نظمت إدارة مستشفى شفاء الأورمان لعلاج الأورام بالمجان بمنطقة طيبة شمال الأقصر، المؤتمر الثالث لصيادلة مستشفيات شفاء الأورمان، بإشراف الصيدلية الإكلينيكية بالمستشفى؛ لتأهيل صيادلة الصعيد والأقصر للعمل في المجالات المتعددة لها.

انطلاق 70 رحلة بالون طائر بسماء الأقصر تأسيس مركز طوارئ وأزمات بشركات مياه الأقصر

وقال الدكتور محمد عطية، مدير الخدمات الصيدلانية والدوائية بمستشفيات شفاء الأورمان، إن هذا المؤتمر يعد المؤتمر الثالث لصيادلة مستشفيات شفاء الأورمان، بحضور 150 صيدليا وشيوخ المهنة من محافظتى قنا والأقصر، بالإضافة إلى قيادات المستشفى.

 

وأضاف عطية أن هذا المؤتمر ناقش مجهودات الصيدلية الإكلينيكية في مستشفيات شفاء الأورمان للارتقاء بالخدمات الطبية المقدمة للمرضي، وكذلك عرض برامج للتحسين المستمر في الصيدلة الإكلينيكية خلال عام 2023، بالإضافة إلى آخر التحديات المتعلقة بأهم المواضيع في الصيدلة الإكلينيكية.

وأوضح أن هذا المؤتمر لتأهيل صيادلة الصعيد بشكل عام والأقصر بشكل خاص، وتم توزيع شهادات التقدير لشباب الصيادلة في مستشفيات شفاء الأورمان.

وذكر أنه تم عرض البرامج للتحسين المستمر في الصدلية الإكلينيكية خلال 2023 عن طريق مشرفى الوحدات ورؤساء الأقسام فى الصيدلية. 

وأشاد بمجهودات الفريق خلال الفترة الماضية في الارتقاء بالخدمات الصيدلانية بالمستشفى والتحديث المستمر، مشيرا إلى أن تكريم الصيادلة على ما بذلوه خلال الفترة الماضية يزيد مجهوداتهم في الوصول لأفضل النتائج لصالح المرضى، والتطلع باستمرار لتقديم أفضل خدمة للمرضى ووصول الصيدلية الإكلينيكية بشفاء الأورمان كمركز للتدريب المعتمد محليا ودوليا.

من جانبه أعرب الدكتور هاني حسين، المدير التنفيذي لمستشفيات شفاء الأورمان، عن فخره بصيادلة مستشفيات شفاء الأورمان، وأشاد بمجهودات الصيادلة بالمستشفى ودورهم الحيوي والفعال في تقديم الخدمات الطبية المقدمة للمرضى، بالإضافة للاهتمام بالتدريب الطبي المستمر والفعال لصيادلة الصعيد بشكل عام للارتقاء بالمستوى العلمي والصيدلة الإكلينيكية في صعيد مصر.

فيما قال محمود فؤاد، الرئيس التنفيذي لمؤسسة شفاء الأورمان، إن الصيدلية الإكلينيكية بالمستشفى تعتبر واحدة من أهم وأبرز الأقسام داخل المستشفى، مثمنا ما تقوم به الصيدلية الإكلينيكية من مؤتمرات وتدريبات للصيادلة لدعم الخدمات التي يقدمها المستشفى للمرضي في محافظات الصعيد، بجانب تقديم الدعم لبقية عناصر المنظومة الصحية من أطباء وتمريض، حيث عمد المستشفى منذ افتتاحه وحتى الآن إلى التطور وتقديم خدمات طبية مميزة للتخفيف عن مرضى السرطان بالصعيد.

IMG-20231010-WA0005 IMG-20231010-WA0004 IMG-20231010-WA0002 IMG-20231010-WA0003

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الأقصر شفاء الاورمان مستشفى شفاء الاورمان مرضى السرطان علاج الأورام IMG 20231010

إقرأ أيضاً:

مقرر لجنة بالحوار الوطني: مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي رسالة ثقة في الاقتصاد الوطني

أشاد مقرر لجنة أولويات الاستثمار في الحوار الوطني الدكتور أيمن محسب، بكلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال مؤتمر الاستثمار المصري - الأوروبي، مؤكدا أن المؤتمر رسالة ثقة من الاتحاد الأوروبي في الاقتصاد الوطني وقدراته على تجاوز التحديات حيث أن الاتحاد يعتبر الشريك الاقتصادي والاستثماري الأبرز لمصر.

