أكد المتحدث باسم الجيش أن الجيش الإسرائيلي يعرض على السكان الفلسطينيين الذين يفرون من الغارات الجوية الإسرائيلية الهروب إلى مصر.

وأوضح المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، الكولونيل ريتشارد هيشت، لوسائل الإعلام الأجنبية أن معبر رفح بين غزة ومصر لا يزال مفتوحاً، وبالتالي فإنه يمكن للسكان الفلسطينيين الهرب إلى مصر عبر هذا المعبر.

وقد أعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي اليوم الثلاثاء أن القوات الإسرائيلية قد سيطرت بشكل كامل على السياج الحدودي في قطاع غزة وأوضح أن القوات الإسرائيلية تعمل حاليًا على سد الثغرات المتواجدة في السياج، كما أنها تشتبه في وجود المزيد من المسلحين المختبئين في المنطقة.

خلال الليلة الماضية، قام الجيش الإسرائيلي بشن هجمات على أكثر من 200 هدف في منطقة خان يونس وحي الرمال في قطاع غزة.

واستهدف الجيش أيضًا البنية التحتية لحركة الجهاد الإسلامي، ومخزن أسلحة لحركة حماس في أحد المساجد، بالإضافة إلى البنية التحتية لحماس في شقة وبناية متعددة الطوابق.

المصدر: تركيا الآن

كلمات دلالية: الجيش الإسرائيلي المتحدث باسم الجيش سكان غزة مصر الجیش الإسرائیلی

إقرأ أيضاً:

تجويع الاحتلال لسكان غزة جريمة حرب

أكدت الرئاسة الفلسطينية أن تصريحات المسؤول الإسرائيلي المتطرف، بخصوص تجويع 2 مليون فلسطيني في قطاع غزة، بالإضافة إلى قرار الخارجية الإسرائيلية وضع عقبات للبعثة النرويجية المعتمدة لدى فلسطين، كلها تصرفات استفزازية يتحدى فيها الاحتلال العالم، الأمر الذي يستدعي تدخلاً دولياً لإجبار هذا الاحتلال على وقف عدوانه، واحترام الشرعية الدولية وقراراتها.
وقال المتحدث باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة: إن هذه التصريحات هي بمثابة جريمة حرب، يجب أن يحاسب عليها قادة الاحتلال، الذين يرتكبون المجازر الدموية بحق الأطفال والنساء وكبار السن، مؤكداً أن الإدانات الدولية المتتالية للاحتلال وجرائمه وعدوانه بحق الشعب الفلسطيني، وخرقه لجميع الأعراف والقوانين الدولية، تثبت بأن الاحتلال باتت معزولاً في النظام الدولي، مشددة في الوقت ذاته على أهمية هذه الإدانات الدولية، وأنه حان الوقت لإجبار الاحتلال على وقف العدوان بشكل فوري، والامتثال للقانون الدولي، والاعتراف بدولة فلسطين حفاظاً على حل الدولتين، و إجبار الاحتلال على وقف حرب الإبادة في قطاع غزة.

مقالات مشابهة

  • ننشر التفاصيل الكاملة لقصف مدرسة "التابعين" شرق مدينة غزة
  • الأمم المتحدة تبدي "صدمتها" بعد تصريحات إسرائيلية بشأن تجويع غزة
  • لن يبقوا على قيد الحياة .. مسؤول أمني إسرائيلي يكشف حالة الأسرى في غزة
  • الممهول يستطيع الآن استغلال مهارته في المهلة والمماطلة والتردد مع الأمريكان بكل أريحية
  • واشنطن تستأنف المساعدات لوحدة نيتسح يهودابالجيش الإسرائيلي
  • بمن فيهم الإسرائيليون.. بايدن لن يسمح للمتطرفين بإخراج محادثات غزة عن مسارها
  • الأونروا: النظام الصحي في غزة بالكاد يستطيع تقديم بعض الخدمات
  • تجويع الاحتلال لسكان غزة جريمة حرب
  • الحكومة الصومالية تقر مشروع قانون للاقتراع العام
  • "البث الإسرائيلية": قوات الجيش عادت الليلة إلى خان يونس جنوبي غزة للمرة الثالثة منذ بدء الحرب