أكد الدكتور حاتم أنور مدير مديرية الطب البيطرى بالغربية، أن إجمالي ماتم تحصينه حتى اليوم  الثلاثاء، 24 ألف رأس أغنام على مستوى المحافظة، خلال الحملة القومية لتحصين الأغنام  والماعز، ضد مرض طاعون المجترات الصغيرة بجميع قرى ومراكز المحافظة، وذلك حفاظًا على الثروة الحيوانية التي تمثل جزءًا من الأمن الغذائي المصري.

هندسة جامعة طنطا: نتبنى فكرة بناء معامل بحثية متطورة جدا

وأشار مدير مديرية الطب البيطري بالغربية، إلى إن المستهدف تحصينه علي مستوي مراكز ومدن المحافظة خلال فترة الحملة، من "الأغنام و الماعز" يبلغ 41 ألف و688 رأس تقريبا.

محافظ الغربية يؤكد أهمية دور مؤسسات المجتمع المدني في توفير احتياجات المواطنين

ودعا " أنور"، جميع المواطنين التعاون والتواصل المباشر مع المديرية بإداراتها ووحداتها البيطرية  المنتشرة على مستوى مراكز المحافظة، وذلك لتحصين حيواناتهم ضد هذا المرض بجانب تنفيذ أعمال الإرشاد والتوعية للمواطنين وكذا ترقيم وتسجيل الحيوانات.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أحتياجات المواطن احتياجات المواطنين الأغنام والماعز الامن الغذائي الأمن الغذائي المصري الطب البيطري بالغربية الطب البيطري

إقرأ أيضاً:

شبيبة السويداء تنظم المسابقة الشعرية على مستوى المحافظة

السويداء-سانا

نظم فرع اتحاد شبيبة الثورة بالسويداء اليوم المسابقة الشعرية على مستوى المحافظة، وذلك بمشاركة شباب موهوبين يمثلون فرقاً من مختلف الروابط الشبيبية للمراحل الإعدادية والثانوية وما بعد الثانوية.

وركزت المسابقة التي استضافها مقر فرع الشبيبة وجرى تقييمها من قبل لجنة تضم مختصين على قدرات وإمكانيات المتسابقين الشباب ومخزونهم في حفظ الأبيات الشعرية وسلامة اللغة، إضافة لقوة الشخصية والطلاقة في الإلقاء.

وأشارت عضو قيادة فرع اتحاد شبيبة الثورة رئيس مكتب الثقافة والإعداد والإعلام حنين القنطار إلى أن المسابقة تأتي انطلاقا من دور المنظمة في العمل على تمكين الشباب وتنمية قدراتهم وتحفيزهم لزيادة مخزونهم الثقافي والشعري وتوثيق ارتباطهم باللغة العربية الأم، مبينة أن الفريق الفائز من كل مرحلة يمثل المحافظة في المرحلة القادمة المركزية على المستوى الوطني.

ولفت عدد من المشاركين في المسابقة إلى أهميتها لدعم ميولهم الأدبية وتعزيز حبهم للشعر واللغة العربية وروح المنافسة لديهم والتعرف على أصدقاء جدد من أصحاب المواهب.

عمر الطويل

مقالات مشابهة

  • «الإفتاء» تضع «روشتة» لتحصين النفس من الفتن ومكائد الشيطان.. السر في ذكر الله
  • نصائح ذهبية للأبوين لتحصين أطفالهم من التنمر
  • محافظ المنيا: تخطينا المستهدف من توريد القمح بنسبة 128.8%
  • محافظة المنيا تتخطى المستهدف من توريد القمح للعام الحالي بنسبة 128%
  • محافظ المنيا: تخطى المستهدف من توريد القمح لهذا العام بنسبة 128.8%
  • طلاب البحر الاحمر.. الإنجليزى فى مستوى الطالب المتوسط
  • شبيبة السويداء تنظم المسابقة الشعرية على مستوى المحافظة
  • الإطاحة بـ 10 مطلوبين بينهم سوريين وباكستانيين شمال بابل
  • محافظ الغربية يتابع إقبال المواطنين على تقديم طلبات التصالح في مخالفات البناء
  • استمرار توريد القمح بشون وصوامع المنيا