صدى البلد:
2024-10-03@06:15:57 GMT

باحث اقتصادي: أتمنى استمرار قرار خفض أسعار السلع

تاريخ النشر: 10th, October 2023 GMT

أكد أحمد  أبو علي، الباحث والمحلل الاقتصادي، أن رئيس الوزراء أكد ضرورة توطين الصناعات في مصر، لأنه سيعمل على الحد من الاستيراد وتوفير العملة الصعبة، والاستقرار في اٍلأسعار.

 

وقال  أحمد أبو علي، خلال لقاء له لبرنامج “ًصباح البلد”، والذي يرأس تحريره الكاتب الصحفي “أحمد حمدي”، عبر فضأئية “صدى البلد”، أن مبادرة خفض أسعار السلع، ستبدء يوم السبت القادم، مؤكدا أنه أتمنى أن تستمر ولا تنتهي بعد 6 أشهر.

 

 يشارك بفعالية

وتابع الباحث والمحلل الإقتصادي، أن هناك بعض التجار خلال الفترة السابقة، كان هناك مغالاة في أسعار السلع من بعض التجار، وكان لا بد على المواطن أن يشارك بفعالية في إبلاغ الجهات الرقابية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: رئيس الوزراء الاستيراد العملة الصعبة ا لأسعار خفض أسعار السلع

إقرأ أيضاً:

خبير اقتصادي: توقعات بمزيد من الارتفاعات في أسعار الذهب عالميا

أكد السيد الخبير، الخبير الاقتصادي، أن التوترات الجيوسياسية والحروب في المنطقة، أدت إلى توجه الأفراد والمؤسسات نحو الاستثمار في المعدن الأصفر، مشيرا خلال تصريحات خاصة لـ«الوطن» أن هذا التوجه يعكس رغبة قوية في حماية الثروات من تأثيرات عدم الاستقرار السياسي والاقتصادي، ما يعزز مكانة الذهب كملاذ آمن في مختلف الظروف.

توقعات بارتفاعات قياسية في أسعار الذهب عالميًا

وأوضح أن هناك توقعات بمزيد من الارتفاعات في أسعار الذهب عالميًا، مشيرًا إلى أن المعدن الأصفر يتجه نحو تسجيل مستويات تاريخية جديدة، وأرجع ذلك إلى الطلب المتزايد على الذهب كأداة للتحوط ضد المخاطر، خاصة مع استمرار التوترات الجيوسياسية.

الحفاظ على القوة الشرائية 

وأشار إلى أن الذهب يتمتع بقوة شرائية عالية، ويعد من أفضل أدوات التحوط ضد تدهور العملات وتراجع قيمتها، مشيرا إلى أن هذا التوجه يعزز من قيمة الذهب كخيار استثماري للحفاظ على الأموال، خصوصًا في ظل الاضطرابات المالية التي تشهدها الأسواق العالمية.

وأضاف أن زيادة الطلب على الذهب لم تقتصر على الأفراد فقط، بل امتدت أيضًا إلى الدول الكبرى التي تسعى لتعزيز احتياطاتها من الذهب، مؤكدا أن هذه الخطوة تأتي بهدف تحقيق التوازن في احتياطاتها من العملات الأجنبية، وتقليل تعرضها لتقلبات الأسواق العالمية.

نصائح لحماية المدخرات وتجنب المخاطر

وأشار إلى أن الشراء المحمي من المخاطر هو الاستراتيجية الأفضل في الوقت الحالي، ناصحًا الأفراد بعدم الاندفاع نحو شراء الذهب من دون دراسة دقيقة للسوق، مؤكدا أهمية تنويع المحافظ الاستثمارية وعدم الاعتماد الكلي على الذهب، لتجنب المخاطر المحتملة مع تقلبات الأسعار المستمرة.

مقالات مشابهة

  • باحث سياسي: جيوش ومليشيات تستعد للحرب الإقليمية في الشرق الأوسط
  • خبير اقتصادي: الدعم النقدي يساهم في القضاء على ارتفاع أسعار السلع
  • خبير اقتصادي: منظومة الدعم العيني عفا عليها الزمن
  • خبير اقتصادي: توقعات بمزيد من الارتفاعات في أسعار الذهب عالميا
  • خالد عبدالفتاح يطلب الرحيل عن الأهلي
  • ارتفاع أسعار السلع والخدمات والفقر المتزايد.. ناشط يحذر الحوثيين من استمرار تجاهل معاناة اليمنيين
  • توقعات بارتفاع أسعار 2911 سلعة غذائية في اليابان خلال أكتوبر
  • خبير اقتصادي يكشف عن مستهدفات مواجهة الخطر داخل الموازنة.. فيديو
  • باحث اقتصادي: مصر تضع خطة استراتيجية لتوفير مخزون آمن من السلع الغذائية
  • باحث اقتصادي: مصر لديها استراتيجية لتوفير مخزون آمن من السلع الغذائية