تكثف الغرفة التجارية بمحافظة الفيوم، عملها لسرعة إنهاء تخفيض أسعار 7 سلع أساسية بنسب تتراوح بين 15 حتى 25%، والتي أعلن عنها الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء خلال الساعات القليلة الماضية، حيث بدأ تنفيذ المبادرة بالفعل، فيما تعقد الغرفة اجتماعات مكثفة مع التجار وأصحاب المصانع لزيادة عدد المشاركين في التخفيض فضلًا عن رفع نسبة التخفيض إلى أعلى قيمة ممكنة.

ومن المقرر أن تُعلن الغرفة التجارية، قائمة تتضمن منافذ بيع السلع الأساسية بأسعار مخفضة، فضلًا عن المحال الخاصة والهايبرات المشاركة في أعمال المبادرة.

تخفيض أسعار 7 سلع أساسية

وقال مجدي جاب الله رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية بمحافظة الفيوم، في تصريحات خاصة لـ «الوطن»، إنّ الغرفة التجارية تكثف من أعمالها واجتماعاتها لبدء تطبيق مبادرة تخفيض أسعار السلع الأساسية في مختلف المنافذ الحكومية، وعدد من المنافذ والمحال الخاصة، استجابة لتوجيهات رئيس مجلس الوزراء.

وأشار إلى أنّه بالفعل بدأ تنفيذ مبادرة تحطيم الأسعار، والتي سيستمر العمل عليها بصورة مكثفة والتأكد من تطبيقها في كافة المنافذ في موعد أقصاه بعد غدًا الخميس، سواء في عددٍ من المنافذ أبرزها فروع الشركة المصرية لتجارة الجملة، ومنافذ أهلًا مدارس التي تم استبدالها بالسلع الغذائية، وبعض المنافذ الحكومية التي يجرى إنشائها الآن في عدد من الميادين بمختلف مراكز المحافظة.

البيع بسعر الجملة لدى التجار

وكشف، أنّه جرى الاتفاق مع عدد من التجار على البيع بسعر الجملة، مقابل عدد من التسهيلات التي ستقدمها لهم الحكومية مثل تعليق الرسوم والجمارك على بعض المنتجات لمدة 6 أشهر، مُشيرًا إلى أنّ نسبة تخفيض أسعار السلع تصل حتى 25% بينما، نسبة تخفيض أسعار الدواجن ومنتجاتها والبيض تبلغ 15%.

أماكن السلع المخفضة

وشدد على إنّ الغرفة التجارية بمحافظة الفيوم، بصدد إعداد قائمة تتضمن جميع المنافذ التي تشهد التخفيضات سواء الحكومية أو الخاصة تمهيدًا لإعلانها بصورة رسمية خلال الـ 48 ساعة المقبلة.

وتتضمن قائمة السلع المخفضة منتجات الأرز، والزيت، والسكر، والعدس، والمكرونة، والفول، والألبان ومنتجاتها، فضلًا عن الدواجن الحية والمجمدة وبيض المائدة، مُشيرًا إلى أنّه من المقرر عقد اجتماعًا أسبوعيًا يترأسه رئيس مجلس الوزراء لمتابعة التخفيضات واستقرار الأسعار، والتدخل الفوري حال وجود أيّ طوارئ.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: تخفيض أسعار السلع مبادرة تخفيض الأسعار منافذ بيع السلع محافظة الفيوم الغرفة التجارية مجلس الوزراء أسعار الدواجن أسعار السلع الأساسية الغرفة التجاریة تخفیض أسعار رئیس مجلس عدد من

إقرأ أيضاً:

أسعار اللحوم الحمراء بالأسواق اليوم الجمعة

استقرت أسعار اللحوم الحمراء بالأسواق المحلية ومحلات التجزئة، مع بداية تعاملات اليوم الجمعة 27-9-2024، و كشفت الغرفة التجارية تطورات أسعار اللحوم البلدي في مصر، حيث يسجل سعر الكيلو بداية من 300 جنيها في المنافذ الحكومية المختلفة.

أسعار اللحوم والدواجن البيضاء اليوم الجمعة بأسواق الفيوم

 

ويستقر سعر كيلو اللحوم بين 350 و420 جنيها للكيلو في محلات الجزارة حسب القطعية وكذلك حسب المنطقة السكنية كما يختلف السعر وفق المحافظات.

وأشارت شعبة القصابين في تقريرها، إلي أن أسعار اللحوم بمناطق متفرقة في القاهرة الكبرى تتراوح بين 300 إلي 320 جنيها في منافذ أمان ويصل إلي 330 جنيها لبعض القطعيات في المنافذ الحكومية.

وكشفت شعبة القصابين، أن سعر اللحم  الضأن يسجل 450 و475 جنيها حسب القطعية وفي المنافذ الحكومية سواء منفذ أمان أو المنافذ المتنقلة يسجل الكيلو الضأن 350 جنيها.

مقالات مشابهة

  • المفروم بـ370 جنيهًا.. أسعار اللحوم بالمنافذ الحكومية اليوم السبت 28 سبتمبر 2024
  • أماكن مبادرة «من الغيط للبيت».. تخفيضات 40% على أسعار الخضروات والفاكهة
  • غرفة السلع السياحية تناشد الأعضاء بسرعة سداد الاشتراكات تجنبا للغرامة
  • غرفة السلع السياحية: آخر موعد لسداد اشتراكات الأعضاء 27 أكتوبر
  • غرفة السلع السياحية تناشد الأعضاء بسرعة سداد الاشتراكات تجنبًا للغرامة
  • أسعار اللحوم الحمراء بالأسواق اليوم الجمعة
  • الغرفة التجارية بالدقهلية تستضيف المؤتمر الأدبي "النص والمتلقى بين الأزمة والتقويم"
  • «التموين» تدرس خطة لتحويل المنافذ التموينية إلى مجمعات استهلاكية مصغرة
  • الهوبي يبحث مع غرفة المنشآت السياحية إزالة العوائق أمام المطاعم والمحال
  • قائمة أسعار أبرز السلع الغذائية.. المكرونة بـ19.5 جنيه