أجرى رئيس أركان الجيش الإسرائيلي هرتسي هاليفي أول مكالمة هاتفية مع نظيره الأمريكي، رئيس هيئة الأركان المشتركة الجنرال تشارلز براون جونيور.

بلينكن يجرى محادثة هاتفية مع نظيره الإسرائيلي

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي دانيال هغاري، إن الجنرال الأمريكي الذي تسلم منصبه في وقت سابق من الشهر الحالي، أكد خلال الاتصال إنه "يقف إلى جانب الجيش الإسرائيلي".

وأفاد هغاري بأن الجيش الإسرائيلي يتلقى المساعدة من القيادة المركزية الأمريكية بما في ذلك تنسيق المعلومات الاستخبارية والعمليات، مضيفا: "الأمريكيون ينشرون أصولا مع سفن بحرية يمكن أن تساعد في حماية إسرائيل".

هذا وأجرى وزير الخارجية أنتوني بلينكن، محادثة هاتفية مع نظيره الإسرائيلي إيلي كوهين، أكد فيها أن الولايات المتحدة تبذل جهودا كبيرة "للإفراج الفوري عن جميع الرهائن".

السبت الماضي، أطلقت حماس عملية "طوفان الأقصى" تم خلالها إطلاق آلاف من الصواريخ من قطاع غزة، وتنفيذ عمليات نوعية تضمنت اقتحام عدة مستوطنات في غلاف غزة وجرت اشتباكات حرب شوارع بين المقاتلين الفلسطينيين والقوات الإسرائيلية، التي ردت بإطلاق عملية "السيوف الحديدية" وشنت غارات جوية عنيفة على قطاع غزة.

ومع دخول العملية يومها الرابع، كثفت إسرائيل غاراتها على قطاع غزة، ووسعت رقعة الاستهدافات لتشمل جنوب لبنان وقرب الحدود المصرية، فيما أعلنت كتائب القسام تصعيد عملياتها.

المصدر: ynet + RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا الجيش الأمريكي الجيش الإسرائيلي القضية الفلسطينية تل أبيب حركة حماس طوفان الأقصى قطاع غزة واشنطن الجیش الإسرائیلی

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية الكويتي يبحث مع نظيره الأمريكي التطورات المتسارعة بالمنطقة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

بحث وزير الخارجية الكويتي عبدالله اليحيا مع وزير خارجية الولايات المتحدة الأمريكية أنتوني بلينكن التطورات المتسارعة التي تشهدها المنطقة والجهود المشتركة لوقف دائرة العنف المتصاعدة.

وقالت الخارجية الكويتية - في بيان أمس الاثنين أن ذلك جاء على هامش أعمال الاجتماع العاشر لوزراء خارجية دول التحالف الدولي لمكافحة داعش، أنه تم خلال الاجتماع استعراض كافة أوجه التعاون المشترك بين البلدين الصديقين وسبل تعزيزها وتطويرها.

كما أعرب الوزيران عن تطلعهم إلى انعقاد أعمال الجولة السادسة للحوار الاستراتيجي بين البلدين والذي سيعقد في دولة الكويت.

وجدد وزير خارجية الولايات المتحدة الأمريكية شكر وتقدير بلاده على كل الجهود المبذولة من قبل دولة الكويت في هذا الخصوص.

من جانبه جدد وزير الخارجية الكويتي عبدالله اليحيا اعتزاز دولة الكويت بالعلاقات التاريخية القوية والراسخة التي تربط دولة الكويت بالولايات المتحدة الأمريكية.

مقالات مشابهة

  • بلينكن يجري محادثات هاتفية مع وزراء خارجية مجموعة كوينت
  • رئيس أركان الجيش الإسرائيلي: نستطيع الوصول إلى أي مكان في الشرق الأوسط
  • بلينكن يجري محادثات مع وزير الشؤون الخارجية الهندي
  • بلينكن يجري محادثات مع وزير الشئون الخارجية الهندي
  • رئيس الجمهورية يتلقى مكالمة هاتفية من نظيره الموريتاني.. هذا مضمونها 
  • وزير الخارجية يجري اتصالًا برئيس مجلس النواب اللبناني.. تفاصيل
  • بلينكن يناقش مع نظيره البريطاني الحاجة إلى تهدئة الأوضاع في الشرق الأوسط
  • مكتب وزير الدفاع الإسرائيلي: جالانت أطلع نظيره الأمريكي على الهجمات في لبنان
  • بلينكن يبحث مع نظيره البريطاني هاتفيا سبل تهدئة التوترات في الشرق الأوسط
  • وزير الخارجية الكويتي يبحث مع نظيره الأمريكي التطورات المتسارعة بالمنطقة