حسمت مديريات التربية والتعليم الجدل المثار بشأن حقيقة جعل مادة الكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات (ICT) المقررة على الصفوف الابتدائية، مادة غير مضافة للمجموع مع تخفيض عدد حصصها في العام الدراسي الحالي 2023/2024

حيث أصدرت مديريات التربية والتعليم تعليمات لجميع المدارس ، أكدت خلالها أنه طبقا للقرار الوزاري 167 تم وضع مادة الكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات (ICT) من المواد الأساسية.

وشددت مديريات التربية والتعليم على ان مادة الكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات (ICT) تدرس بواقع فترة واحدة في المرحلة الابتدائية، وتكون  الفترة بواقع حصتين متتاليتين.

وأوضحت مديريات التربية والتعليم ،  ان توزيع منهج مادة الكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات (ICT) والوارد من مركز تطوير المناهج، يحتوى على عدد درسين في الفترة.

وأعلنت  مديريات التربية والتعليم ، انها رصدت قيام   بعض مدراء المدارس  بتخفيض عدد الحصص لمادة الكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات (ICT) من فترة واحدة الى نصف فترة ( حصة واحدة )،  فى ضوء توفير المعلمين والمعامل.

وشددت مديريات التربية والتعليم  في تعليماتها الصادرة للمدارس ، على عدم تخفيض عدد حصص مادة الكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات (ICT) بمراحل التعليم العام بجميع المدارس، وذلك لصالح العملية التعليمية ولضمان تدريس منهج مادة الكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات المقرر بالكامل .

خطاب رسمي

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الكمبيوتر تكنولوجيا المعلومات مدیریات التربیة والتعلیم

إقرأ أيضاً:

طلاب الثانوية العامة يؤدون امتحاني الكيمياء والجغرافيا اليوم

يواصل طلاب الصف الثالث الثانوي، امتحانات الثانوية العامة اليوم، للأسبوع الرابع؛ إذ يؤدي طلاب الشعبة العلمية الامتحان في مادة الكيمياء، بينما الشعبة الأدبية يؤدون الامتحان في مادة الجغرافيا.

مادة مقاييس المفاهيم (الجيولوجيا)

كما يؤدى طلاب المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا، شعبة العلوم، مادة مقاييس المفاهيم (الجيولوجيا)، ويؤدى طلاب شعبة الرياضيات الامتحان في مادة مقاييس المفاهيم (الرياضيات التطبيقية)، بينما يؤدى طلاب مدارس المكفوفين الامتحان في الفترة الأولى مادة الفلسفة، والفترة الثانية مادة المنطق.

ويتابع الدكتور محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، لأول مرة، امتحانات الثانوية العامة من غرفة العمليات، بعد تولي وزارة التربية والتعليم في الحكومة الجديدة، لمتابعة سير الامتحانات مع غرف العمليات بالمديريات التعليمية، للتأكد من انتظام سيرها، وكذلك الكاميرات المتصلة بلجان امتحانات الثانوية العامة في جميع المحافظات.

وصول أوراق الأسئلة

وأكدت وزارة التربية والتعليم، أن الغرفة المركزية تتابع قبل بدء الامتحان، وتتواصل مع جميع مديري المديريات التعليمية المتواجدين بغرف العمليات المحلية، للاطمئنان على سير العملية الامتحانية، والتأكد من سيرها بشكل جيد ومنضبط، دون حدوث أية مشكلات من شأنها تعكير صفو العملية الامتحانية، والاطمئنان على وصول أوراق الأسئلة إلى جميع اللجان الامتحانية بالمحافظات، كما يتابع فريق العمل بالغرفة سير الامتحان بجميع المحافظات.

مقالات مشابهة

  • التعليم تعلن تفاصيل سابع أيام امتحانات الثانوية العامة 2024
  • عاجل:- التعليم تنفي خروج طالب "لايف" من داخل لجنة بسوهاج بامتحانات الكيمياء
  • وزارة التربية والتعليم تنفي خروج طالب لايڤ في امتحان الكيمياء للثانوية العامة 2024
  • وزارة التربية والتعليم تنفي تسريب امتحان الجغرافيا للثانوية العامة
  • تداول امتحان مادة الكيمياء عبر صفحات الغش الإلكتروني والتعليم تنفي
  • طلاب الثانوية العامة يؤدون امتحاني الكيمياء والجغرافيا اليوم
  • تعليم الفيوم يحصد مركز ثاني جمهورية في مسابقة ابدع وابتكر
  • وزير التربية والتعليم الجديد: لدي 25 سنة خبرة
  • عاجل_التعليم العالي تقرر تقليل أماكن طلاب الشُعبة العلمية في الكليات الأدبية
  • مبتكر منذ طفولته.. آدم يحصد جائزة الدولة للمبدع الصغير بمنصة تفاعلية للموظفين