صحيفة الجزيرة:
2024-10-03@14:45:00 GMT

أمطار رعدية على بعض مناطق المملكة

تاريخ النشر: 10th, October 2023 GMT

توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم – بمشيئة الله تعالى – بأن الفرصة مهيأة لهطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة تؤدي إلى جريان السيول مصحوبة برياح نشطة وزخات من البرد على أجزاء من مناطق جازان، عسير، الباحة ومكة المكرمة, في حين تكون السماء غائمة جزئياً إلى غائمة تتخللها سحب رعدية ممطرة مسبوقة برياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار تحد من مدى الرؤية الأفقية على أجزاء من مناطق المدينة المنورة، حائل، تبوك، الجوف والحدود الشمالية.

وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية غربية إلى غربية بسرعة 15-35 كم/ساعة على الجزء الشمالي والأوسط تصل إلى 45 كم/ساعة باتجاه خليج العقبة وجنوبية إلى جنوبية غربية بسرعة 10-35 كم/ساعة على الجزء الجنوبي تصل إلى أكثر من 45 كم/ساعة مع تكون السحب الرعدية الممطرة كذلك باتجاه مضيق باب المندب، وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف يصل إلى مترين مع تكون السحب الرعدية الممطرة كذلك باتجاه مضيق باب المندب، وحالة البحر متوسط الموج، فيما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية إلى شمالية غربية بسرعة 10-32 كم/ساعة، وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر ونصف, وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية کم ساعة

إقرأ أيضاً:

الأرصاد يتوقع هطول رعدية على هذه المحافظات

الوحدة نيوز:

توقع المركز الوطني للأرصاد والإنذار المبكر هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة ومتفرقة على أجزاء من عدة محافظات خلال الـ 24 ساعة القادمة.

وأفاد المركز في نشرته الجوية، بأنه يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة تصاحبها حبات البرد ورياح هابطة على سهل تهامة وأجزاء من محافظات لحج، عدن، تعز، إب، ريمة، الحديدة والمحويت.

ومن المتوقع كذلك هطول أمطار متفرقة يصحبها الرعد أحياناً على غرب كل من حجة، صنعاء وذمار وأجزاء من محافظات البيضاء، الضالع، أبين، شبوة، حضرموت والمهرة.

وحسب المركز بلغت كمية الأمطار التي هطلت خلال الـ24 ساعة الماضية وتم قياسها في بعض محطات الرصد الجوي 10.8ملم، في إب، 10.6 في صنعاء، 1.3 في الحديدة.

وهطلت أمطار رعدية خارج نطاق محطات الرصد على أجزاء من محافظات حجة، المحويت، ريمة، تعز، البيضاء، لحج، عدن وحضرموت وسهل تهامة.

وحذر المركز المواطنين من التواجد في بطون الأودية وممرات السيول أثناء وبعد هطول الأمطار، ومن العواصف الرعدية والرياح الشديدة وتساقط حبات البرد.

كما حذر من التدني في مدى الرؤية الأفقية بسبب هطول الأمطار وتشكل السحب الركامية الكثيفة، ومن الانزلاقات الصخرية والطينية في الطرقات الجبلية.

مقالات مشابهة

  • نشرية خاصة.. أمطار رعدية غزيرة في هذه الولايات اليوم
  • طقس المملكة.. أمطار مصحوبة بزخات من البرد ورياح مثيرة للأتربة
  • الأرصاد يتوقع هطول رعدية على هذه المحافظات
  • طقس الأربعاء: أجواء حارة بـ”الرياض وبريدة ومكة والمدينة والدمام”.. وأمطار ورياح ببعض المناطق
  • طقس الأربعاء.. أمطار رعدية ورياح مثيرة للأتربة والغبار
  • هــطــول أمــطـار غــزيــرة عــلى مــنـــاطــق مــتــفـرقــة في الــدولــة
  • أمطار رعدية مرتقبة على 4 محافظات خلال الظهيرة
  • طقس المملكة.. أمطار متوسطة الى غزيرة تؤدي إلى جريان السيول
  • تحذير: أمطار رعدية ورياح شديدة تضرب هذه المحافظات خلال الـ48 ساعة القادمة