البوابة:
2024-09-19@22:34:50 GMT

شاهد.. مظاهرة حاشدة في مدريد دعما ل غزة

تاريخ النشر: 10th, October 2023 GMT

شاهد.. مظاهرة حاشدة في مدريد دعما ل غزة

تشهد العاصمة الإسبانية مدريد لليوم الثاني على التوالي تجمعات بالآلاف تأييدًا للقضية الفلسطينية واحتجاجًا على العدوان الإسرائيلي في قطاع غزة، واستنكارًا للمجازر التي يتعرض لها المدنيون من قبل قوات الاحتلال.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) أن الآلاف من أبناء الجاليات العربية والفلسطينية، بالإضافة إلى الأحزاب السياسية الإسبانية المؤيدة للقضية الفلسطينية وحركة "مقاطعة إسرائيل" (BDC)، شاركوا في التظاهرة للتنديد بالحرب والعدوان الإسرائيلي على المدنيين في قطاع غزة.

جرت المظاهرة في الساحة المركزية سول وسط مدريد وأمام مقر الحكومة المحلية، حيث قام المشاركون برفع الأعلام الفلسطينية ورددوا شعارات تطالب بحقوق الفلسطينيين والحرية لفلسطين، بالإضافة إلى دعوتهم لمقاطعة إسرائيل.

اتهامات للغرب والولايات المتحدة

وندد المتضامنون بالصمت الدولي إزاء الجرائم الإسرائيلية، واتهموا الغرب والولايات المتحدة بالتجاوز والتفرقة في التعامل مع الدم الفلسطيني الذي تم سفكه نتيجة لعمليات الحرب الإسرائيلية.

الآلاف يحتشدون في العاصمة الإسبانية #مدريد للتنديد بالعدوان الإسرائيلي على قطاع #غزة#الجزيرة_مباشر pic.twitter.com/HoC0FUCdvW

— الجزيرة مباشر (@ajmubasher) October 10, 2023 طوفان الأقصى

يشار إلى أن قائد "كتائب عز الدين القسام"، التابعة لحركة "حماس" الفلسطينية، محمد الضيف، كان قد أعلن في 7 أكتوبر/تشرين الأول، عن انطلاق عملية "طوفان الأقصى" بهدف وقف "انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي".

ورد الجيش الإسرائيلي بعد ذلك بإعلانه بدء عملية "السيوف الحديدية"، وشن سلسلة من الضربات الجوية القوية على قطاع غزة، مع وقوع اشتباكات بين جنوده ومقاتلي "حماس" داخل المستوطنات الإسرائيلية.

وفي هذا السياق، نجحت حركة "حماس" في اختطاف عدد غير معروف من الإسرائيليين، بما في ذلك جنود وضباط، وأعادتهم إلى قطاع غزة.

اسرائيل تعلن الحرب

وفيما بعد، أعلن مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يوم 8 أكتوبر، أن المجلس الوزاري الأمني المصغر (الكابينت) وافق رسمياً على بدء الحرب على قطاع غزة.

من ناحية أخرى، أفادت القناة الإسرائيلية "12" بأن آلاف الصواريخ تم إطلاقها على إسرائيل، وأن عشرات من المسلحين تسللوا إلى الأراضي الإسرائيلية. 
 

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التشابه الوصف التاريخ قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

عُمان ترحب بقرار أممي بشأن السياسات الإسرائيلية بالأراضي الفلسطينية

 مسقط - الرؤية 

رحبت سلطنة عُمان باعتماد الجمعية العامة للأمم المتحدة مشروع القرار المتعلق بالرأي الاستشاري الصادر عن محكمة العدل الدولية بشأن الآثار القانونية الناشئة عن السياسات والممارسات الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية المحتلة، بما فيها القدس الشرقية.


 

مقالات مشابهة

  • مظاهرة صامتة لموظفين بالاتحاد الأوروبي احتجاجا على سياسة دولهم تجاه فلسطين (شاهد)
  • عباس في إسبانيا بأول زيارة منذ اعتراف مدريد بالدولة الفلسطينية
  • ‏هيئة البث الإسرائيلية: المقترح الإسرائيلي يتضمن إطلاق سراح أسرى فلسطينيين ونزع سلاح قطاع غزة وتطبيق آلية حكم أخرى فيه وإنهاء الحرب
  • عُمان ترحب بقرار أممي بشأن السياسات الإسرائيلية بالأراضي الفلسطينية
  • الرئيس عباس يصل للعاصمة الإسبانية مدريد
  • مسيرة ة طلابية وأكاديمية حاشدة بجامعة صنعاء دعماً وإسناداً للشعب الفلسطيني
  • مسيرة حاشدة بجامعة صنعاء دعماً وإسناداً للشعب الفلسطيني
  • وزارة الصحة الفلسطينية: الاحتلال الإسرائيلي ارتكب خلال الساعات الـ24 الماضية مجزرتين في قطاع غزة راح ضحيتهما 20 شهيداً و54 جريحاً
  • «الصحة الفلسطينية»: ارتفاع ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة لأكثر من 41 ألف شهيد
  • وزارة التعليم الفلسطينية: استشهاد 10888 طالباً منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة