أضاء البيت الأبيض في العاصمة الأمريكية واشنطن دي سي باللونين الأبيض والأزرق دعما لكيان الاحتلال الإسرائيلي، وفق ما ذكرت شبكة سي إن بي سي الأمريكية.

وأظهرت إضاءة البيت الأبيض علم إسرائيل في تجاهل تام للشهداء الفلسطينيين الذين قتلتهم قوات الاحتلال.
وعبر البيت الأبيض عن دعمه التام للاحتلال مبررا أفعالها وواعد بارسال أسلحة إلى إسرائيل وحاملة طائرات.

 


وأكد الرئيس جو بايدن مقتل 11 أميركيا على الأقل في الأراضي المحتلة.


وقال بايدن أمس في بيان أصدره البيت الأبيض: ”للأسف، نعلم الآن أن ما لا يقل عن 11 مواطنًا أمريكيًا كانوا من بين القتلى، والعديد منهم استقروا في إسرائيل”.

وتعليقا على الرهائن، قال بايدن: ”لقد وجهت فريقي للعمل مع نظرائهم الإسرائيليين في كل جانب من جوانب أزمة الرهائن، بما في ذلك تبادل المعلومات الاستخبارية ونشر خبراء من مختلف أنحاء حكومة الولايات المتحدة للتشاور مع نظرائهم الإسرائيليين وتقديم المشورة لهم بشأن جهود استعادة الرهائن”. ”.
كما أدان الرئيس السابق باراك أوباما الهجوم الفلسطيني على إسرائيل ودعا إلى ”سلام عادل ودائم للإسرائيليين والفلسطينيين على حد سواء”.

وكتب أوباما في بيان ”يجب على جميع الأميركيين أن يشعروا بالرعب والغضب من الهجمات الإرهابية الوقحة على إسرائيل وذبح المدنيين الأبرياء”.

وأضاف: ”إننا نحزن على الذين ماتوا، ونصلي من أجل العودة الآمنة لأولئك الذين تم احتجازهم كرهائن، ونقف بشكل مباشر إلى جانب حليفتنا إسرائيل، وهي تعمل على تفكيك حماس”.
وتجاهل أوباما تماما الضحايا من الفلسطينيين  ولم يبدى أي رد على العدوان الإسرائيلي.

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: احتلال الاسرائيلي الأراضي المحتلة البيت الأبيض الأزرق البیت الأبیض

إقرأ أيضاً:

صحفي أمريكي شهير: جو بايدن يستعد للانسحاب من السباق الرئاسي

مع زيادة المطالب بانسحاب الرئيس الأمريكي جو بايدن من سباق الانتخابات الأمريكية بعد المناظرة الأخيرة التي ظهر فيها بمستوى متدنٍ أمام خصمه دونالد ترامب، وزيادة الأصوات المطالبة بانسحابه أيضًا داخل الحزب الديمقراطي المنتمي له، فجّر الصحفي الأمريكي الشهير بيل أورايلي في تغريدة عبر منصة «إكس» مفاجأة بشأن مستقبل «بايدن».

وزعم الصحفي الأمريكي، أن «بايدن» سينسحب من منافسة «ترامب»، قائلا: «لقد تم اتخاذ القرار بأن الرئيس الأمريكي جو بايدن سينسحب من الحملة الانتخابية».

«أورايلي»: تبرعات الحملة الانتخابية ضعيفة

وأضاف «أورايلي»، أن انسحاب «بايدن» يرجع إلى أن استطلاعات الرأي داخل الحزب الديمقراطي تشير إلى أنه لا يستطيع تجاوز ما حدث في المناظرة، وأن تبرعات حملته الانتخابية أصبحت ضعيفة بنسبة كبيرة.

«أورايلي»: البيت الأبيض يستعد لإعلان الانسحاب

وأكد الصحفي الأمريكي أن البيت الأبيض يستعد خلال الأيام المقبلة للإعلان عن انسحاب جو بايدن: «انتهى الأمر بالنسبة لجو، لكن البيت الأبيض لا يعرف بعد كيف ومتى سيصدر هذا الإعلان».

ورغم مزاعم الصحفي الأمريكي، إلا أن الرئيس الأمريكي قال بعد انتهاء المناظرة أمام دونالد ترامب، إنه مستمر في السباق الانتخابي، كما أكدت ذلك نائبته، كامالا هاريس أيضًا.

مقالات مشابهة

  • "وول ستريت جورنال": اجتماع لجميع موظفي البيت الأبيض بشأن حالة بايدن
  • البيت الأبيض يؤكد عدم ضرورة خضوع بايدن لاختبار معرفي
  • فورة قلق على صحة بايدن والبيت الأبيض يحاول احتواء الوضع المتأزم
  • وسائل إعلام: هانتر بايدن حضر اجتماعات والده الأخيرة في البيت الأبيض
  • هل يخضع بايدن لاختبار معرفي بعد مناظرته؟.. البيت الأبيض يعلق
  • البيت الأبيض: لا ضرورة لخضوع بايدن لاختبار معرفي
  • البيت الأبيض: بايدن ليس مصابا بألزهايمر أو أي شكل من أشكال الخرف
  • البيت الأبيض: "لا ضرورة" لخضوع بايدن لاختبار معرفي
  • البيت الأبيض: ليس من الضروري خضوع بايدن لاختبار بشأن حالته الذهنية
  • صحفي أمريكي شهير: جو بايدن يستعد للانسحاب من السباق الرئاسي