وكالة الإقتصاد نيوز:
2024-07-05@23:14:51 GMT

اليورو يتراجع لليوم الثاني على التوالي

تاريخ النشر: 10th, October 2023 GMT

اليورو يتراجع لليوم الثاني على التوالي

الاقتصاد نيوز-بغداد

تراجع اليورو بالسوق الأوروبية يوم الثلاثاء مقابل سلة من العملات العالمية، ليواصل خسائره لليوم الثاني على التوالي مقابل الدولار الأمريكي، مبتعدًا عن أعلى مستوى فى أسبوع، بسبب عزوف المستثمرون عن المخاطرة.

تركيزًا على شراء العملة الأمريكية كأفضل استثمار بديل، مع دخول الصراع العسكري بين إسرائيل و حركة المقاومة الإسلامية "حماس" يومه الرابع على التوالي، مع تعرض قطاع غزة لقصف جوي غير مسبوق.

ومن الناحية الأساسية تظل خسارة العملة الموحدة محدودة حتى اللحظة، خاصة بعد التعليقات الأقل تشددًا من بعض مسؤولي مجلس الاحتياطي الفيدرالي، والتي قلصت من احتمالات رفع أسعار الفائدة الأمريكية قبل نهاية هذا العام.

سعر صرف اليورو اليوم

تراجع اليورو مقابل الدولار بنسبة 0.1% إلى 1.0555$، من سعر افتتاح التعاملات عند 1.0566 $، وسجل أعلى مستوى اليوم عند 1.0583$.

فقد اليورو بالأمس نسبة 0.2% مقابل الدولار، فى أول خسارة فى غضون الأربعة أيام الأخيرة، وسط عمليات التصحيح من أعلى مستوى فى أسبوع عند 1.0600 دولارًا، و بسبب التوترات الجيوسياسية.

التوترات الجيوسياسية

لا تزال التوترات الجيوسياسية تتصاعد على نطاق واسع فى منطقة الشرق الأوسط، منذ الهجوم الذي شنته حركة المقاومة الإسلامية "حماس" يوم السبت على إسرائيل فى أكثر أيام العنف فى تلك المنطقة منذ 50 عام.

ورد الجيش الإسرائيلي بقصف متواصل على قطاع غزة، مع فرض حصار كامل على القطاع من خلال قطع جميع وسائل الحياة من كهرباء ومياه وغاز وانترنت، بالإضافة إلى إغلاق جميع المعابر للقطاع وهو ما يمنع وصول المواد الغذائية إلى المدنيين العزل فى غزة.

وعلى حسب البيانات الرسمية المتوفرة حتى الآن، تجاوز عدد القتلى من الجانبين في أعقاب تلك الهجمات نحو 1500 شخص مع دخول القتال لليوم الرابع.

الدولار الأمريكي

ارتفع مؤشر الدولار يوم الثلاثاء بنسبة 0.15%، عاكسًا صعود مستويات العملة الأمريكية مقابل سلة من العملات الرئيسية والثانوية، بفضل عمليات شراء العملة كأفضل استثمار بديل.

تعليقات فيدرالية

قالت رئيسة بنك الاحتياطي الفيدرالي في دالاس"لوري لوجان": إذا ظلت عوائد سندات الولايات المتحدة طويلة الأجل مرتفعة، فقد تكون هناك حاجة أقل لرفع سعر الفائدة على الأموال الفيدرالية.

وقال نائب رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي "فيليب جيفرسون":إن البنك المركزي الأمريكي سيحتاج إلى "التصرف بحذر" في ضوء الارتفاع الأخير في العائدات.

عقب تلك التعليقات، انخفضت العقود الآجلة لاحتمالات رفع الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة الأمريكية بنحو 25 نقطة أساس قبل نهاية هذا العام من 40% الأسبوع الماضي إلى 26% حاليًا.

