قال “خالد الزعاق” خبير الأرصاد الجوية، إننا نعيش الآن الأيام الأخيرة من موسم سهيل والتي نشهد في كل يوم منها أجواء الأربعة مواسم.

 

وأردف الزعاق، بفقرته على قناة العربية، أنه خلال هذه الأيام تبدأ الرطوبة في الانكماش على جميع السواحل، مضيفًا أنه «خلال تلك الأيام نشهد الخريف آخر العصر والربيع أول الصباح والقيظ في الظهيرة ونشهد البوادر الشتوية آخر الليل حيث برودة الهواء والماء».

أخبار قد تهمك كيف يؤثر موسم سهيل على درجات الحرارة؟.. “خالد الزعاق” يوضح 18 أغسطس 2023 - 9:18 صباحًا كيف يؤثر دخول موسم “سهيل” على درجات الحرارة والرياح؟.. “خالد الزعاق” يوضح 10 أغسطس 2023 - 9:23 صباحًا

وأكمل: سنعيش الأيام الألف في العام خلال الـ 78 يوما القادمة منها 13 يوما من آخر موسم سهير و52 يوما بالوسم و13 يوما من آول المربعانية (شهرا أكتوبر ونوفمبر وأول ديسمبر)، والأمطار خلال تلك الفترة (78 يوما) هي الأفضل في العام؛ لأنها تنبت جميع أنواع الحشائش البرية.

نعيش الآن الأيام الأخيرة من موسم سهيل، فكيف ستكون الأجواء؟
التفاصيل في #تقويم مع خالد الزعاق. #نشرة_الرابعة #السعودية@dralzaaq pic.twitter.com/93hizR2BIO

— العربية برامج (@AlArabiya_shows) October 9, 2023

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: تقويم نشرة الرابعة السعودية موسم سهيل خالد الزعاق موسم سهیل

إقرأ أيضاً:

موسم الرياض يطرح تذاكر بطولة “The 6 Kings Slam” للتنس

الرياض- البلاد طرحت اليوم السبت تذاكر بطولة “The 6 Kings Slam” المنتظرة ضمن فعاليات موسم الرياض، وذلك من خلال منصة webook لبيع تذاكر فعاليات الموسم. حيث ستشهد البطولة التي تعد واحدة من أهم البطولات التي تقدم أغلى الجوائز على مستوى العالم، منافسة بين ستة من أفضل لاعبي التنس في العالم على مدار ثلاثة أيام من الإثارة والحماس، إذ ستقام المباريات في 16 و17 و19 أكتوبر المقبل على أرض “The Venue” منطقة موسم الرياض الجديدة. ويتصدر المنافسات النجم العالمي الصربي نوفاك ديوكوفيتش، الذي يحمل الرقم القياسي في عدد بطولات “جراند سلام” بـ 24 لقباً. إلى جانبه، يشارك الإسباني رافاييل نادال، المعروف بـ”ملك الملاعب الرملية” لتفوقه الكبير في بطولة رولان جاروس التي حقق لقبها 14 مرة. ويمثل الجيل الصاعد النجم الإسباني كارلوس ألكاراز، أصغر لاعب يتصدر التصنيف العالمي، والذي أبدع في بطولة كأس موسم الرياض للتنس العام الماضي عندما تغلب على منافسه ديوكوفيتش. كذلك يشارك الروسي دانييل ميدفيديف، المصنف الثاني عالمياً، والإيطالي الشاب يانيك سينر، أحد أبرز الوجوه الجديدة في الساحة العالمية، والدنماركي هولغر رونه، الذي يواصل تحقيق النجاحات الكبيرة على المستوى الدولي. وتشكل البطولة فرصة ذهبية لعشاق التنس لمتابعة مواجهات لا تفوت بين عمالقة اللعبة. ومن الجدير بالذكر أن النسخة الخامسة من موسم الرياض تشهد مجموعة من البطولات العالمية والفعاليات الرياضية المتميزة التي ينتظرها عشاق الرياضة والترفيه، في إطار حرص الموسم على تقديم تجربة استثنائية بمعايير دولية في العاصمة السعودية.

مقالات مشابهة

  • خبير في الطقس والمناخ: أفضل فترات تساقط الأمطار تكون بين موسم سهيل والمربعانية
  • “التوترات الإقليمية تلقي بظلالها على قناة السويس وتعرض شريان الاقتصاد المصري للخطر”
  • ما القصة وراء منشور “وداعا للذكاء الاصطناعي” الذي تداوله الآلاف عبر “إنستغرام”؟
  • ميقاتي: عملية النزوح الأخيرة قد تكون “الأكبر” في لبنان مع عدد يناهز “المليون”
  • منذ 7 أكتوبر 2023.. قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل ما يربو على 11 ألف فلسطيني من “الضفة”
  • “اتحاد المصارعة” ينظم يوماً ترفيهياً لفنون اللٌعبة في العين
  • ناطق أنصار الله: دماء نصر الله ستكون لعنة تطارد “إسرائيل”
  • موسم الرياض يطرح تذاكر بطولة “The 6 Kings Slam” للتنس
  • الجيش الإسرائيلي: الأيام المقبلة ستكون صعبة
  • خالد عبد الغفار: «100 يوم صحة» قدمت أكثر من 91 مليون خدمة مجانية خلال 57 يوما