قالت الهيئة العامة للبث الإسرائيلي، الثلاثاء، إن الحكومة الإسرائيلية وافقت على تعبئة ما يصل إلى 360 ألفا من جنود الاحتياط.

واعتبرت إن هذه الخطوة "تأتي في الطريق إلى حملة عسكرية طويلة"، في إطار التصعيد العسكري مع الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة والتوتر على حدود لبنان.

ومن جهته أعلن الجيش الإسرائيلي، الثلاثاء، إعادة مئات من جنوده من أوروبا خلال الساعات الماضية.

وقال في بيان أرسل نسخة منه للأناضول: "كجزء من جهود الجيش الإسرائيلي لجمع قوات إضافية لمواصلة القتال، نقلت طائرات سلاح الجو من طراز وحيد القرن وشمشون إلى إسرائيل في اليوم الأخير مئات من الجنود الجيش الإسرائيلي الذين كانوا في بلدان مختلفة في جميع أنحاء أوروبا".

وأضاف: "يتم تنسيق وصول الطائرات إلى إسرائيل من قبل وزارة الخارجية وقسم العمليات والقوات الجوية وقسم الإستراتيجية والدائرة الثالثة في الجيش الإسرائيلي".

وفجر السبت، أطلقت حركة " حماس " وفصائل فلسطينية أخرى في غزة عملية "طوفان الأقصى"، ردا على "اعتداءات القوات والمستوطنين الإسرائيليين المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني وممتلكاته ومقدساته، ولا سيما المسجد الأقصى في القدس الشرقية المحتلة".

في المقابل، أطلق الجيش الإسرائيلي عملية "السيوف الحديدية" ويواصل شن غارات مكثفة على مناطق عديدة في قطاع غزة، الذي يسكنه أكثر من مليوني فلسطيني يعانون من أوضاع معيشية متدهورة، جراء حصار إسرائيلي متواصل منذ 2006.

ومساء الاثنين، أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة، ارتفاع حصيلة القتلى الفلسطينيين إلى 687، بينهم 140 طفلا و105 سيدات، جراء الغارات الإسرائيلية المتواصلة لليوم الثالث على التوالي، بينما أفادت وسائل إعلام عبرية، بأن عدد القتلى الإسرائيليين في المواجهة مع الفصائل الفلسطينية وصل 900، والجرحى 2616. 

المصدر : وكالة سوا- الأناضول

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

كلمات دلالية: الجیش الإسرائیلی

إقرأ أيضاً:

استشهاد 10 فلسطينيين على الأقل جراء قصف الاحتلال مناطق في قطاع غزة

القدس المحتلة-سانا

 استشهد 10 فلسطينيين على الأقل، وأصيب آخرون مساء اليوم جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي مناطق عدة في قطاع غزة المنكوب.

وذكرت وسائل إعلام فلسطينية أن طيران الاحتلال ومدفعيته قصفا منازل في منطقة الشيخ ناصر شرق مدينة خان يونس جنوب القطاع ومخيم النصيرات وسطه ومنطقة المواصي غرب رفح، ما أسفر عن استشهاد 10 فلسطينيين على الأقل بينهم أطفال وإصابة آخرين.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية اليوم أن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب خلال الساعات الـ 24 الماضية 4 مجازر في قطاع غزة وصل من ضحاياها إلى المستشفيات 58 شهيداً و179 جريحاً ليرتفع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي المتواصل منذ السابع من تشرين الأول الماضي إلى 38011 شهيداً و87445 جريحاً، فيما لا يزال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

مقالات مشابهة

  • رئيس المركز الفلسطيني للشؤون الاستراتيجية: نتنياهو يستغل الجيش والأمن للضغط على المتظاهرين الإسرائيليين
  • استشهاد 10 فلسطينيين على الأقل جراء قصف الاحتلال مناطق في قطاع غزة
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل أحد ضباطه جراء سقوط صاروخ شمالي البلاد
  • المقاومة تثخن في الاحتلال.. مقتل وإصابة 5 من جنوده في معارك شمال غزة
  • “كفى لحكومة الدمار”.. محتجون غاضبون يغلقون طريقا سريعا في “تل أبيب” (شاهد)
  • المقاومة تثخن جراح الاحتلال.. مقتل وإصابة 5 من جنوده في معارك شمال غزة
  • ‏الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل قائد فصيل في لواء جفعاتي خلال معارك شمالي قطاع غزة
  • معارك ضارية بالشجاعية والاحتلال يعلن 23 إصابة جديدة بين جنوده
  • جنرال إسرائيلي: خسرنا بصورة كبيرة في غزة.. والحرب ضد حزب الله ستكون هزيمة استراتيجية
  • إصابة شخصين جراء عملية طعن داخل مجمع تجاري شمال إسرائيل