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار الاحتیاطی الفیدرالی

إقرأ أيضاً:

سعر الريال القطري في البنوك المصرية بمنتصف تعاملات اليوم

سعر الريال القطري اليوم الخميس.. شهد سعر الريال القطري خلال منتصف تعاملات اليوم الخميس في البنوك المصرية والشركات المصرفية، استقرارًا، مسجلا فى البنك الأهلي المصرى نحو 12.20جنيه للشراء، و13.21جنيه للبيع، وفى بنك الإسكندرية نحو 12.29جنيه للشراء، و13.21جنيه للبيع.

 

وفي هذا السياق تستعرض “بوابة الوفد الإلكترونية” سعر الريال القطري، والذي جاء سعره على النحو الاتي:

 

سعر الريال القطري اليوم الخميس بمنتصف التعاملات 

 

سعر الريال القطرى فى البنك الأهلى المصرى

12.20 جنيه للشراء.

13.21جنيه للبيع.

سعر الريال القطرى فى بنك الإسكندرية

12.29جنيه للشراء.

13.21جنيه للبيع.

سعر الريال القطرى فى بنك مصر

12.23جنيه للشراء.

13.23جنيه للبيع.

سعر الريال القطرى فى البنك المصري الخليجي

12.30جنيه للشراء.

13.22جنيه للبيع.

سعر الريال القطرى فى بنك قطر الوطني

12.28جنيه للشراء.

13.21جنيه للبيع.

تراجع الين، إلى أدنى مستوى له مقابل الدولار في 38 عاما وأدنى مستوى له على الإطلاق أمام اليورو.

وانخفض الدولار مقابل سلة من العملات وواصل التراجع الذي بدأه أمس الثلاثاء بعد تعليقات تميل إلى التيسير النقدي أدلى بها رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي، جيروم باول، وقللت من أثر تقرير الوظائف المحلية القوي.وهبط الين بنحو 0.3 بالمئة إلى 161.94 مقابل الدولار للمرة الأولى منذ ديسمبر 1986. كما سجل أدنى مستوى على الإطلاق عند 173.80 مقابل اليورو.

وتراجع مؤشر الدولار، الذي يقيس أداء العملة الأميركية مقابل اليورو والجنيه الإسترليني والين وثلاث عملات رئيسية أخرى، بنحو 0.1 بالمئة إلى 105.61.

وارتفع اليورو 0.15 بالمئة إلى 1.0761 دولار.

وصعد الدولار الأسترالي 0.2 بالمئة إلى 0.668 دولار أميركي، فيما انخفض اليوان في التداولات الخارجية إلى أدنى مستوى في ثمانية أشهر وسط مؤشرات على استعداد السلطات الصينية للسماح بتراجع العملة.

وأنهى اليوان جلسة التداولات المحلية عند 7.2734 مقابل الدولار في أضعف إغلاق منذ 14 نوفمبر.

وتراجع مؤشر الدولار، الذي يقيس أداء العملة الأمريكية مقابل اليورو والجنيه الإسترليني والين وثلاث عملات رئيسية أخرى، بنحو 0.1 بالمئة إلى 105.61، وارتفع اليورو 0.15 بالمئة إلى 1.0761 دولار.

مقالات مشابهة

  • خروج كلي لمنظومة الكهرباء في الضالع لليوم الثاني
  • أصوات انفجارات تهز بيروت وأجزاء أخرى من لبنان لليوم الثاني على التوالي
  • سعر اليورو بمنتصف تعاملات اليوم الخميس في البنوك المصرية
  • استمرار ارتفاع أسعار صرف الدولار لليوم الخامس على التوالي
  • أسعار العملات في البنوك المصرية بمنتصف تعاملات اليوم الخميس
  • سعر الريال القطري في البنوك المصرية بمنتصف تعاملات اليوم
  • سعر اليورو مقابل الجنيه بالبنوك اليوم الخميس
  • سعر الريال القطري بالبنوك المصرية اليوم الخميس
  • أسعار العملات في البنوك اليوم الخميس
  • الين عند أدنى مستوى في 38 عاما أمام الدولار