سرايا - قال الناطق باسم الدفاع المدني في غزة محمود بصل، الثلاثاء، إن هنالك شهداء ما زالوا حتى اللحظة تحت الأنقاض، وذلك مع دخول اليوم الرابع للعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة المحاصر.

وأضاف أن قطاع غزة عاش ليلة دامية أمس بظل القصف الإسرائيلي العنيف والمستمر.

وبين أنه كان من الصعب جدا وصول طواقم الدفاع المدني أمس وفي الليل إلى الأماكن التي يتم استهدافها نتيجة قوة النيران التي كانت تتمركز بمناطق عدة في قطاع غزة.



وتحدث بصل عن استهدافات كبيرة جدا على مستوى الـ 5 محافظات داخل القطاع.

وأوضح أن عمليات القصف الممنهج والقتل تمركزت في منطقة الرمال أو ما يسمى منطقة مركز قطاع غزة حيث كان هناك مربع تقريبا مساحته كيلومتر مربع أبيد بالكامل أمس.

"كان هناك تقريبا ما يزيد على 200 صاروخ تم إطلاقها من قبل الاحتلال الإسرائيلي في هذه المنطقة" وفق بصل.

ولفت إلى أن المديرية العامة للدفاع المدني قدمت ما يزيد على 6 شهداء حتى هذه اللحظة وكان هناك استهداف مباشر للطواقم التي تعمل في الميدان من قبل الاحتلال الإسرائيلي.

"شلل كامل داخل قطاع غزة أي جسم يتحرك داخل القطاع يتم استهدافه، البوارج البحرية الموجودة بعرض البحر تقوم باستهداف كل ما هو متحرك على منطقة الشاطئ" وفق بصل.

وقُتل أكثر من 900 وأصيب أكثر من 2500 إسرائيلي على الأقل بينهم إصابات خطيرة، خلال عملية جوية وبرية وصاروخية عسكرية تنفذها حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، وفق القناة 12 الإسرائيلية.

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، مساء الاثنين، عن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة المحاصر إلى 687 شهيدا و3726 جريحا.
إقرأ أيضاً : هيومن رايتس ووتش: تصريحات غالانت "مقززة" ومروعةإقرأ أيضاً : رئيس كيان الإحتلال: لم يقتل مثل هذا العدد من اليهود منذ "المحرقة"إقرأ أيضاً : ما التغريدة التي حذفها وزير الخارجية الأميركي؟


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

كلمات دلالية: الدفاع غزة محمود اليوم غزة غزة الدفاع غزة الاحتلال الاحتلال غزة القطاع إصابات الصحة غزة المنطقة إصابات الصحة اليوم الدفاع غزة الاحتلال محمود رئيس القطاع قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

وزير الدفاع الإسرائيلي: هناك ضرورة للعمل العسكري على الحدود الشمالية

 

القدس  المحتلة - رويترز
قال وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت اليوم الاثنين إن السبيل الوحيد لإعادة سكان شمال إسرائيل إلى منازلهم هو العمل العسكري.

وذكر مكتب جالانت في بيان أن وزير الدفاع أدلى بهذه التصريحات خلال اجتماع مع المبعوث الأمريكي آموس هوكستين.

وجاء في البيان "أكد الوزير جالات أن إمكانية التوصل إلى اتفاق تتلاشى مع استمرار حزب الله في (ربط نفسه) بحماس، ورفضه إنهاء الصراع. بالتالي، الحل الوحيد المتبقي لضمان عودة سكان شمال إسرائيل إلى منازلهم سيكون عبر العمل العسكري".

مقالات مشابهة

  • وسائل إعلام فلسطينية : 4 شهداء وعدد من الجرحى جراء قصف العدو الإسرائيلي منزلًا في منطقة قيزان النجار بخان يونس جنوب قطاع غزة
  • عاجل | الجيش الإسرائيلي: مقتل 4 عسكريين بينهم ضابط في كمين في منطقة رفح جنوبي قطاع غزة عصر أمس
  • مصدران لـCNN: وزير دفاع أمريكا ونظيره الإسرائيلي تحدثا هاتفيا مرتين الثلاثاء
  • شهداء وجرحى في قصف الاحتلال الإسرائيلي لمنزل بمخيم الشاطئ غرب غزة
  • الدفاع المدني بغزة: 4 شهداء بينهم طفلة وعشرات العالقين تحت الأنقاض شرق مخيم البريج
  • مجزرة البريج – شهداء وعشرات الضحايا تحت الأنقاض بقصف عدة منازل
  • شهداء وجرحى في قصف لمروحيات الاحتلال الإسرائيلي على خيمة نازحين وسط غزة
  • وزير الدفاع الإسرائيلي: هناك ضرورة للعمل العسكري على الحدود الشمالية
  • 7 شهداء في قصف للاحتلال الإسرائيلي على خان يونس ورفح جنوب غزة
  • صحة غزة تنشر أحدث إحصائية لأعداد شهداء العدوان الإسرائيلي