بغداد اليوم -  



تمكنت ملاكات هيئة النزاهة الاتحاديَّة من تنفيذ عمليَّتي ضبط وقبض بحق ثلاثة متهمين أقدموا على ابتزاز إحدى المواطنات وطلب رشوة منها.

دائرة التحقيقات في الهيئة، وفي معرض حديثها عن تفاصيل العمليَّتين اللتين تم تنفيذهما وفق مذكرتين قضائيَّتين، أفادت بتأليف مكتب تحقيق الهيئة في محافظة بابل فريق عمل من شعبة التحري والضبط القضائي في المكتب؛ للتحري والتقصي عن معلومات وردت في شكوى تتضمن تعرض إحدى المواطنات للابتزاز ودفع الرشى.



وأردفت الدائرة مبينة أن الفريق، بعد تأكده من صحة المعلومة، نصب كميناً محكماً للمشكو منه، وتم الإيقاع به في قضاء المسيب متلبساً بتسلم (١،٧٥٠،٠٠٠) مليون دينار من المشتكية، لافتة إلى أن المبلغ المضبوط يمثل الدفعة الأولى من المبلغ المتفق عليه؛ لقاء قيام المتهم بنقل ابن المشتكية المحكوم بالسجن ست سنوات من سجن الرصافة إلى سجن الحلة؛ كون الأخير من سكنة محافظة بابل.

وأضافت إن المتهم اعترف، في التحقيقات الأوليَّة التي أجراها الفريق، باشتراك متهمين آخرين معه في الجريمة، مؤكدة أنه بعد استحصال قرار قضائي قام الفريق بالتحري عنهما حتى تمكن من تنفيذ أمر القبض الصادر بحقهما.

وسيق المتهمون الثلاثة بصحبة محضري الضبط والقبض الأصوليين، والمبرزات المضبوطة، على قاضي التحقيق الذي قرر توقيفهم وفق أحكام القرار (١٦٠ لسنة ١٩٨٣).


المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

تنفيذ أمر قبض وضبط بحق أربعة متهمين في ذي قار

5 أكتوبر، 2024

بغداد/المسلة: أفادت هيئة النزاهة الاتحادية، اليوم السبت (5 تشرين الأول 2024)، بتنفيذ عمليات ضبط في مديريتي التسجيل العقاري والضريبة في ذي قار أسفرت عن تنفيذ أمر قبض وضبط لأربعة متهمين على خلفية حدوث تزوير وتعقيب معاملات.

وقالت الهيئة في بيان إن “فريق عمل مكتب تحقيق ذي قار قام بتنفيذ مذكرة القبض الصادرة بحق ثلاثة من موظفي دائرة التسجيل العقاري الثانية في المحافظة، على خلفية تزويرهم كتبا خاصة بتمليك 42 قطعة أرض إلى أشخاص غير مستحقين في مديرية بلدية الناصرية؛ استنادا إلى كتب تمليك مزورة غير صادرة عن مديرية البلدية، كما تمكن الفريق من ضبط الأوليات الأصلية الخاصة بالتمليك”.

واضافت الهيئة، “على صعيد آخر تمكن الفريق الميداني الأول في المكتب، الذي انتقل إلى مديرية ضريبة ذي قار، بضبط متهم بالجرم المشهود أثناء قيامه بتعقيب معاملات تعود لمواطنين دون وكالات رسمية”.

ولفتت إلى “تنظيم محضرين أصولين في العمليتين، وعرضهما رفقة المتهمين أمام أنظار قاضي محكمة تحقيق ذي قار المختصة بالنظر في قضايا النزاهة، الذي قرر توقيفهم وفق أحكام المادتين (240 ،340) من قانون العقوبات”.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author moh moh

See author's posts

مقالات مشابهة

  • ممارسة أمنية في بغداد تطيح بالمتسول المليونير (فيديو)
  • تنفيذ 278 حكمًا قضائيًا متنوعًا
  • النزاهة تكشف مخالفات بمشروع تجاوزت قيمته (26) مليار دينار في بابل
  • ضبط أحد أبناء الأسرة الحاكمة في دولة خليجية بعد فراره من تنفيذ حكم قضائي ضده
  • تنفيذ أمر قبض وضبط بحق أربعة متهمين في ذي قار
  • ذي قـار.. تنفيذ أمر قبض وضبط بحق أربعة متهمين في دائرتي التسجيل العقاري والضريبة 
  • النزاهة تنفذ أمر قبض وضبط بحق أربعة متهمين بدائرتي التسجيل العقاري والضريبة في ذي قار
  • النزاهة تنفذ أمر قبض وضبط بحق أربعة متهمين في دائرتي التسجيل العقاري والضريبة في ذي قار
  • النزاهة تنفيذ أمر قبض وضبط بحق أربعة متهمين في دائرتي التسجيل العقاري والضريبة في ذي قار
  • الداخلية تنفذ 64 ألف حكم قضائي خلال يوم