أعلن متحدث باسم الجيش الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، مقتل نائب قائد لواء 300 في فرقة الجليل كولونيل عليم سعد عند الحدود اللبنانية، فيما أكد الجيش اللبناني وقوع قصف في المناطق الحدودية وطلب من الناس توخي الحذر في تحركاتها.

 

بايدن: 11 مواطنًا أمريكيًا على الأقل من بين القتلى في إسرائيل البيت الأبيض: قد يكون هناك المزيد من القتلى الأمريكيين في إسرائيل

وقال المتحدث أفيخاي أدرعي عبر منصة إكس (تويتر سابقا) إن عليم قتل في اشتباك مع مسلحين اقتحموا منطقة الجليل الغربي شمال إسرائيل من الأراضي اللبنانية.

وقال الجيش الإسرائيلي في بيان إن قواته "قتلت عددا من المسلحين الذين اجتازوا باتجاه الأراضي الإسرائيلية من الأراضي اللبنانية"، دون أن يحدد عددا.

وأضاف البيان أن المروحيات العسكرية "تشن غارات في المنطقة حاليا".

وأكد مصدر أمني في لبنان ومصدر في منطقة الحدود اللبنانية أن مجموعة من الرجال اقتربت من الحدود وأطلق أحدهم النار على نقطة مراقبة إسرائيلية.

وأشارت إذاعة الجيش الإسرائيلي إلى أن الموقع يقع بالقرب من أدميت، على الجانب الآخر من بلدتي علما الشعب والظهيرة الحدوديتين اللبنانيتين.

 

سرايا القدس تتبنى العملية العسكرية

وكانت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، أعلنت مسؤوليتها عن العملية التي نفذتها بعد ظهر أمس الاثنين في جنوب لبنان.

وذكرت سرايا القدس في بيان أمس أن العملية العسكرية أدت لإصابة سبعة جنود إسرائيليين بينهم إصابة خطيرة.

وقال الجيش الإسرائيلي إن اثنين من المسلحين قتلا، فيما تمكن ثالث من العودة إلى الأراضي اللبنانية.

وكان حزب الله ليل أعلن، الاثنين، أنّه قصف ثكنتين إسرائيليتين قرب الحدود مع لبنان ردّاً على مقتل 3 من عناصره بقصف إسرائيلي إثر عملية تسلّل عبر الحدود تبنّتها حركة "الجهاد الإسلامي".

 

دعوات لاتخاذ أقصى تدابير الحيطة ‫والحذر

من جانبه دعا الجيش اللبناني المواطنين لاتخاذ أقصى تدابير الحيطة ‫والحذر وعدم التوجه إلى المناطق المحاذية للحدود حفاظا على سلامتهم.
AD

وبحث قائد الجيش اللبناني العماد جوزاف عون الأوضاع على الحدود اللبنانية الجنوبية مع قائد قوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان اللواء أرولدوا لاثارو.

وتشهد الحدود اللبنانية الجنوبية توترا منذ يوم الأحد الماضي حين أطلق صواريخ استهدفت ثلاثة مواقع للجيش الإسرائيلي في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة، فيما رد الجيش الإسرائيلي بقذائف وصواريخ استهدفت 4 مناطق في الجنوب اللبناني في الجهة الشرقية.

 

لمزيد من الأخبار العالمية اضغط هنا:

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: إسرائيل لبنان الحدود اللبنانية الجيش الإسرائيلي قائد إسرائيلي الحدود اللبنانیة الجیش الإسرائیلی

إقرأ أيضاً:

الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل قائد منظومة الاتصالات حزب الله

أعلن الجيش الإسرائيلي اليوم الجمعة إنه قتل محمد رشيد سكافي قائد منظومة اتصالات حزب الله بتنفيذ “ضربة دقيقة تستند إلى معلومات مخابراتية” في بيروت أمس الخميس.

وأوضح بيان للجيش الإسرائيلي، أن سكافي شغل منصب “قائد منظومة الاتصالات” منذ عام 2000، وكان مقربا من كبار قادة حزب الله، وامتلك خبرة وصلاحيات واسعة في التنظيم.

ونفذ الجيش الإسرائيلي هجوما واسع النطاق في حوالي منتصف الليل (الخميس/الجمعة) استهدف الضاحية الجنوبية لبيروت.

من جهة أخرى، نفى مصدر في «حزب الله» ما تم تداوله عن أن الأمين العام للحزب، حسن نصر الله، دُفن «مؤقتاً كوديعة»؛ بسبب صعوبة تشييعه شعبياً؛ نتيجة «التهديدات الإسرائيلية». وأكد المصدر أنه لم يُتّخذ بعد أي قرار بخصوص موعد الدفن ومكانه.

وكانت نقلت «وكالة الصحافة الفرنسية» عن مصدر مقرّب من «حزب الله» قوله، إن نصر الله الذي قُتل بغارات إسرائيلية قبل أسبوع، دُفن «مؤقتاً كوديعة»؛ بسبب صعوبة تشييعه شعبياً؛ نتيجة «التهديدات الإسرائيلية».

وقال المصدر متحفظاً على كشف هويته: «دُفن نصر الله بشكل مؤقت كوديعة في مكان سرّي، في انتظار توافر الظروف الملائمة لتشييع جماهيري، وذلك خشية من تهديدات إسرائيلية باستهداف المشيعين ومكان دفنه».

وكان نصر الله قُتل في غارة جوية إسرائيلية على ضاحية بيروت الجنوبية، في ضربة قاسية وصفها رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، السبت، بأنها «منعطف تاريخي» لبلاده في الحرب ضد «أعدائها».

مقالات مشابهة

  • حزب الله: نخوض اشتباكات مع الجيش الإسرائيلي خلال محاولة تسلل إلى بلدة العديسة جنوبي لبنان
  • الجيش الإسرائيلي: مقتل قائد منظومة الاتصالات في حزب الله
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل قائد منظومة الاتصالات حزب الله
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل قائد منظومة الاتصالات في حزب الله
  • الجيش اللبناني يعلن مقتل جندي ثانٍ بقصف إسرائيلي ويرد على مصادر النيران
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل 15 مقاتلا من حزب الله بغارة في بنت جبيل
  • «القاهرة الإخبارية»: الجيش الإسرائيلي يعترض مسيرتين عبرتا الأراضي اللبنانية
  • بعد التوغل الإسرائيلي..ميقاتي يكلف قائد الجيش بحماية البلاد
  • قائد فرقة.. الجيش الإسرائيلي يؤكد مقتل أول عناصره في لبنان
  • الجيش الإسرائيلي يكشف أولى خسائره بالعملية البرية في لبنان