اعتبر المستشار أحمد سعد الدين، وكيل أول مجلس النواب، الاتصالات الهاتفية المكثفة التى تلقاها الرئيس عبدالفتاح السيسي من زعماء وقادة العالم وذلك لبحث تهدئة الأوضاع المتلاحقة على الصعيد الفلسطيني الإسرائيلي، منذ بداية الأزمة بمثابة دليل قاطع على الثقة العالمية الكبيرة فى مصر ودورها التاريخى والمحورى تجاه جميع القضايا الاقليمية والدولية بصفة عامة وتجاه قضية السلام بالشرق الأوسط بصفة خاصة.

فلسطين تعلن ارتفاع حصيلة ضحايا اعتداء قوات الاحتلال لـ350 شهيدًا (عاجل) فلسطين: التفويض الدولي لنتنياهو لارتكاب مجازر بدعوى الدفاع عن النفس جريمة حرب

وأشاد "سعد الدين" فى تصريحات للمحررين البرلمانيين اليوم بتأكيد الرئيس السيسى لزعماء وقادة العالم على أهمية وقف التصعيد الجاري وممارسة ضبط النفس من جميع الأطراف لما ينطوي عليه الأمر من مخاطر جسيمة على حياة المدنيين وأمن واستقرار المنطقة مؤكداً الاهمية الكبيرة لاستعراض الرئيس السيسى مع قادة وزعماء العالم للتحركات المصرية الجارية مع كافة الأطراف الإقليمية والدولية في هذا الصدد، بهدف توحيد الجهود واتساقها وتجنيب المنطقة المزيد من عوامل الاضطراب وعدم الاستقرار وصولاً لدفع جهود السلام العادل والشامل على أساس حل الدولتين وفقاً للقانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية ذات الصلة.

حرص مصر على إنهاء الصراع التاريخى بين الفلسطينيين والإسرائيليين

وقال المستشار أحمد سعد الدين : إن اشادة زعماء وقادة العالم بالدور التاريخى لمصر فى هذا الملف يؤكد للعالم كله حرص مصر الكبير على إنهاء الصراع التاريخى بين الفلسطينيين والإسرائيليين والذى استمر لعقود طويلة مطالباً من المجتمع الدولى الأخذ برؤية مصر لإنهاء هذا الصراع والتى تتمثل فى ضرورة تنفيذ جميع قرارات الشرعية الدولية وفى مقدمتها اقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية وانهاء الاحتلال الاسرائيلى لكامل التراب الفلسطينى

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وكيل البرلمان اتصالات قادة العالم بالرئيس السيسي الرئيس السيسي فلسطين واسرائيل المستشار احمد سعد الدين مجلس النواب الرئيس عبدالفتاح السيسي

إقرأ أيضاً:

كولونيل أمريكي متقاعد: بوتين أكثر زعماء العالم حكمة وواقعية وعقلانية

قال الكولونيل المتقاعد بالجيش الأمريكي لورانس ويلكرسون إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين هو أحد أكثر زعماء العالم حكمة وهدوء وواقعية وعقلانية اليوم.

جاء ذلك خلال حديث ويلكرسون مع القاضي أندرو نابوليتانو على قناة Judging Freedom على موقع "يوتيوب"، حيث تابع: لا أعرف كيف يمكنه التحلي بالصبر، ولا كيف يمنع نفسه من الرد بذات الوقاحة التي يستخدمها الغرب، وأحيانا أتمنى لو يكون أكثر قسوة. لكنني لا أعتقد أنه يريد حربا أوسع نطاقا ناهيك عن حرب مع (الناتو) لأنه يعلم، كما كان ينبغي لنا أيضا أن نعلم، ولكن يبدو أننا لا نعلم، أن ذلك يمكن أن يؤدي إلى استخدام الأسلحة النووية".

إقرأ المزيد بيربوك: ليس لألمانيا مصلحة أعظم من دعم أوكرانيا

وأشار ويلكرسون إلى أن بوتين، عكس القادة الغربيين لا يريد تصعيد الصراع الأوكراني إلى حرب نووية وصراع مفتوح مع "الناتو"، لذلك فمن غير المرجح أن يتخذ بوتين أي إجراء تصعيدي لأنه، على عكس الولايات المتحدة، وفقا له، ينوي احتواء الصراع الأوكراني وعدم السماح له بالخروج عن نطاق السيطرة.

وكانت موسكو قد أكدت مرارا وتكرارا أنها لا تشكل تهديدا لأي من دول "الناتو"، لكنها لن تتجاهل الإجراءات التي قد تشكل خطرا على مصالحها. في الوقت نفسه، ستظل روسيا منفتحة على الحوار، ولكن على قدم المساواة، حيث يتعين على الغرب أن يتخلى عن مساره نحو عسكرة أوروبا.

المصدر: Judging Freedom

مقالات مشابهة

  • نواب المحافظين يؤدون اليمين الدستورية أمام الرئيس السيسي (فيديو)
  • عاجل- نواب المحافظين يؤدون اليمين الدستورية أمام الرئيس السيسي
  • مصر.. أول تصريح لوزير المالية الجديد
  • حركة المحافظين.. السيرة الذاتية للواء دكتور عبد الفتاح نور الدين محافظ سوهاج الجديد
  • عقب تجديد الثقة.. محافظ بني سويف: تطوير المستشفيات وحل مشاكل مياه الشرب على رأس أولوياتي
  • عاجل|السيسي يُجري اتصالًا هاتفيًا بالرئيس الموريتاني ويهنئه بإعادة انتخابه لفترة جديدة
  • هشام العناني: الحكومة الجديدة محملة بآمال الشعب المصري في تخطي العقبات
  • طوفان تغيير المعادلات والموازين
  • بعد هدية الكويت .. مسؤول حكومي: العالم يثق بالرئيس العليمي ولن يقتصر الأمر على ثلاث طائرات
  • كولونيل أمريكي متقاعد: بوتين أكثر زعماء العالم حكمة وواقعية وعقلانية