شهدت الموانئ التابعة للهيئة العامة لموانئ البحر الاحمر في المحافظات المختلفة نشاطا وانتظاما في حركة تداول البضائع ووصول وسفر السفن وبلغ حجم التداول 13 الاف طن.

وأعلن المركز الإعلامي للهيئة العامة لموانئ البحر الأحمر، أن الموانئ المختلفة التابعة للهيئة في المحافظات تشهد نشاطا في تداول البضائع وانتظاما في وصول السفن ومغادرتها، وسجل ن إجمالي عدد السفن المتواجدة على أرصفة موانئ الهيئة 7 سفن وتم تداول 13000 طن بضائع عامة ومتنوعة، 615 شاحنة و 516 سيارة.

وذكر بيان هيئة موانئ البحر الأحمر، أن حركة الواردات 5500 طن بضائع، 316 شاحنة و 488 سيارة فيما شملت حركة الصادرات 7500 طن بضائع، 299 شاحنة و 28 سيارة.

وبحسب البيان ميناء سفاجا يستعد اليوم لمغادرة السفينتين بوسيدون اكسبريس و الحرية فيما استقبل الميناء بالأمس السفينتين بوسيدون اكسبريس و الحرية وغادرت العبارة أمل، كما شهد ميناء نويبع تداول 1900 طن بضائع و 185 شاحنة من خلال رحلات مكوكية ( وصول وسفر ) للسفن الثلاث وهي آيلة، بريدج وسينا. كما استقبل ميناء بورتوفيق اليوم السفينة ALHUSSEN علي متنها 360 سيارة بوزن 720 طن قادمة من جدة، وسجلت مواني الهيئة وصول وسفر 950 راكب بموانئها.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: موانئ البحر الأحمر ميناء سفاجا ميناء نويبع طن بضائع

إقرأ أيضاً:

«النقل»: وصول القاطرة البحرية «سفاجا 1» إلى ميناء بورتوفيق البحري

تابع الفريق كامل الوزير وزير النقل اليوم وصول القاطرة البحرية «سفاجا 1» إلى ميناء بورتوفيق البحري بعد انتهاء بنائها بتكلفة 268 مليون جنيه وبقوة شد 70 طنا، إذ تمّ بناء القاطرة الجديدة بواسطة الشركة المصرية لإصلاح وبناء السفن، وهي مزودة بماكينة ديزل بحرية رباعية الأشواط 6 سلندرات، خدمة شاقة متوسطة السرعة، وقد اجتازت كل تجارب البحر والرصيف، وحصلت على جميع الشهادات من هيئة الإشراف الفرنسية BV وشهادات التراخيص الملاحية الخاصة بالتشغيل.

جاء ذلك ضمن جهود وزارة النقل لتطوير قطاع النقل البحري ورفع كفاءة الوحدات البحرية، التي تستخدم لأعمال القطر والإرشاد للسفن المترددة على المواني المصرية بصفة عامة وموانئ البحر الأحمر بصفة خاصة. 

القاطرة تتميز بكفاءة عالية في الظروف المناخية المختلفة

تتميز القاطرة بكفاءة عالية في الظروف المناخية المختلفة، وتواكب الأجيال الجديدة من السفن العاملة بأعالي البحار، كما أنها مزودة بوحدة إطفاء حريق بإمكانيات متطورة مع الثبات في المكان وتستخدم كوحدة بحرية في الطوارئ.

واستقبل القاطرة بميناء بورتوفيق قيادات الهيئة العامة لمواني البحر الأحمر برئاسة اللواء مهندس محمد عبدالرحيم رئيس الهيئة، الذي قام بتقديم المصحف الشريف كهدية للقاطرة وتسليم ربان القاطرة علم مصر لرفعه على الساري إيذانًا ببدء العمل وانضمام القاطرة لأسطول الوحدات البحرية بالهيئة.

وقدم رئيس الهيئة وقياداتها التحية والتقدير للطاقم المصاحب للقاطرة من الإسكندرية إلى بورتوفيق تقديرًا للجهد المبذول في أثناء أعمال البناء وخلال فترة الإبحار وتجارب البحر.

وأشار اللواء مهندس محمد عبدالرحيم رئيس هيئة مواني البحر الأحمر إلى أنه تم تدريب الأطقم العاملة على القاطرة ورفع كفاءة الأفراد للتعامل مع التكنولوجيا الحديثة والأجيال المتطورة من الوحدات البحرية، مؤكدًا أنَّ الهيئة تعمل دومًا على رفع كفاءة الوحدات البحرية وأطقم التشغيل العاملة عليها لتواكب الأجيال الجديدة من السفن.

مقالات مشابهة

  • وصول 1320 رأس عجول حية بوزن 420 طنًا إلى ميناء سفاجا
  •  وصول 1320 رأس عجول حية بوزن 420 طنا لميناء سفاجا
  • تداول 58 ألف طن بضائع عامة ومتنوعة بموانئ البحر الأحمر
  • «النقل»: وصول القاطرة البحرية «سفاجا 1» إلى ميناء بورتوفيق البحري
  • تداول 47000 طن فوسفات ومواد غذائية بموانىء البحر الأحمر
  • تداول 58 ألف طن بضائع عامة ومتنوعة بمواني البحر الأحمر
  • الصادرات تتصدر المشهد.. 58 ألف طن بضائع تتداول في موانئ البحر الأحمر
  • انتظام حركة الملاحة البحرية بموانىء البحر الأحمر
  • تداول 10 آلاف طن بضائع بمواني البحر الأحمر
  • تداول 10 آلاف طن بضائع عامة ومتنوعة بموانئ البحر الأحمر