وجه اللواء هاني أبو المكارم، مساعد وزير الداخلية ورئيس أكاديمية الشرطة، التحية للرئيس عبدالفتاح السيسي، قائلًا: «مرحبا بالرئيس السيسي في هذه المناسبة المضيئة التي تفيض بمشاعر وطنية لتشهد تخريج فتية أشداء، فما أشبه اليوم بالبارحة، فالأمس الرقيب كنا هنا بأرض العروض بأكاديمية الشرطة لاستقبال صفوة من أبناء مصر وسط جموع من الآباء والأمهات الذين استأمنوا الوطن على فلذات أكبادهم».

وأضاف «أبو المكارم»، خلال كلمته باحتفالية تخريج دفعة جديدة من طلاب كلية الشرطة: «جموع تزهو بالفخر والعزة للالتحاق بهذا الصرح الأمني العريق لدعم أمن مصر، واليوم وفي الأرض ذاتها يتجدد الموعد بفرحة طال انتظارها، وصبرا طالت لياليه وتقديرًا وعرفانا لزعيم شارك أبنائهم يوم تخرجهم وانضمامهم جندًا لحماية أمن مصر».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: السيسي الشرطة كلية الشرطة

إقرأ أيضاً:

أكاديمية الشرطة تستقبل وفد من «حقوق أسيوط» برئاسة عميد الكلية

استقبلت أكاديمية الشرطة، زيارة لعدد من طلبة وطالبات كلية الحقوق بجامعة أسيوط برئاسة الأستاذ الدكتور عميد كلية الحقوق، وعدد من الأساتذة أعضاء هيئة التدريس بالكلية، للتعرف على ما تتمتع به الأكاديمية من قدرات وإمكانيات علمية وبحثية وتدريبية ومناهج دراسية في كافة المجالات.

وكان فى استقبال الوفد الزائر اللواء دكتور مدير كلية الشرطة، وعدداً من قيادات وضباط الأكاديمية ومجموعة من طلبة وطالبات كلية الشرطة، حيث تم الترحيب بالوفد الزائر ونقل تحيات وزير الداخلية، والتأكيد على حرصه الدائم على الاهتمام بتلك الزيارات التي تأتي في إطار تعزيز أواصر التعاون بين مختلف جهات الدولة.

بدأت فعاليات الزيارة بمشاهدة فيلم تسجيلي يتضمن أنشطة الأكاديمية المختلفة في مجال إعداد وتأهيل طلبة وطالبات كلية الشرطة وتدريب الضباط بمختلف القطاعات للنهوض برسالتهم الأمنية وإعداد عناصر شرطية قادرة على التعامل مع كافة التحديات والإلتزام بالقيم الإنسانية والأخلاقية وإحترام القانون وصون حقوق الإنسان وحرياته الأساسية.

كما تم اصطحاب الوفد في جولة شملت عدد من كيانات الأكاديمية، من بينها مركز بحوث الشرطة للتعرف على الإمكانيات اللوجستية به ودور المركز في تخريج وإعداد وتأهيل الكوادر الأمنية من الدول العربية والأفريقية الصديقة والشقيقة ودول الكومنولث.

كما استكمل الوفد جولته إلى المركز المصري للتدريب على عمليات حفظ السلام التابع لكلية التدريب والتنمية والذي يضطلع بإعداد الكوادر الأمنية (الوطنية - الأجنبية) للمشاركة في بعثات حفظ السلام الدولية التابعة لمنظمة الأمم المتحدة، بالإضافة إلى مجمع ميادين التدريب القتالي، وميادين التدريب الفني الأمني على التخصص الوظيفي بنظام المحاكاة، ثم إختتمت الجولة بمشاهدة عروض (الخيالة- كلاب الأمن والحراسة).

ومن جانبهم توجه أعضاء الوفد الزائر وعلى رأسهم الأستاذ الدكتور عميد كلية الحقوق بجامعة أسيوط، بشكرهم البالغ لوزارة الداخلية على تنظيم تلك الزيارة المُثمرة والبناءة والإشاده بالجهود المبذولة من جانب الأكاديمية في سبيل إعداد وتأهيل ضابط شرطة عصري، كما أشادوا بقوة التدريبات وتطورها، مؤكدين حرصهم على تكرار مثل تلك الزيارات التي تُسهم في تنمية وصقل الخبرات وتعزيز التعاون المشترك.

اقرأ أيضاًحدث وأنت نائم| العثور على جثة شخص مشنوقا داخل مخزن بالمعادي.. وخروج قطار عن مساره في مطروح

حالة المرور.. كثافات متحركة بشوارع وميادين القاهرة والجيزة

بسبب السرعة الزائدة.. إصابة 9 أشخاص في تصادم سيارتين بصحراوي المنيا

مقالات مشابهة

  • الإمارات: نرحِّب بانضمام شركات عالمية لمشروع الرويس للغاز الطبيعي المسال
  • أكاديمية الشرطة تستقبل وفدًا من جامعة أسيوط
  • أكاديمية الشرطة تستقبل وفد من «حقوق أسيوط» برئاسة عميد الكلية
  • عاجل|السيسي يبحث مع رئيس الاستخبارات الأمريكية آخر مستجدات الاتفاق بين حماس وإسرائيل
  • السيسي يستقبل رئيس وكالة الاستخبارات الأمريكية.. ماذا جرى؟
  • الرئيس السيسي يستقبل رئيس وكالة الاستخبارات الأمريكية
  • الرئيس السيسي يؤكد لرئيس الاستخبارات الأمريكية ضرورة وقف الحرب في غزة
  • السيسي: نرفض استمرار العمليات العسكرية في غزة
  • السيسي يستقبل رئيس وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية
  • السيسي يستقبل رئيس الاستخبارات المركزية الأمريكية لبحث وقف إطلاق النار في غزة