قضت الدائرة الأولى بمحكمة جنايات فوه برئاسة المستشار أحمد عزت مزيد رئيس المحكمة والدائرة وعضوية المستشارين هيثم محمود أبوحطب ومحمد خيري الشرنوبي وسكرتارية أحمد جبر، حضوريًا بمعاقبة 3 أشقاء يقيمون باحدي القري التابعة لمركز قلين بالسجن المشدد 7 سنوات عما أسند إليهم بقتل جارهم وإصابة نجليه، واستعراضهم القوة والعنف تجاه المجني عليهم وفي الدعوى المدنية بإحالة الدعوى المدنية إلى المحكمة المدنية المختصة بلا مصاريف، وألزمتهم المصاريف الجنائية، وذلك في أحداث القضية رقم 4318 لسنة 2023 جنح مركز شرطة قلين، والمقيدة برقم 1893 لسنة 2023 كلي كفر الشيخ.

  ووفقا لأوراق التحقيقات أحيل "إ.ع.ا.ا"، 36 عامًا عامل، وشقيقيه "م" 33 عامًا و"ا" 36 عامًا، ويقيمون باحدي القري التابعة لمركز  قلين إلى محكمة جنايات فوه لمحاكمتهم عما أسند إليهم.   وتبين من قرار إحالتهم إلى محكمة جنايات فوه بأنهم في يوم 7 أبريل 2023 بدائرة مركز شرطة قلين استعرضوا القوة ولوحوا بالعنف والتهديد قبل المجني عليهم ع.م.ع.ي.ا. ، وأبنائه "ب"، و"م"، و"ز"، وذلك بقصد الترويع والتخويف، وجاء ذلك محاولة لفرض السطوة، وإلحاق الأذى بالمارة، والإضرار بالممتلكات الخاصة والعامة حيال حيازتهم، وإحرازهم أدوات، وأسلحة بيضاء، ومن شأن ذلك إلقاء الرعب في انفسهم، وتعريض حياتهم، وسلامتهم للخطر.   كما وجه للمتهمين قتلهم عمدًا المجني عليه الأول  بغير سبق أو إصرار عندما حاول الدفاع عن نفسه برد الاعتداءات عليه من قبل المتهمين إلا أن المتهم الثاني عاجله بضربة واحدة مستخدمًا أداة "شومة" استقرت برأسه فسقط أرضًا مغشيًا عليه.   وانهال عليه المتهمان الأول والثالث ضربًا حال إحرازهما أسلحة بيضاء "سكين ومطواة"، بأن طعناه بتلك الأسلحة البيضاء بأماكن متفرقة في جسده قاصدين من ذلك إزهاق روحه، وأحدثوا ما به من إصابات موصوفة بتقرير الطب الشرعي.   وكشفت أوراق القضية عن اتهام الأشقاء الثلاثة بضربهم عمدًا نجلي المجني عليه المتوفي  و"ز" بأن كالوا لهما عدة ضربات محدثين ما بهما من إصابات موصوفة بتقرير مصلحة الطب الشرعي، والتي أعجزتهما عن انشغالهما الشخصية مدة لا تزيد عن 20 يومًا مستخدمين في ذلك سلاحين أبيضين "سكين ومطواة" وأداة "شومة"،ووجه لهم اتهامات إحرازهم سلاحين أبيضين "سكين ومطواة"، وأداة "شوم" دون مسوغ قانوني أو ضرورة مهنية أو حرفية لحملها.  

المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: كفر الشيخ محكمة كفر الشيخ اخبار الحوادث محافظة كفر الشيخ محكمة الجنايات جريمة قتل المجنی علیه

إقرأ أيضاً:

المشدد 6 سنوات للمتهم بحيازة أسلحة نارية ومقتل شخص بالخطأ في القليوبية

قضت محكمة جنايات شبرا الخيمة، الدائرة الثالثة، برئاسة المستشار أمير فايز حنا، وعضوية المستشارين تامر رضا البرديسي، ومحمد سيد عبد العال، وأمين أحمد عبد الحافظ، ووكيل النيابة إبراهيم مصطفى الوزة، وأمانة سر أحمد أبو اليزيد عياش، بالسجن المشدد 6 سنوات وغرامة ألف جنيه لشاب، لحيازته سلاح ناري وتسببه بقتل شخص بالخطأ بدائرة قسم ثان شبرا الخيمة بمحافظة القليوبية.

وتضمن أمر الإحالة في القضية رقم ٣٨٢٤ لسنة ٢٠٢٤ جنايات قسم ثان شبرا الخيمة المقيدة برقم ١٣٦ لسنة ٢٠٢٤ كلي جنوب بنها، اتهام النيابة العامة "مهند.م. ك" - 2 8سنة، لأنه في يوم ۲۰۲۳/۱۰/۱۸ بدائرة قسم ثان شبرا الخيمة أحرز سلاحاً نارياً غير مششخن "فرد خرطوش" بغير ترخيص.

وأشار أمر الإحالة إلى أن المتهم أحرز ذخائر مما تستعمل على السلاح الناري موضوع الاتهام السابق دون أن يكون مرخصاً لهم بحيازته أو إحرازه.

وتابع أمر الإحالة أن المتهم تسبب خطأً في موت المجني عليه محمد عبد العزيز محمد، وكان ذلك ناشئاً عن إهماله ورعونته بأن أطلق عياراً نارياً من السلاح الناري موضوع الاتهام الأول استقرت بالإبط الأيسر للمجني عليه فأحدث إصابته الموصوفة بتقرير الصفة التشريحية والتي أودت بحياته على النحو المبين بالتحقيقات.

مقالات مشابهة

  • السجن 5 سنوات لربة منزل ووالدها وأخرى لتزويرهم قيد ميلاد في الإسكندرية
  • جنايات سوهاج تعاقب 3 متهمين بالإعدام شنقا بجرجا
  • السجن المشدد 7 سنوات لعاطل بتهمة حيازة شابو وأسلحة نارية بقنا
  • 3 سنوات سجن لفنان مصري شهير بسبب طعنه في شرف طليقته
  • في حكم رادع.. جنايات الإرهاب تقضي بالإعدام للداعشي عبد الله الزريدي المتهم بذبح أمين شرطة
  • السجن والغرامة.. كيف واجهت الدولة التنمر والتحرش في مكان العمل؟
  • المشدد 6 سنوات للمتهم بحيازة أسلحة نارية ومقتل شخص بالخطأ في القليوبية
  • السجن المشدد 6 سنوات لـ "سائق" لاتهامه بالاتجار في الحشيش بالقليوبية
  • المشدد 7 سنوات لعامل قتل زوجته بإلقائها من شرفة مسكنهما بالخصوص
  • السجن المؤبد للمتهم مع 18 آخرين في خطف وقتل شخص بالقليوبية