شفق نيوز/ ذكرت وزارة الداخلية، اليوم الأحد، أنه سيتم حجز أي مركبة تحمل رقم (فحص مؤقت) في العام المقبل، مطالبة شركات التوصيل (الدلڤري) تسجيل دراجاتهم.

وذكرت الوزارة في بيان اليوم، أن الوزير عبد الأمير الشمري، ترأس اجتماعاً للاستماع الى الموقف المروري خلال شهر أيلول الماضي، بحضور وكيل الوزارة لشؤون الشرطة ومستشار الوزارة الأمني ومدير عام المرور ومدراء المرور في بغداد والمحافظات عبر الدائرة التلفزيونية، فضلا عن عدد من المديرين في الوزارة.

وأضاف البيان أن المجتمعين ناقشوا الحوادث المرورية والإجراءات المتخذة، ووجه الوزير مديري المرور بإيجاد المعالجات لهذه الحوادث والقيام بكشف مستمر ضمن قاطع مسؤوليتهم ومعالجة العلامات المرورية وتخطيط مناطق العبور والتأكيد على الالتزام بالإشارات المرورية وتوفير الطاقة الكهربائية لها، فضلاً عن محاسبة المخالفين، مشدداً في الوقت ذاته بتواجد مديري وآمري القواطع في الشارع خلال أوقات الذروة وتخصيص ضابط لمتابعة الكاميرات ومشاهدة المناطق المزدحمة ومعالجتها.

هذا وتم تحديد العام المقبل موعداً لتبديل لوحات العجلات، وأنه سيتم حجز أية مركبة تحمل رقم (فحص مؤقت) ، ومنع الدراجات التي لا تحمل أوراقا أصولية من السير بعد أوقات الدوام الرسمي اعتباراً من تأريخ 20-10-2023 لغرض تسجيلها خلال أوقات الدوام الرسمي، وفقا للبيان.

وأشارت الوزارة إلى أن المجتمعين شددوا على جميع شركات التوصيل (الدلڤري) تسجيل دراجاتهم، وامتلاك صاحب الدراجة إجازة سياقة، كذلك الحجز الفوري للسيارات التي تصدر أصواتاً عالية وتسبب إزعاجاً للمواطنين، والتأكيد على الإسراع في بناء قواطع الطوارئ للمرور بالطرق الخارجية.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي الداخلية تسجيل السيارات

إقرأ أيضاً:

ضبط مركبة وسائقها بسبب القيادة المتهورة – فيديو

#سواليف

#ضبط العاملون في مديرية #الأمن_العام #مركبة ظهرت في #مقطع_مصور وكان سائقها يقودها #بطريقة #متهورة واستعراضية بشكل يهدد حياته، وحياة مستخدمي الطريق.

وأكدت مديرية الأمن العام اتخاذ  الاجراءات القانونية والإدارية الرادعة بحق السائق الذي ارتكب عدد من المخالفات والذي تم توديعه للمركز الامني المختص، و#حجز_المركبة  في ساحات الحجز المخصصة لمدة لا تقل عن شهرين، إضافة للعقوبات الاخرى المقررة وفقاً لقانون السير.

مقالات ذات صلة 3 شهداء وجرحى بقصف منزل شرق دير البلح 2024/10/04

مقالات مشابهة

  • لوحة “ص ق ر 2024” لمركبة “المرور السعودي” تلفت أنظار زوار جناح وزارة الداخلية المشارك في معرض الصقور والصيد السعودي العالمي
  • الداخلية: المواطنة التي أشار إليها تصريح الوزير أنهت إجراءات البصمة البيومترية في مطار الكويت ودخلت البلاد
  • ضبط مركبة وسائقها بسبب القيادة المتهورة – فيديو
  • الوزير السقطري يبحث مع البرنامج الإنمائي التدخلات في القطاع السمكي
  • الوزير لفتيت يدخل على خط المطبات العشوائية بشوارع المملكة
  • للاستعلام عن المخالفات المرورية.. الخطوات وطرق الدفع
  • الداخلية.. حملة موسعة لترحيل المهاجرين غير النظاميين قريبا
  • تفاصيل الحركة المرورية بمحاور القاهرة والجيزة «الخميس» 3 أكتوبر
  • كامل الوزير يشهد توقيع عقد شراكة بين شركتي «القاهرة للاستثمار» و«ليوني مصر»
  • لخلل في نظام الفرامل المدمج.. استدعاء 7938 مركبة من طرازات “BMW – MINI – رولز رويس”