متابعة بتجــرد: تراجعت النجمة التركية هازال كايا عن اعجابها بمنشور شاركته الفنانة الأميركية إيمي شومر دعماً لإسرائيل.

ووضعت كايا صاحبة الشهرة الواسعة عربياً، علامة الإعجاب على تدوينة شومر في حسابها الرسمي على “إنستغرام”، بعد تعرضها لهجوم واسع من قبل المعلّقين، وانسحاب شريحة وازنة من مستخدمي شبكات التواصل الاجتماعي من متابعة حساباتها.

وحمل منشور شومر دفاعاً شرساً عن إسرائيل وهجوماً عنيفاً ضد “حماس” المموّلة من إيران، على حد تعبيرها. وقالت شومر إن الفلسطينيين هجموا بالأسلحة والفؤوس على الأبرياء، مضيفةً باستنكار: “الشعب اليهودي هو الوحيد الذي لا يحق له الدفاع عن نفسه”. 

ورأت أن “حماس” لا تريد انهاء احتلالاً، بل تريد القضاء على إسرائيل. وعلى الصعيد الفني، يُعرض لكايا على شبكة “نتفليكس” مسلسل “منتصف الليل في بيرا بالاس”. 

وتدور أحداث المسلسل في إطار درامي تاريخي ومعاصر، إذ تُكلّف الصحافية “اسراء” بكتابة تقرير عن فندق أسطوري، فتجد باباً يحمل الرقم 1919 لتسافر عبر الزمن لتدرك بأن إسطنبول ليست كما هي عليها الآن.

View this post on Instagram

A post shared by @amyschumer

main 2023-10-10 Bitajarod

المصدر: بتجرد

إقرأ أيضاً:

الأردن وأيرلندا يبحثان جهود وقف “العدوان” الإسرائيلي على غزة

عمان – بحث الأردن وأيرلندا، امس الاثنين، جهود وقف “العدوان الإسرائيلي” على غزة، والكارثة الإنسانية التي يسببها في القطاع الفلسطيني.

جاء ذلك خلال اتصال هاتفي تلقاه وزير خارجية الأردن أيمن الصفدي من نظيره الأيرلندي ميهال مارتن، وفق بيان للخارجية الأردنية تلقت الأناضول نسخة منه.

وذكر البيان أن الوزيرين “بحثا آخر التطورات الإقليمية، وجهود وقف العدوان الإسرائيلي على غزة، والكارثة الإنسانية التي يسببها”.

وأكد الصفدي على “ضرورة تكثيف الجهود المستهدفة وقف العدوان الإسرائيلي على غزة والانتهاكات الإسرائيلية المستمرة والمتواصلة للقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني، وضمان حماية المدنيين، وإيصال المساعدات الإنسانية الكافية والمستدامة للقطاع دون عراقيل”.

وشدد الوزير الأردني على “ضرورة توفير الحماية للشعب الفلسطيني وللمنظمات الدولية والجهات الإغاثية العاملة في غزة التي تسعى إلى التخفيف من آثار الاعتداءات الإسرائيلية المتواصلة على الشعب الفلسطيني، وتمكينهم من أداء دورهم الإنساني الحيوي في تقديم المساعدات للفلسطينيين في القطاع”.

وحذر الصفدي من “خطورة الإجراءات اللاشرعية التي تتخذها إسرائيل ضد الشعب الفلسطيني الشقيق والسلطة الوطنية الفلسطينية في الضفة الغربية المحتلة في خرق فاضح للقانون الدولي، ما يشكل تصعيدا خطيرا يقوض كل فرص تحقيق السلام العادل والشامل”.

ومنذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، تشن إسرائيل بدعم أمريكي مطلق حربا على غزة أسفرت عن أكثر من 126 ألف قتيل وجريح فلسطيني، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد عن 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة عشرات الأطفال.

وبالتزامن مع حربه على غزة، صعَّد الجيش ومستوطنون إسرائيليون اعتداءاتهم بالضفة، بما فيها القدس الشرقية؛ ما أدى لمقتل571 فلسطينيا، إضافة إلى جرح نحو 5 آلاف و350.

خلال الاتصال الهاتفي، بحث الصفدي ومارتن، أيضا، “الأوضاع المتدهورة” في الجنوب اللبناني، حيث شدد الصفدي على “ضرورة خفض التصعيد والالتزام بقرار مجلس الأمن 1701″، الذي قضى بوقف الأعمال العدائية بين إسرائيل وحزب الله بعد 33 يوما من حرب امتدت بين يوليو/ تموز وأغسطس/ آب 2006.

وتتبادل فصائل لبنانية وفلسطينية في لبنان، مع الجيش الإسرائيلي منذ 8 أكتوبر الماضي قصفا يوميا عبر “الخط الأزرق” الفاصل، خلف مئات بين قتيل وجريح معظمهم بالجانب اللبناني، وترهن هذه الفصائل وقف القصف بإنهاء إسرائيل حربها على غزة.

وفي الأسابيع الأخيرة، زاد التصعيد بين تل أبيب والفصائل اللبنانية ما أثار مخاوف من اندلاع “حرب شاملة”، لاسيما مع إعلان الجيش الإسرائيلي الشهر الماضي “المصادقة” على خطط عملياتية لـ”هجوم واسع” على لبنان.

 

الأناضول

مقالات مشابهة

  • رهينة إسرائيلية: “افعلوا ما بوسعكم لإعادتي وأنا على قيد الحياة” (فيديو)
  • “واشنطن بوست”: شروط نتنياهو الجديدة قد تعرقل محادثات وقف إطلاق النار في غزة
  • الأردن وأيرلندا يبحثان جهود وقف “العدوان” الإسرائيلي على غزة
  • “خلخال” أحمد سعد يضعه في مرمى الانتقادات.. جمهوره في حالة صدمة!
  • حماس: ألاعيب “نتنياهو” وجرائمه تعيق المفاوضات
  • لبيد يمنح نتنياهو “الأمان” لقبول صفقة التبادل وسموتريتش يهدد
  • معاريف: “إسرائيل” خسرت منذ اللحظات الأولى للحرب.. عجز لا ينتهي
  • بعد “رحلة الطيور”.. إبراهيم تشيليكول في مسلسل جديد
  • “أنا طاير بيكم”.. لفتة إنسانية من تامر حسني مع فتاتين من ذوي الهمم
  • حماس تنفي ادعاءات الاحتلال حول مجزرة “الجاعوني”