أكد أحمد  أبو علي، الباحث والمحلل الاقتصادي، أن الحكومة قامت بعمل رد قوي على الشائعات التي كان يتم إطلاقها بأنها تتراخى في ملف الأسعار، مشيرا إلى أن رئيس الوزراء اتخذ قرار بخفض أسعار السلع ما بين 15% إلى 25%.

 

وقال أحمد أبو علي، خلال لقاء له لبرنامج “ًصباح البلد”، والذي يرأس تحريره الكاتب الصحفي “أحمد حمدي”، عبر فضائية “صدى البلد”، الأزمات الاقتصادية التي شهدها العالم مع زيادة التضخم أثرت على مصر، مما ساهم في رفع الأسعار، 

 

منع التلاعب

وتابع الباحث والمحلل الاقتصادي، أن الحكومة تتعامل بحرص مع كافة المشكلات، وحريصة على المواطن المصري بشكل أساسي، مؤكدا أن أسعار السلع ستكون مكتوبة عليها، مما سيمنع التلاعب في الأسعار من قبل التجار.

 

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الحكومة الشائعات رئيس الوزراء اسعار السلع الأزمات الاقتصادية

إقرأ أيضاً:

تحرير 18 محضر مخالفات متنوعة في حملة لحماية المستهلك ببني سويف

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أجرىت لجنة حماية المستهلك ،تحت إشراف اللواء سامي علام السكرتير العام المساعد،جولة على الأسواق والمحلات وأماكن تداول السلع والأنشطة التجارية بمدينة بني سويف، للتأكد من توافر السلع، ومتابعة التزام التجار بالإعلان عن الأسعار ومواجهة الغش التجاري ، وذلك في حضور : فواز رجب نائب رئيس مدينة بني سويف ،عزة بسيوني مكتب تموين بندربني سويف، أحمد دهشان مدير فرع جهاز حماية المستهلك ببني سويف، الدكتور سامي الدهشوري من الطب البيطري، ومسؤولي الوحدة المحلية والصحة والطب البيطري ، وبعض الإدارات المعنية بديوان عام المحافظة.

يأتي ذلك في ضوء تكليفات الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف ، بضبط الأسواق وتوفير السلع الغذائية بأسعار مناسبة لتخفيف الأعباء عن المواطنين، واستمرار تكثيف الحملات التموينية لإحكام الرقابة على الأسواق والمحال التجارية والمنتجات الغذائية والوقوف على مدى صلاحية السلع، وحماية المستهلك من كافة صور الغش التجاري والتلاعب في الأسعار.

واطمأن السكرتير العام المساعد "خلال زيارته لعدد من الهابيرات والمحلات "على توافر السلع ، خاصة الأساسية ، وتوافر المنتجات الغذائية بكميات مناسبة تلبي احتياجات المواطنين، فيما تم تحرير 18 محضرًا لمخالفات متنوعة منها نقص وزن الخبز المدعم بالمخابز البلدية، عدم وجود شهادة صحية وتدني مستوى النظافة، وعدم الإعلان عن الأسعار، فيما تم اتخاذ الإجراءات الإدارية والقانونية اللازمة حيال عدد من العيادات الطبية تدار بدون ترخيص، وحيازة أدوية منتهية الصلاحية، وأدوية خاصة بالتأمين الصحي، وذلك بمعرفة مسئولي العلاج الحر.

وتضمنت الجولة زيارة لمطحن تبارك (مطاحن مصر الواسطى) والذي يعمل بطاقة 660 طن يوميًا، ويعد أحدث مطحن مطور على مستوى الجمهورية، حيث يعمل بالتقنيات المتطورة المعتمدة نظام ( B.L.C)، والتي تساهم في تحسين كفاءة الإنتاج وجودة المنتج النهائي من الدقيق المستخدم في توفير احتياجات المخابز البلدية لإنتاج الخبز المُدعم .

 

 

 

 

 

 

153319f6-b144-4761-8a87-e565cdf052ad 61e803ae-cb96-4f9b-a8e9-91860dd313d3

مقالات مشابهة

  • محلل اقتصادي: رفع حجم الاقتصاد غير النفطي محور رؤية المملكة 2030
  • تناقض اقتصادي في ليبيا : الأسعار  مستقرة وقيمة العملة تنخفض  
  • مجلس الدولة الصيني يدعو لتعزيز التعاون الدولي من أجل تحقيق نمو اقتصادي متبادل
  • تحرير 18 محضر مخالفات متنوعة في حملة لحماية المستهلك ببني سويف
  • خبير اقتصادي:0.3%نسبة النمو الاقتصادي في العراق للعام الجاري
  • خبيرة اقتصادي: ضبط الأسواق ساهم في انخفاض أسعار السلع الأساسية بنسبة 32%
  • خبيرة اقتصاد: انخفاض أسعار السلع الأساسية بنسبة 32% بسبب ضبط الأسواق
  • ثروتنا الداجنة| الحكومة تبحث عن حل لخفض أسعار الدواجن.. لماذا لم تتراجع الأسعار رغم الإفراجات الجمركية وانخفاض أسعار الأعلاف؟
  • متحدث الحكومة: أسعار السلع الغذائية انخفضت لـ 32% «فيديو»
  • متحدث الوزراء: انخفاض أسعار السلع الغذائية من 5% إلى 32%