السويداء-سانا

بدأ العمل في مركز خدمة المواطن بمدينة السويداء بمنظومة طاقة شمسية لضمان استمرار تقديم الخدمات المقدمة للمواطنين على مدار أوقات الدوام الرسمي بالشكل الأمثل.

وذكر مدير مدينة السويداء ثائر الصالح في تصريح لمراسل سانا اليوم أن تركيب منظومة الطاقة الشمسية للمركز جاء بموجب منحة مقدمة من قبل مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين وبالتنسيق مع وزارة الإدارة المحلية والبيئة ومحافظة السويداء ومجلس مدينة السويداء.

ولفت الصالح إلى أن تركيب المنظومة يتماشى مع تزايد عدد الخدمات المقدمة بالمركز، والتي تشمل بيانات السجل المدني المتعلقة بالزواج والولادة والطلاق والوفاة وإخراج القيد الفردي والعائلي، وكذلك خلاصة السجل العدلي ووثائق غير العامل والتصديق القنصلي وعقود الإيجار السكنية وبيانات وضع العقار والرخص الإدارية.

ويشكل مركز خدمة المواطن في مبنى مجلس مدينة السويداء الذي تم افتتاحه عام 2016 خطوة مهمة في إطار تبسيط الإجراءات أمام المواطنين، وتخفيف الأعباء عنهم واختصار زمن إنجاز المعاملات.

عمر الطويل

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

حفاظا على صحة المواطنين.. حملات مكثفة لرفع القمامة من شوارع أسيوط

وجه اللواء دكتور هشام أبو النصر محافظ أسيوط بإزالة المخلفات بطريق جسر طراد النيل بقرية الواسطى، التابعة لمركز الفتح، والتي رُصدت خلال جولة ميدانية لتوفير بيئة نظيفة للمواطنين، حفاظًا على الصحة العامة وإضفاء المظهر اللائق بالمحافظة.

تقديم سبل الدعم الممكنة لتطوير منظومة النظافة

وأشار محافظ أسيوط إلى ضرورة تقديم كافة سبل الدعم الممكنة لتطوير منظومة النظافة، والنهوض بها وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين، وإعادة الواجهة الحضارية للمحافظة.

تنفيذ حملة نظافة مكبرة ورفع المخلفات

وفي هذا الإطار نفذت الجهات المختصة حملة نظافة مكبرة ورفع المخلفات والقمامة المتراكمة بطريق جسر طراد النيل بقرية الواسطى التابعة لمركز الفتح، لرفع المخلفات والقمامة من أماكن التراكمات وإزالة الأتربة من جانب الطريق وتسوية الشوارع والطرق غير الممهدة.

جاء ذلك حرصًا على خلق بيئة نظيفة وحضارية للمواطنين، وشدد المحافظ على تكثيف حملات النظافة خلال الفترتين الصباحية والمسائية على مدار اليوم لرفع وإزالة كافة أكوام القمامة بشتى أنحاء المحافظة، واستغلال المعدات وتسخير الامكانات المتاحة ومن خلال منظومة عمل لتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين والنهوض بالخدمات والمرافق الأساسية.

مقالات مشابهة

  • في الحسكة… تزويد مركز قرية حامو الصحي بألواح طاقة شمسية ومستلزمات طبية
  • محافظ أسيوط يتفقد المراسي النيلية والسياحية بكورنيش النيل
  • خدمة للجمهور.. افتتاح شاطئ عام مجاني بمدينة العلمين مساهمة من المتحدة للخدمات الإعلامية
  • "الأشموني" يُتابع أعمال تركيب الإنترلوك بجانبيات شارع فاروق
  • محافظ أسيوط يتفقد سير العمل بمركز خدمة المواطنين النموذجي المطور بحي غرب
  • القيادة السياسية تقدم حزمة من الخدمات لمركز ومدينة الحسنة خلال الفترة الحالية
  • طريقة الحصول على نظام طاقة شمسية مجانا / تفاصيل
  • إصابة شخصين صدمتهما سيارة بالمنيا
  • حفاظا على صحة المواطنين.. حملات مكثفة لرفع القمامة من شوارع أسيوط
  • وزير الكهرباء: مراجعة منظومة تشغيل المحطات وترشيد استهلاك الوقود