قال المستشار أحمد سعد الدين، وكيل أول مجلس النواب، إن الاتصالات الهاتفية المكثفة التي تلقاها الرئيس عبدالفتاح السيسي من زعماء وقادة العالم لبحث تهدئة الأوضاع المتلاحقة على الصعيد الفلسطيني الإسرائيلي منذ بداية الأزمة بمثابة دليل قاطع على الثقة العالمية الكبيرة في مصر، ودورها التاريخي والمحوري تجاه جميع القضايا الاقليمية والدولية بصفة عامة، وتجاه قضية السلام بالشرق الأوسط بصفة خاصة.

ضرورة وقف التصعيد الجاري

وأشاد في تصريحات للمحررين البرلمانيين اليوم بتأكيد الرئيس السيسي لزعماء وقادة العالم أهمية وقف التصعيد الجاري، وممارسة ضبط النفس من جميع الأطراف لما ينطوي عليه الأمر من مخاطر جسيمة على حياة المدنيين وأمن واستقرار المنطقة، مؤكدا الأهمية الكبيرة لاستعراض الرئيس مع قادة وزعماء العالم للتحركات المصرية الجارية مع كل الأطراف الإقليمية والدولية في هذا الصدد، بهدف توحيد الجهود واتساقها وتجنيب المنطقة المزيد من عوامل الاضطراب، وعدم الاستقرار وصولاً إلى دفع جهود السلام العادل والشامل على أساس حل الدولتين، وفقا للقانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية ذات الصلة.

مصر حريصة على إنهاء الصراع التاريخي بين فلسطين وإسرائيل

وأضاف أن إشادة زعماء وقادة العالم بالدور التاريخي لمصر يؤكد للعالم كله حرص مصر الكبير على إنهاء الصراع التاريخي بين الفلسطينيين والإسرائيليين، والذي استمر لعقود طويلة، مطالبا من المجتمع الدولي الأخذ برؤية مصر لإنهاء هذا الصراع، والتي تتمثل في ضرورة تنفيذ جميع قرارات الشرعية الدولية، وفي مقدمتها إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية، وإنهاء الاحتلال الإسرائيلى لكامل التراب الفلسطيني. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: السيسي فلسطين القدس غزة اتصالات النواب

إقرأ أيضاً:

مسئول أممي يطالب بضغط دولي لوقف تصاعد الصراع في الشرق الأوسط

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

طالب فولكر تورك، المفوض السامي لحقوق الإنسان التابع لمنظمة الأمم المتحدة، اليوم الأربعاء، جميع الدول، بما في ذلك الأعضاء في مجلس الأمن، باتخاذ إجراءات حاسمة لمنع تفجر صراع أكبر في منطقة الشرق الأوسط.

وفي بيان صحفي له، حذر من العواقب الوخيمة التي قد تترتب على المدنيين جراء الحروب، مشددًا على أهمية استخدام هذه الدول لنفوذها في سبيل جلب الأطراف المتنازعة إلى طاولة الحوار لإنهاء دائرة العنف.

وأشار تورك إلى ضرورة التحلي بالعقلانية، مؤكدًا على أهمية تحقيق السلام كوسيلة للخروج من الأزمات المتفاقمة.

في السياق ذاته، عقد مجلس الأمن الدولي جلسة لمناقشة التطورات الراهنة في الشرق الأوسط، حيث استمع الأعضاء إلى إحاطة قدمها الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو جوتيريش، حول الوضع الحالي.

مقالات مشابهة

  • محلل سياسي: إنهاء العملية البرية الإسرائيلية في لبنان بيد حزب الله
  • الرئيس الفلسطيني يدعو المجتمع الدولي لوقف العدوان الإسرائيلي على غزة ولبنان
  • أستاذ في العلوم السياسية يحذر من اتساع رفعة الصراع في الشرق الأوسط: الوضع يزداد خطورة
  • الأمم المتحدة: نزوح نحو 490 ألف فرد باليمن منذ مطلع العام الجاري
  • مسئول أممي يطالب بضغط دولي لوقف تصاعد الصراع في الشرق الأوسط
  • وزير الداخلية يهنئ الرئيس السيسي وقادة القوات المسلحة بذكري نصر أكتوبر المجيد
  • ” ملتقى دعم المقاومة” يطالب الجانب الرسمي ببناء رؤية وطنية استراتيجية لمواجهة تصاعد التهديدات الصهيونية للأردن
  • رفع الجلسة العامة لمجلس النواب إلى 7 أكتوبر الجاري
  • الكرملين: روسيا تبقى على اتصال مع جميع أطراف الصراع في الشرق الأوسط
  • الحكيم يطالب المجتمع الدولي بإرغام الكيان الإسرائيلي على إيقاف اعتداءاته سريعاً