سرايا - أعلن المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، تحت بند سمح بالنشر، أن نائب قائد اللواء 300، العقيد في الجيش الإسرائيلي عليم عبد الله، قُتل يوم أمس الاثنين في مواجهة مع مسلحين تسللوا من الحدود اللبنانية الإسرائيلية.


من جهتها أعلنت شركة "دلتا" الأميركية للطيران مساء أمس الاثنين، عن الغاء رحلاتها إلى إسرائيل حتى نهاية تشرين الأول الجاري.



وقالت الشركة في بيان إنّها "في الوقت الذي تواصل فيه مراقبة الأحداث في المنطقة، اتّخذت القرار الصعب بإلغاء رحلاتها إلى تلّ أبيب حتّى 31 تشرين الأول 2023"، مؤكّدة أنّها تعمل على "إيجاد بدائل آمنة للعملاء الذين يحاولون مغادرة تلّ أبيب".

ويأتي قرار "دلتا" تعليق رحلاتها إلى الدولة العبرية بعد قرارات مماثلة اتّخذتها شركات طيران عديدة أخرى من بينها يونايتد أميركان إيرلاينز وكي إل إم-إير فرانس ولوفتهانزا.

وأوقفت هذه الشركات رحلاتها إلى مطار اللد في تلّ أبيب.

وأضافت "ستظلّ رحلاتنا إلى تلّ أبيب معلّقة إلى أن تسمح الظروف باستئنافها".
إقرأ أيضاً : الأمم المتحدة تحذر من أن أي تشديد للحصار على غزة سيجعل الوضع أكثر مأساويةإقرأ أيضاً : استشهاد صحفيين اثنين وإصابة ثالث في غزةإقرأ أيضاً : قائمة جديدة لقتلى جيش الإحتلال الإسرائيلي والعدد يبلغ 124 قتيلا


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

كلمات دلالية: الاحتلال اليوم الدولة المنطقة الوضع اليوم الدولة غزة الاحتلال رحلاتها إلى

إقرأ أيضاً:

لوفتهانزا تعلق رحلاتها إلى تل أبيب و بيروت

علقت شركة لوفتهانزا الألمانية رحلاتها الجوية إلى تل أبيب حتى 8 أغسطس، وفقا لما ذكرته فضائية “القاهرة الإخبارية” في نبأ عاجل.

 

طهران تحضّر الرد على إسرائيل وتجتمع بحلفائها رئيس أركان الجيش الإسرائيلي يهدد بالوصول إلى أي نقطة في بيروت

وأعلنت الشركة الألمانية أيضا تعليق  رحلاتها الجوية من وإلى بيروت حتى 12 أغسطس.

 

الجيش الإسرائيلي يلغي إجازات الجنود بالوحدات القتالية تحسب لرد إيران عسكريا


 

وفي إطار آخر، قالت  صحيفة "واللا" الإسرائيلية بأن الجيش الإسرائيلي قرر إلغاء إجازات الجنود في الوحدات القتالية كجزء من حالة التأهب القصوى التي يشهدها الجيش في أعقاب اغتيال القياديين إسماعيل هنية وفؤاد شكر. ويأتي هذا القرار في ظل تصاعد التهديدات من إيران وحزب الله اللبناني، والاحتياطات الأمنية المتزايدة تحسباً لردود فعل محتملة من قبل هذه الأطراف.

 

وذكرت الصحيفة أن الجيش الإسرائيلي اتخذ قراراً مفاجئاً بإلغاء جميع الإجازات المقررة للجنود في الوحدات القتالية والاحتياطية، وذلك لضمان جاهزيتهم الكاملة للتعامل مع أي تهديدات أو هجمات قد تطرأ في الفترة المقبلة. ويهدف هذا الإجراء إلى تعزيز الاستعدادات الأمنية والتكتيكية في ظل الأوضاع المتوترة.

 

وأوضحت "واللا" أن القيادة العسكرية الإسرائيلية قد أصدرت تعليمات واضحة لجميع الوحدات القتالية لضمان الاستعداد الكامل للتعامل مع أي تصعيد محتمل، بما في ذلك تعزيز الحماية الأمنية للأماكن الحيوية والمواقع العسكرية. وأضافت أن الجيش يركز حالياً على مراقبة تحركات إيران وحزب الله، مع اتخاذ التدابير اللازمة لتقليل أي مخاطر محتملة.

 

وتأتي هذه الخطوة في سياق الوضع الأمني المتأزم بعد تصاعد التوترات الإقليمية، حيث استهدفت إسرائيل قيادات بارزة في حماس وميليشيات لبنانية، مما أدى إلى رفع درجة التأهب على كافة الأصعدة. وتواصل الأجهزة الأمنية الإسرائيلية تقييم الوضع بشكل دوري، واتخاذ الإجراءات الضرورية لضمان سلامة المواطنين والجنود.

 

وفي ختام تقريرها، أشارت "واللا" إلى أن قرار إلغاء الإجازات يعكس جدية الجيش الإسرائيلي في التعامل مع التهديدات الأمنية، ويعكس استعداد الدولة لمواجهة أي تصعيد قد يحدث. ويُتوقع أن تستمر حالة التأهب والترقب في الأيام المقبلة حتى يتم استقرار الأوضاع وتحديد ردود الفعل المحتملة من قبل الأطراف المعنية.

 

مصادر مطّلعة: إيران وحلفاؤها في المنطقة يجتمعون في طهران لمناقشة استراتيجية الرد على إسرائيل عقب اغتيال إسماعيل هنية

 

ذكرت وكالة "رويترز" نقلاً عن مصادر مطّلعة أن إيران وحلفاءها الإقليميين قد اجتمعوا في طهران لمناقشة استراتيجية الرد على إسرائيل، وذلك عقب اغتيال القيادي الفلسطيني إسماعيل هنية. وأوضحت المصادر أن الاجتماع يهدف إلى تنسيق الردود الممكنة ومناقشة الإجراءات المقبلة للتعامل مع التصعيد الإسرائيلي.

 

وأكدت المصادر أن الاجتماع عُقد في أجواء من التوتر المتزايد، حيث ناقش المشاركون الخيارات العسكرية والسياسية المتاحة. وشمل الحضور ممثلين عن فصائل المقاومة الفلسطينية، بالإضافة إلى ممثلين عن حلفاء إيران في المنطقة، مثل حزب الله اللبناني وأعضاء من ميليشيات عراقية تدعمها طهران.

مقالات مشابهة

  • نتنياهو: تل أبيب ستطالب بثمن باهظ لأي عمل عدواني ضدها
  • لوفتهانزا تعلق رحلاتها إلى تل أبيب و بيروت
  • جيش الاحتلال يعلن رسميا مقتل قائد القسام محمد الضيف
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يؤكد مقتل قائد الجناح العسكري لحماس محمد الضيف
  • رويترز: وقف رحلات دلتا بين مطار جون كينيدي في نيويورك وتل أبيب مؤقتا حتى 2 أغسطس بسبب الصراع المستمر
  • عاجل| يونايتد إيرلاينز الأمريكية تعلق رحلاتها اليومية إلى تل أبيب
  • طيران يونايتد إيرلاينز الأمريكي يوقف رحلاته إلى تل أبيب
  • شركات طيران أميركية وبريطانية توقف رحلاتها إلى إسرائيل مؤقتا
  • الصحة اللبنانية: مقتل سيدة وإصابة 68 شخصا جراء العدوان الإسرائيلي على بيروت
  • اتصالات دولية ودبلوماسية لاحتواء التوتر على الحدود اللبنانية الإسرائيلية (فيديو)