وقال محسب، إن المؤتمر فرصة جيدة لعرض الفرص الاستثمارية المتاحة بمصر في مختلف القطاعات، لافتا إلى أن المؤتمر يأتي في وقت شديد التعقيد يتطلب تعزيز الجهود وتكثيف التعاون مع كافة الشركاء الدوليين لزيادة معدلات نمو الاقتصاد، مشيدا بما أعلنه الرئيس السيسي بأنه من المنتظر حشد استثمارات أوروبية تقدر بنحو 5 مليارات يورو.

وأضاف أن المؤتمر يستهدف تعزيز ودعم أوجه التعاون الاقتصادي بين مصر والدول الأوروبية، وتعزيز مشاركة القطاع الخاص من الجانبين المصري والأوروبي بالإضافة إلى وجود بعض المشروعات المزعم تمويلها من جانب الاتحاد الأوروبي خلال الفترة من 2024 - 2027 بالقطاعات ذات الأولوية للجانبين على المستويين الإقليمي والثنائي، ومن بينها إنتاج الهيدروجين الأخضر، موضحا أن المؤتمر يجسد اعترافا جديدا بقوة الاقتصاد المصري، وأنه من الاقتصادات الواعدة على مستوى الشرق الأوسط وإفريقيا.

وأشار عضو مجلس النواب، إلى أن المؤتمر يأتي بعد أسابيع معدودة من توصل مصر لاتفاق مع صندوق النقد الدولي بشأن تطبيق برنامج إصلاحي مكمل للبرنامج السابق، وعقد مصر لأكبر صفقة في تاريخها، "صفقة رأس الحكمة" والتي من المتوقع أن تجذب استثمارات لمصر بما يفوق 150 مليار دولار خلال عمر المشروع، الأمر الذي يعكس نجاح سياسات الدولة في جذب الاستثمارات الأجنبية.

ولفت إلى أن مصر تُعد شريكاً مهماً للاتحاد الأوروبي في إيجاد حلول لمواجهة عدد من التحديات الاستراتيجية، التي تتخطى الحدود القومية إلى المنطقة الأورو-متوسطية، فالأمر لم يُعد مقتصرا فقط على التعاون في المجالات الاقتصادية والطاقة، ولكن في السيطرة على الهجرة غير الشرعية عبر المتوسط، ومكافحة الإرهاب، منوها بأن الاتحاد الأوروبي يعتبر المستثمر الرائد في مصر، حيث يبلغ رصيد الاستثمار المتراكم حوالي 38.8 مليار يورو تمثل حوالي 39٪ من إجمالي الاستثمار الأجنبي المباشر في مصر.

اقرأ أيضاًمسئول أوروبى: مصر ستصبح أكبر موردي الهيدروجين إلى أوروبا

الرئيس السيسى: مصر آمنة ومستقرة بإرادة شعب قوي تحمل تحديات ضخمة جدا

مقالات مشابهة

  • عرائس ديزني يرسمون البهجة على وجوه الأطفال محاربي السرطان بالأقصر (ًصور)
  • كلية الصيدلة بجامعة حلوان تنظم معسكرًا علميًا للأطفال
  • عرائس ديزني يرسمون البهجة علي وجوه الأطفال محاربين السرطان
  • للعام الثاني على التوالي.. كلية الصيدلة بجامعة حلوان تنظم معسكرًا علميًا للأطفال
  • الاحتفال بـ"ارتداء المعطف الأبيض" في كلية الصيدلة بـ"الجامعة الوطنية"
  • تكريم رائد الساحة الرضوانية لجهوده في حملات التبرع بالدم لدعم مرضى السرطان في أورام الأقصر
  • تعرف على شروط ترخيص صيدلية عامة وفقا لقانون مزاولة المهنة
  • «القاهرة» تخترق حاجز أفضل 15 جامعة على مستوى العالم في تخصص الصيدلة والسموم
  • أبو هميلة: مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي فرصة لجذب الاستثمارات الأجنبية
  • مقرر لجنة بالحوار الوطني: مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي رسالة ثقة في الاقتصاد الوطني