لاقت واقعة تزوير التأييدات لأحد المرشحين المحتملين، التي ضبطتها وزارة الداخلية، أمس الاثنين، رفضا واسعا من كافة أطياف المجتمع، في ظل حالة من الاطمئنان ليقظة السلطات تجاه أي مخالفة في هذا الشأن من أجل عملية انتخابية لا تشوبها شائبة.

وكشفت الهيئة الوطنية للانتخابات، أنها تمتلك أدوات حديثة، تمكنها من ضبط العملية الانتخابية وتلافي أي عمليات تزوير.

كيفية التأكد من توكيلات المرشحين

وأعلنت الوطنية للانتخابات في مؤتمر سابق، أنّ لجنة تلقي أوراق المرشحين للانتخابات الرئاسية مجهزة بماسحات ضوئية، لعد تأييدات الترشح المطلوبة، والتأكد من صحتها، لضمان نزاهة الانتخابات، وعدم التلاعب بالتأييدات من جانب أي المؤيدين، مشيرة إلى أن الماسحات الضوئية من شانها كشف أي تزوير أي مستند مقدم من المرشحين المحتملين.

وتعد التأييدات من شروط الترشح للانتخابات الرئاسية، إذ يلزم القانون الراغبين في الترشح بالحصول على تزكيات من 20 عضوا في مجلس النواب أو 25 ألف تأييد شعبي من 15 محافظة بواقع ألف تأييد على الأقل من كل محافظة.

 

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية ٢٠٢٤ الانتخابات الرئاسية المصرية انتخابات الرئاسة المصرية انتخابات الرئاسة 2024 لجنة الانتخابات الهيئة الوطنية للانتخابات اللجنة العليا للانتخابات موعد الانتخابات

إقرأ أيضاً:

جائزة الأميرة نورة للتميُّز النسائي تفتح الترشح في 6 مجالات نظرية وتطبيقية

المناطق_الرياض

أعلنت أمانة جائزة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن للتميُّز النسائي، عن فتح باب الترشيح للجائزة في دورتها السابعة 1446هـ-2025م، والتي تُمثِّل تكريمًا وتقديرًا للإنجازات المتميِّزة للمرأة السعودية في مختلف المجالات، بما يدعم مشاركتها النوعية في التنمية الوطنية الشاملة المستدامة.

وتتضمَّن الجائزة هذا العام (6) مجالات “نظرية” و” تطبيقية” للترشيح، هي: مجال العلوم الطبيعية، ومجال الأعمال الصحية، ومجال المبادرات الاجتماعية، ومجال الأعمال الفنية، ومجال المشاريع الاقتصادية، ومجال الدراسات الإنسانية.

وأكَّدت معالي رئيسة جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن رئيسة اللجنة العليا للجائزة الدكتورة إيناس بنت سليمان العيسى أنَّ استمرارية جائزة الأميرة نورة للتميُّز النسائي في دورتها السابعة يُبرز الجانب الريادي الذي تضطلع به الجامعة تجاه نساء الوطن، ودعم مشاركاتهن، بما يُعزِّز من تميُّزهن وحضورهن على الصعيدين المحلي والعالمي، لافتةً النظر إلى أبعاد الجائزة التي تتمثل في تقديم قصص نجاح ملهمة، وابتكارات متنوعة، وأفكار متجددة، تنعكس على تحفيز الأجيال الجديدة من النساء؛ لتقديم مزيدٍ من الإسهامات في مسيرة التنمية الوطنية.

يذكر أنَّ الترشيح للدورة السابعة من جائزة الأميرة نورة للتميُّز النسائي يبدأ في 1 أكتوبر 2024م، ويستمر حتى 30 ديسمبر 2024م، وهو متاح للجهات الحكومية، والقطاع الخاص، والهيئات والمؤسسات العلمية والثقافية المعتبرة، أو عن طريق الأفراد في مجالات الجائزة ومواضيعها المتنوعة هذا العام.

وتستقبل أمانة الجائزة طلبات الترشيح في فروع الجائزة، من خلال زيارة الموقع الإلكتروني: https://nourahprize.pnu.edu.sa/page/%D8%A7%D9%84%D8%AA%D8%B1%D8%B4%D9%8A%D8%AD-%D9%84%D9%84%D8%AC%D8%A7%D8%A6%D8%B2%D8%A9

مقالات مشابهة

  • مفاجآت منتظرة في انتخابات اتحاد الكرة.. موقف أبو ريدة وجمال علام
  • مفاجآت في قائمة أبوريدة بانتخابات اتحاد الكرة
  • مفاجآت بالجملة في قائمة أبوريدة بانتخابات اتحاد الكرة
  • غدًا آخر موعد لتلقي طلبات الترشح لشعبة "محرري الاتصالات" بالصحفيين
  • غدًا.. آخر موعد لتلقي طلبات الترشح لشعبة "محرري الاتصالات"
  • مرشح رئاسي تونسي يحصل على عقوبة سجن أطول قبل الانتخابات  
  • عاجل. المحكمة الابتدائية في تونس تقضي بسجن المرشح للانتخابات الرئاسية العياشي زمّال مدة12 عاما
  • «القومي للمرأة» يناقش خطة تمكين النساء سياسياً استعداداً للانتخابات البرلمانية
  • التخطيط: فرق ميدانية لضبط العلامات التجارية المزورة ومصادرة منتجاتها
  • جائزة الأميرة نورة للتميُّز النسائي تفتح الترشح في 6 مجالات نظرية وتطبيقية