضوع هذا العام “التحول الرقمي” على “منطقة تجربة التحول الرقمي” حيث يمكن للزوار استكشاف التقنيات والتطورات الجديدة في مجال التصنيع. وستُتيح “منطقة الشركات الناشئة” الفرصة للشركات الجديدة في القطاع للقاء القادة الدوليين والسعي لإبرام اتفاقيات تعاون جديدة، مما يساعدها في النهوض بمبادراتها. وسيستضيف المعرض أيضًا “مسابقة إسطنبول المفتوحة للتصميم” التي يُنظِّمها اتحاد الأعمال التجارية ورجال الصناعة في مجال آلات الورش (TIAD).

تعزيز الابتكار من خلال الجوائز

تشجع المسابقة على التعاون بين المصممين الصناعيين ورجال الصناعة من خلال استكشاف مفهومي “التصميم من أجل الصناعات المستدامة” و”تصميم نظام التحميل/التغذية الآلي لآلات الورش التي تعمل بتقنية التصنيع باستخدام الحاسب الآلي (CNC)”. وستُقدَّم الجوائز في اليوم الأول من المعرض، في 30 سبتمبر 2024، وسيتم عرض تصاميم المتأهلين للدور النهائي في منطقة عرض رقمية خاصة في القاعة 12A.

ويمكن للزوار الحصول على تذاكر مجانية عبر الإنترنت من الموقع الإلكتروني www.maktekfuari.com حتى 15 يوليو. وبعد هذا التاريخ، سيتم فرض رسوم على التذاكر عبر الإنترنت والتسجيل في الموقع. وسيُفتح المعرض من الساعة 10:00 إلى الساعة 19:00 في الأيام الخمسة الأولى ومن الساعة 10:00 إلى الساعة 18:00 في اليوم الأخير.

مرتبط

مقالات مشابهة

  • انطلاق معرض MAKTEK AVRASYA، أكبر حدث في قطاع آلات الورش في المنطقة في 30 سبتمبر
  • 6 معلومات عن معرض الكتاب الدولي في مكتبة الإسكندرية 2024
  • موعد انطلاق الدورة الأولى لملتقى القاهرة الدولي للحكي
  • "الشارقة للكتاب" تشارك في "مؤتمر جمعية المكتبات الأمريكية" وتعلن فتح باب المشاركة في "مؤتمر الشارقة الدولي للمكتبات"
  • يضم 75 دار نشر.. مكتبة الإسكندرية تستعد لإطلاق معرضها الدولي للكتاب في نسخته الـ19
  • مكتبة الإسكندرية تستعد لإطلاق معرضها الدولي للكتاب
  • انطلاق الفصل التشريعي الثلاثاء.. الكشف عن موعد الجلسة الأولى و5 قوانين على الأجندة
  • انطلاق موسم أصيلة الثقافي الدولي الخامس والأربعون في دورته الصيفية
  • هيئة الشارقة للكتاب تشارك في “مؤتمر جمعية المكتبات الأمريكية”
  • مصر تفوز بجائزة أفضل جناح بمعرض دار السلام الدولي