دعا اتحاد الناشرين المصريين، برئاسة سعيد عبده، الناشرين إلى المشاركة في الدورة الـ 55 من معرض القاهرة الدولي للكتاب 2024، إذ يستمر استقبال المشاركين ابتداء من اليوم 10 أكتوبر وحتى 15 نوفمبر المقبل.

الاشتراك في معرض القاهرة الدولي للكتاب 2024

وأوضح الاتحاد في بيان: تقرر فتح باب الاشتراك في معرض القاهرة الدولي للكتاب 2024 وذلك خلال الفترة من 10 أكتوبر وحتى 15 نوفمبر2023 وذلك بإدارة المعارض بالهيئة المصرية العامة للكتاب من خلال منصة إدارة المعارض بالهيئة.

http://www.cairobookfair.gebo.gov.eg/ 

‏مطالبا جميع الزملاء الناشرين مراجعة السجلات التجارية الخاصة بهم للتحقق من سريانها والدخول على منصة الهيئة المصرية العامة للكتاب لمراجعة الحسابات الخاصة بكم.

علماً بأنه تم الموافقة على تخصيص جناح مجمع للناشرين الجدد وسيتم إجراء قرعة علنية عليه بين الناشرين الجدد الذين لا تنطبق عليهم شروط الاشتراك في معرض القاهرة الدولي للكتاب أسوة بالعام الماضي.

وكانت الهيئة المصرية العامة للكتاب، قد أعلنت فتح باب الاشتراك أمام دور النشر المصرية والعربية والأجنبية، وكذلك المؤسسات، للاشتراك في معرض القاهرة الدولي للكتاب، المقرر انطلاقه في نهاية يناير المقبل، بالتجمع الخامس.

وكانت اللجنة الاستشارية العليا للمعرض، توفقت على إقامة الدورة تحت شعار «نصنع المعرفة.. نصون الكلمة».

كما اختارت عالم الآثار الشهير الدكتور سليم حسن علم المصريات، شخصية المعرض في دورته المرتقبة، والكاتب يعقوب الشاروني شخصية لمعرض الأطفال.

وتحل دولة النرويج ضيف شرف المعرض 2024.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: معرض الكتاب وزارة الثقافة معرض القاهرة الدولي للكتاب معرض الكتاب 2024 الاشتراک فی معرض القاهرة الدولی للکتاب

إقرأ أيضاً:

سلطنة عُمان تشارك في معرض باكو الدولي للكتاب

"العُمانية": تشارك سلطنة عُمان ممثلة في وزارة الثقافة والرياضة والشباب في معرض باكو الدولي للكتاب، الذي يبدأ غدا ويستمر إلى 8 أكتوبر الجاري، في باكو بجمهورية أذربيجان.

تأتي هذه المشاركة ضمن الأهداف الاستراتيجية الرامية للتعريف بالثقافة العُمانية وتعزيز حضور الإنتاج الفكري العُماني في المحافل الدولية، وفقا لرؤية الوزارة للتوسع في المشاركة في معارض الكتاب الدولية.

ووضعت الوزارة تفعيل الجناح العُماني كملتقى أدبي ومعرفي يمكن من خلاله للزائر أن يتعرف على سلطنة عُمان ماضيا وحاضرا، لذا فقد حرصت الوزارة على رفد جناحها بقائمة موسّعة من الإصدارات والعناوين المختلفة في شتى التخصصات الأدبية والفنية والفكرية والعلمية، لاسيما الإصدارات المترجمة.

وتهدف المشاركة الثقافية في المعرض إلى تفعيل مجال التعاون الثقافي بين البلدين والتواصل الفكري والأدبي، وتعزيز التبادل الثقافي في مجالات التأليف وتنشيط حركة النشر وما يتصل بطباعة وصناعة الكتاب، إلى جانب التعريف بالكُتّاب العُمانيين في مختلف دول العالم.

مقالات مشابهة

  • إقبال واسع من الزوار على معرض الرياض الدولي للكتاب
  • إقبال كبير على الجناح العُماني في معرض الرياض الدولي للكتاب
  • مدير كلية الملك فهد الأمنية يزور معرض الرياض الدولي للكتاب 2024
  • سلطنة عُمان تشارك في معرض باكو الدولي للكتاب
  • معرض الرياض الدولي للكتاب يحتفي باليوم العالمي للترجمة بندوة حوارية وأربع ورش عمل
  • وزير الثقافة ونظيره الكويتي يوقعّان مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون الثقافي المشترك .. ويزوران معرض الرياض الدولي للكتاب
  • معرض الرياض الدولي للكتاب.. صديق ذوي الإعاقة
  • المفتي يعقد اجتماعًا تحضيريًّا لمشاركة دار الإفتاء في معرض القاهرة الدولي للكتاب
  • المعرض وجهة إثراء معرفي للطلاب.. الطلاب يتوافدون على معرض الرياض الدولي للكتاب
  • “قضايا معاصرة” للمؤلف الدكتور عايض القحطاني في معرض الرياض الدولي للكتاب 2024م