أعلنت شرطة الاحتلال الإسرائيلي ارتفاع قتلاها في عملية طوفان الاقصي الي 41 قتيل منذ بداية العملية السبت الماضي وحتي الان.

وحسب صحيفة القدس الفلسطينية ؛ أشار دان غولدفوس قائد الفرقة 98 في الجيش الإسرائيلي الي ان المسلحين الفلسطينين جاءوا  بالمئات حيث دخلوا المنازل ونصبوا الكمائن فيها وبالشوارع .

وأضاف: كانت معهم ذخيرة تكفيهم لأيام  و كان الهجوم صعبا وفقدت 30 جنديا من فرقتي.

 

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

ارتفاع عدد قتلى تفجيرات أجهزة اتصال حزب الله

أعلن وزير الصحة اللبناني فراس الأبيض، الخميس، ارتفاع حصيلة ضحايا تفجير أجهزة الاتصال التي يستخدمها حزب الله خلال اليومين الماضيين إلى 37 قتيلا و2931 جريحا.

وأوضح الوزير أن 12 شخصا قتلوا في الموجة الأولى من انفجارات أجهزة "البايجر" الثلاثاء و25 شخصا في الموجة الثانية من الانفجارات التي طالت أجهزة الاتصال اللاسلكي الأربعاء. 

واتهم حزب الله إسرائيل التي لم تعلق على الحادثين، بالوقوف وراء الانفجارات وتوعد بالرد.

ووقعت التفجيرات بعيد إعلان إسرائيل توسيع أهداف الحرب ضد حماس، إلى الحدود الشمالية مع لبنان لافساح المجال أمام عودة النازحين إلى شمال إسرائيل.

وأفاد عاملون في المجال الطبي بوصول حالات لم يسبق أن رأوا مثلها.

شركة يابانية تفجر مفاجأة بشأن الأجهزة المنفجرة في لبنان أكدت شركة "آيكوم" اليابانية، الخميس، أنها أوقفت إنتاج أجهزة الاتصالات اللاسلكية (وكي توكي)، المرتبطة بانفجارات استهدفت جماعة حزب الله اللبنانية، منذ نحو 10 سنوات، مشيرة إلى أنها لا تزال تحقق في الموضوع، وفقا لـ"بلومبرغ".

في أحد مستشفيات بيروت، قالت الطبيبة جويل خضرا إن "الإصابات كانت بشكل أساسي في العيون والأيادي، أصابع مبتورة وشظايا في العيون، وقد فقد بعض الأشخاص بصرهم"، فيما قال طبيب في مستشفى آخر في العاصمة اللبنانية إنه عمل طوال الليل وإن الإصابات كانت من "خارج هذا العالم...لم أر شيئا مماثلا من قبل".

وأعلنت شركة "غولد أبولو" التايوانية، الأربعاء، أن أجهزة البيجر التي انفجرت من صنع شريكها المجري، لكن بودابست أعلنت أن شركة "باك" المجرية التي قُدمت على أنها تنتج أجهزة الاتصال المستخدمة من حزب الله هي "وسيط تجاري بدون موقع إنتاج أو عمليات في المجر".

من جهتها، قالت شركة "آيكوم" اليابانية، الخميس، إنها أوقفت قبل حوالى عشر سنوات، تصنيع طراز أجهزة اللاسلكي التي فجرت في لبنان، الأربعاء.

وكشفت معطيات أولية لتحقيق تجريه السلطات اللبنانية في انفجارات أجهزة الاتصال التابعة لحزب الله أن الأجهزة كانت مبرمجة سابقا وتحتوي على مواد متفجرة، كما أفاد مصدر أمني وكالة فرانس برس الأربعاء. 

مقالات مشابهة

  • ارتفاع عدد قتلى الهجمات الإرهابية في مالي
  • ارتفاع عدد قتلى تفجيرات أجهزة اتصال حزب الله
  • «القاهرة الإخبارية»: ارتفاع عدد قتلى حزب الله بسبب تفجير أجهزة اتصالات إلى 20 شخصا
  • حزب الله يعلن ارتفاع عدد قتلى عناصره في انفجار أجهزة الاتصالات اللاسلكية لـ11
  • تطورات اليوم الـ349 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • الصحة اللبنانية: ارتفاع حصيلة قتلى تفجير الأجهزة اللاسلكية إلى 20
  • تطورات اليوم الـ348 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • الصحة اللبنانية: 3 قتلى وجريحان في الغارة الإسرائيلية على بلدة بليدا
  • تطورات اليوم الـ347 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • ارتفاع حصيلة قتلى العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 41226