قالت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إنّه من المتوقع أن تستمر فرص سقوط الأمطار لكنها ستبدأ تنحسر في المناطق الشمالية وستكون ما بين خفيفة ومتوسطة في بعض الأماكن من السواحل الشمالية والمحافظات المطلة على البحر المتوسط ومحافظات شمال الوجه البحري وبعض المناطق من وسط سيناء.

سقوط أمطار على فترات متقطعة

وأضافت منار غانم خلال مداخلة هاتفية برنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين محمد الشاذلي ومنة الشرقاوي ودينا شرف: «الأمطار ستسقط على فترات متقطعة من اليوم وفي منطقة دون الأخرى لأننا مازلنا نتأثر بامتداد المنخفض الجوي الموجود في طبقات الجو العليا الذي يعمل على تكون السحب المنخفضة والمتوسطة وتساعد بشكل كبير على انخفاض قيم الحرارة وحجب جزء من أشعة الشمس».

درجات الحرارة حول المعدلات الطبيعية

وتابعت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة الأرصاد الجوية، أنَّ درجات الحرارة تظل حول المعدلات الطبيعية في مثل هذا الوقت من العام، والعظمى على القاهرة الكبرى ستظل 30 درجة مئوية في فترة النهار، والأجواء نهارًا ستكون خريفية تماما ومائلة للحرارة على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد ومعتدلة على السواحل الشمالية والمحافظات المطلة على البحر المتوسط، وأجواء ما بين حارة إلى شديدة الحرارة على جنوبي الصعيد وجنوب سيناء.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الأرصاد الطقس درجات الحرارة درجات الحرارة اليوم

إقرأ أيضاً:

الأرصد تكشف موعد ارتفاع درجات الحرارة في مصر

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إنه متوقع استمرار انخفاض درجات الحرارة اليوم، لتسجل على القاهرة الكبرى نحو 35 درجة، نتيجة تأثر البلاد بوجود منخفض جوي في طبقات الجو العليا.

درجات الحرارة

وأشارت غانم، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "صباح الخير يا مصر" المذاع عبر قناة مصر الأولى، اليوم السبت، إلى أننا نشهد مزيد من الانخفاضات في درجات الحرارة، حيث نشهد طقس صيفي حار رطب على القاهرة الكبرى، وتكون حالة الطقس على محافظات جنوب الصعيد  شديدة الحرارة.

وزير الخارجية الأسبق: حرب غزة ضربت مصداقية القانون الدولي عمرو أديب: الفترة الماضية كانت صعبة.. ويوجد بشائر أن الأمور ستتحسن

ونوهت بأن اليوم نشهد ارتفاع في أمواج البحر على شواطىء البحر المتوسط، حيث يصل ارتفاع الموج إلى 2.5 متر، لافتة إلى أنه اعتبارا من يوم الثلاثاء تتجه درجات الحرارة للارتفاع وتستمر في ارتفاعها حتى نهاية الأسبوع. 

مقالات مشابهة

  • حرارة شديدة لمدة أسبوع.. الأرصاد تُعلن تطور جديد بشأن الطقس
  • عاجل| الأرصاد تُحذر من موجة حارة جديدة تضرب البلاد
  • الرطوبة تصل لـ 90٪.. الأرصاد تحذر من طقس شديد الحرارة اليوم والعظمى بالقاهرة 36 درجة
  • شديد الحرارة نهارا واضطراب الملاحة.. الأرصاد تكشف حالة طقس الغد
  • تحسن مؤقت يعقبه ارتفاع حرارة.. الأرصاد تكشف موعد الموجة الحارة الجديدة
  • اليوم.. طقس حار رطب نهارًا على القاهرة والوجه البحري والعظمى 35 درجة
  • «الأرصاد»: الأحساء والدمام الأعلى حرارة بـ47 درجة.. والسودة الأدنى
  • الأرصد تكشف موعد ارتفاع درجات الحرارة في مصر
  • انخفاض نسبي في درجات الحرارة اليوم.. والعظمى بالقاهرة 36
  • الأرصاد: انخفاض في درجات الحرارة اعتبارا من اليوم