قتل مواطن برصاص مسلحي مليشيا الحوثي الإرهابية في إحدى مناطق محافظة إب (وسط اليمن).

وقالت مصادر محلية، إن المواطن (فيصل عبدالله الأعرج) قتل أمس الأول، برصاص عناصر مليشيا الحوثي في منطقة "قصع حليان" بمديرية العدين غربي محافظة إب، أثناء محاولته الإفلات من عملية اختطاف.

وأضافت المصادر أن عناصر حوثية من إدارة أمن مديرية مذيخرة، حاولت اختطاف "الأعرج"، وأثناء محاولته الفرار أطلقت عليه النار وأردته قتيلا على الفور.

وأشارت المصادر إلى أن المليشيا وعقب جريمتها، قامت بتلفيق تهمة "بيع وترويج المخدرات" للضحية وهي التهمة التي تنفيها أسرته وأهالي المنطقة الذين أكدوا أن المليشيا تسعى لإفلات عناصرها من العقاب من خلال إلصاق هذه التهمة بحق الضحية.

اقرأ أيضاً قيادي جنوبي: لهذا السبب ستفشل مساعي السلام السعودية في اليمن تغيرات سياسية في الشرق الأوسط: تحديات الصراع الفلسطيني الإسرائيلي وأثر طوفان الأقصى قاضي حوثي يتهجم على محامي يمني وينعته باقذر الألفاظ في نيابة بني مطر بصنعاء قبيلة الحدا تحمل الحوثيين مسؤولية سلامة التربوي الكميم الذي اعتقلته بعد مطالبته بالرواتب ميليشيا الحوثي تلقي القبض على ناشطين في الضالع بتهمة تصوير منزل قيادي حوثي ميليشيا الحوثي تحشد لقتال الجيش اليمني ويحملون ”طارق” و”العرادة” مسؤلية إغلاق الطرق إلى فلسطين !! ميليشيا الحوثي تدعي زورا وجود مقاتلين تابعين لهم في فلسطين (صور) جماعة الحوثي تعلن بصراحة: لن نتدخل في الحرب ضد إسرائيل إلا في حالة واحدة! الحكومة اليمنية تضع شروطا حاسمة لاستمرار الرحلات الجوية من مطار صنعاء تفاصيل اجتماع لزعيم المليشيات ‘‘عبدالملك’’ وبخ فيه قيادات أمنية بسبب فضيحة الحاكم الفعلي لصنعاء بانتظار وعود عبدالملك الحوثي للفلسطينيين ياسين سعيد نعمان: هذا هو الحل الوحيد لإسقاط مليشيا الحوثي

وتشهد محافظة إب عشرات الجرائم في ظل سيطرة مليشيا الحوثي واستمرار حالة الإفلات من العقاب.

المصدر: المشهد اليمني

كلمات دلالية: ملیشیا الحوثی

إقرأ أيضاً:

مقتل وإصابة 21 جنديا من قوات العمالقة في هجوم حوثي غربي تعز

قتل وأصيب 21 جنديا من قوات العمالقة المدعومة من الإمارات إثر هجوم شنته جماعة الحوثي في جبهة سقم بمديرية مقبنة غربي تعز.

 

ونقلت قناة بلقيس عن مصدر عسكري قوله، إن خمسة جنود قتلوا وأصيب ستة عشر آخرون بجروح متفرقة إثر التصدي لعلمية تسلل حوثية على مواقع اللواء الرابع عمالقة في جبهة سقم.

 

وأشار المصدر إلى أنه تم نقل الجرحى إلى المستشفى الميداني بالخوخة قبل تحويل بعضهم إلى مستشفيات عدن لخطورة إصابتهم، لافتا إلى أن المليشيا تكبدت خسائر فادحة في الأرواح والعتاد جراء الهجمات التي استمرت نحو ساعتين.

 

وأفاد المركز الإعلامي لقوات المحور بأن قوات الجيش الوطني أحبطت محاولتي تسلل لعناصر حوثية أحدهما شمال غربي المدينة والثانية في منطة الشقب جنوب شرق.

 

وتأتي هذه التطورات بعد يوم من مقتل أربعة من عناصر الجماعة وإصابة آخرين في مواجهات مع قوات الجيش في جبهة عصيفرة شمال مدينة تعز.

 

وفي وقت سابق أمس الأحد أكد نائب رئيس شعبة التوجيه المعنوي في محور تعز العقيد عبد الباسط البحر مصرع قائد جبهة عصيفرة ومدير السجن المركزي للمليشيا، وقائد سرية وكتيبة هندسية، واثنين من العناصر، وإصابة ثلاثة آخرين في مواجهات مع الجيش بجبهة عصيفرة.

 

وأشار البحر، إلى أن قوات الجيش أفشلت عملية تسلل قامت بها عناصر من مليشيا الحوثي إلى مواقع الجيش، وألحقت بها خسائرة في الأرواح والعتاد، فيما قال مصدر عسكري إن مليشيا الحوثي قصفت مواقع الجيش الوطني في الصياحي بقذائف المدفعية من مواقع سيطرتها في البحابح بالربيعي.

 

ويأتي تصعيد مليشيا الحوثي في جبهات تعز في وقت تشهد فيه العاصمة العمانية مسقط جولة جديدة من المفاوضات بين الحكومة والمليشيا حول الأسرى والمختطفين برعاية الأمم المتحدة.

 


مقالات مشابهة

  • ابتزاز ومساومة.. تعمد حوثي عرقلة تفريغ المساعدات الإغاثية في ميناء الحديدة
  • تعز..مليشيا الحوثي تُصفّي أحد المختطفين من أبناء إب في سجن الصالح بالحوبان
  • ”طمس شعاراتهم ”...جريمة بشعة تهز محافظة تعز الحوثيون يقتلون مختطف من ابناء إب
  • مأرب.. مصرع قيادي حوثي بارز في اشتباكات الجفرة بالعبدية
  • الجوف.. إصابة مدني بانفجار لغم حوثي في المصلوب
  • الغناء أسلوب جديد لمقاومة قمع وتعسفات مليشيا الحوثي
  • جريمة أسرية مروعة في الحديدة منفذها مسلح حوثي
  • مقتل وإصابة 21 جنديا من قوات العمالقة في هجوم حوثي غربي تعز
  • قاض يمني يضع شريطاً لاصقاً على فمه تعبيراً عن حالة القمع والتكميم الحوثي للافواه (صورة)
  • ناشطون يطلقون حملة واسعة لمقاطعة "يمن موبايل" رداً على جرعة سعرية جديدة