بوابة الوفد:
2024-06-29@22:38:18 GMT

بدء تطعيم طلاب المدارس ضد الالتهاب السحائي

تاريخ النشر: 10th, October 2023 GMT

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بدء تطعيم طلاب المدارس ضد الالتهاب السحائي من خلال حملات وزارة ومديريات الصحة. 

وزير التربية والتعليم يتفقد امتحانات المتقدمين لمسابقة 30 ألف معلم 3 خيارات لتطوير الثانوية العامة في نظام التعليم الجديد

وأكدت أن التطعيم آمن تماما ويهدف لرفع الحالة المناعية لطلاب المدارس وحمايتهم من العدوى، مشيرة إلى أن التطعيم يجرى من خلال فرق طبية مدربة مع اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية اللازمة واتباع أساليب مكافحة العدوى.

 

ونوهت بأن الحملة تستهدف تطعيم طلاب المدارس في الصفوف الأولى بالروضة والإبتدائى، والإعدادى، والثانوى ضد الالتهاب السحائى.

انطلاق الدراسة في المدارس 

وانطلق العام الدراسي الجديد 2023-2024 في جميع مدارس الجمهورية الحكومية والخاصة والتجريبية يوم الأحد الموافق 1 أكتوبر 2023. 

وقرر الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم  تخصيص أول أيام العام الدراسي الجديد لتسكين الصفوف الدراسية الأولى في المدارس مثل الصف الأول الابتدائي والصف الأول الإعدادي والصف الأول الثانوي. 

ونوه وزير التربية والتعليم بأن الهدف من تخصيص أول أيام العام الدراسي الجديد لتسكين الصفوف الدراسية الأولى هو التغلب على مشكلة التزاحم والتدافع التي تحدث كل عام. 

ووجه وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى بحزمة إجراءات للتخفيف عن كاهل أولياء الأمور ومساعدة الطلاب على تحقيق أقصى معدلات التحصيل الدراسي. 

وأعلن وزير التربية والتعليم والتعليم الفني تخصيص فترة مشاهدة واحدة لكل مادة دراسية خلال العام الدراسى الجديد 2023-2024. 

وأوضح وزير التربية والتعليم أن فترة المشاهدة تتم على مدار العام الدراسى الجديد من خلال السبورة الذكية أو الداتا شو أو أجهزة الكمبيوتر لأكثر من فصل في نفس الفترة العرض. 

ونوه وزير التربية والتعليم بضرورة تواجد العناصر المميزة من المعلمين بالمدرسة أثناء عرض فترات المشاهدة طوال العام الدراسى الجديد. 

وقرر وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني إتاحة رابط المناهج الدراسية لجميع الصفوف الدراسية للعام الدراسي 2023-2024 مجانا. 

ولفت وزير التربية والتعليم إلى أن المواد التعليمية والتدريبية على المناهج الدراسية تم وضعها من خلال كوادر تعليمية متميزة، وتشتمل على المفاهيم الأساسية. 

وأضاف وزير التربية والتعليم أن تلك المواد التعليمية والتدريبية على المناهج الدراسية تعمل على إتاحة أقصى درجات التحصيل للطلاب بالتكامل مع الكتب المدرسية، بهدف تقديم شرح مبسط وأكثر تفصيلًا لتعميق الفهم والتدريب على الأسئلة لكل وحدة من وحدات كل مادة دراسية. 

وتتضمن تلك المواد التدريبية اختبارات مميكنة على كل وحدة تعليمية لتحديد نقاط القوة والضعف لدى الطالب في التحصيل الدراسي.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المدارس طلاب المدارس الطلاب التعليم وزارة التربية والتعليم التربیة والتعلیم والتعلیم وزیر التربیة والتعلیم من خلال

إقرأ أيضاً:

الثانوية العامة 2024| تداول أسئلة امتحاني الفيزياء والتاريخ خلال اللجان

تداولت مجموعة الغش "تسريب امتحانات شاومينج" بعض أسئلة من امتحاني الفيزياء والتاريخ لشهادة الثانوية العامة 2024 بعد نحو نصف ساعة من بدء اللجان. 

وتتبعت غرفة عمليات امتحانات الثانوية العامة 2024 أوراق امتحاني الفيزياء والتاريخ المتداولة للتوصل لهوية المتورط في نشرها أثناء انعقاد اللجان، واتخاذ الإجراءات القانونية حياله. 

تشديد إجراءات مكافحة الغش في امتحانات الثانوية العامة 2024 

وجه الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بتشديد إجراءات مكافحة الغش في امتحانات الثانوية العامة 2024. 

وشدد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني على ضرورة تحقيق الانضباط والنظام في امتحانات الثانوية العامة 2024. 

ونبه وزير التربية والتعليم والتعليم الفني باتخاذ كل الإجراءات القانونية تجاه المخالفات التي تتعلق بأي محاولات للغش التقليدي أو الغش الإلكتروني باستخدام التليفون المحمول أو الأجهزة الإلكترونية في امتحانات الثانوية العامة 2024. 

ووجه وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بالتأكد من عدم اصطحاب الطلاب أو المراقبين لهذه الأجهزة داخل لجان امتحانات الثانوية العامة 2024.

وأكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني عدم التهاون في تطبيق المادة الأولى من القرار بقانون رقم (101)، بشأن مكافحة أعمال الإخلال بامتحانات الثانوية العامة 2024، والذى ينص فيه على حرمان الطالب من الامتحانات لمدة عام إلى عامين طبقا للقانون.

وجه وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، برصد صفحات الغش الإلكتروني على تطبيقات التواصل الاجتماعي قبل امتحانات الثانوية العامة 2024. 

وشدد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني على إبلاغ الجهات المعنية بها لاتخاذ اللازم نحو صفحات ومجموعات الغش الإلكتروني في امتحانات الثانوية العامة 2024. 

وأكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أن امتحانات الثانوية العامة  تمثل أحد قضايا الأمن القومي، لذا تحرص الوزارة على  متابعة جميع الضوابط والإجراءات لانتظام سير الامتحانات  لضمان تحقيق العدالة وتكافؤ الفرص بين الطلاب.

ونبه وزير التربية والتعليم بتوفير جميع السبل التي تحقق الهدوء والأجواء الملائمة لأبنائنا الطلاب لأداء امتحانات الثانوية العامة 2024، وتوفير كل سبل الراحة للمشاركين في أعمال الامتحانات.

انطلاق امتحانات الثانوية العامة 2024 

وانطلقت امتحانات الثانوية العامة 2024 صباح يوم الإثنين الموافق 10 يونيو 2024 في المواد غير المضافة للمجموع بنظام البابل شيت في لجان مؤمنة ومراقبة بالمدارس على مستوى الجمهورية. 

ويبلغ عدد الطلاب المتقدمين لأداء امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2023-2024 يبلغ 745 ألفًا و86 طالبا وطالبة يؤدون الامتحانات ألف و981 لجنة على مستوى الجمهورية.

مقالات مشابهة

  • ولاية سودانية تعلن بدء العام الدراسي الجديد
  • مناقشة الاستعدادات الجارية للعام الدراسي الجديد في البيضاء
  • الثانوية العامة 2024| تداول أسئلة امتحاني الفيزياء والتاريخ خلال اللجان
  • اليوم| طلاب الثانوية العامة 2024 يمتحنون الفيزياء والتاريخ
  • طلاب الثانوية العامة 2024 يمتحنون الفيزياء والتاريخ غدًا
  • عرض محدود من مدارس خاصة لتمرير زيادات الأقساط
  • بشرى لطلاب «STEM».. تخصيص 5% من المنح الدراسية بالجامعات الخاصة والأهلية
  • مع فتح باب التنسيق لمدرسة بنك مصر للتكنولوجيا التطبيقية.. الشروط والمميزات
  • التربية تحدد موعد اعلان نتائج الشهادة الأساسية
  • وزارة التربية بصنعاء تُعلن موعد بدء العام الدراسي الجديد وتاريخ الاختبارات والإجازات