سول- رويترز

 حملت وسائل الإعلام الرسمية في كوريا الشمالية اليوم الثلاثاء إسرائيل مسؤولية إراقة الدماء في قطاع غزة وذلك في أول تعليق على الاشتباكات الدائرة بين إسرائيل وحركة المقاومة الإسلامية (حماس).

ونشرت صحيفة رودونج سينمون الناطقة باسم حزب العمل الحاكم مقالا موجزا عن الصراع والخسائر البشرية نقلا عن وسائل إعلام أجنبية.

وجاء في المقال "يقول المجتمع الدولي إن هذه المواجهة نتيجة للأعمال الإجرامية الإسرائيلية المستمرة ضد الفلسطينيين وإن المخرج الأساسي هو إقامة دولة فلسطينية مستقلة".

وأدى العنف الذي أسفر عن مقتل أكثر من 1500 شخص إلى إعلان المجتمع الدولي الدعم لإسرائيل وإطلاق نداءات لإنهاء القتال وحماية المدنيين بعد الهجوم الساحق الذي شنته حماس مطلع الأسبوع.

وتخالف وسائل الإعلام الرسمية في كوريا الشمالية غالبا وجهات نظر دول الغرب، وخاصة الولايات المتحدة، فيما يتعلق بالقضايا الدولية.

ونددت وسائل الإعلام الرسمية أمس الاثنين "بالقوات المعادية داخل سوريا وخارجها" بسبب هجوم وقع مؤخرا بطائرة مسيرة وتسبب في سقوط العديد من الضحايا في البلاد ووصفته بأنه محاولة إرهابية للإطاحة بنظام الرئيس بشار الأسد.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

سول: كوريا الشمالية ترسل بالونات محملة بالقمامة باتجاه أراضينا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قالت هيئة الأركان المشتركة الكورية الجنوبية، إن كوريا الشمالية أطلقت بالونات محملة بالقمامة باتجاه أراضيها اليوم الأربعاء، في أول إطلاق من نوعه منذ عشرة أيام.
وحذرت الهيئة -في بيان نقلته وكالة الأنباء الكورية الجنوبية "يونهاب"- من أن البالونات قد تطير باتجاه سول وإقليم غيونغ غي المحيط بها.
يذكر أنه منذ أواخر مايو، أطلقت كوريا الشمالية أكثر من 5،000 بالون محمل بالقمامة أكثر من 22 مرة، ردًا على المنشورات المناهضة لبيونج يانج التي أرسلها المنشقون الكوريون الشماليون والناشطون في كوريا الجنوبية إلى الشمال. وكان الإطلاق الأخير في 22 سبتمبر.
وكان الجيش الكوري الجنوبي قد تعهد باتخاذ إجراءات عسكرية "صارمة" إذا "تجاوزت كوريا الشمالية حدودها" بحملة بالونات القمامة المستمرة، أو ألحقت أضرارًا جسيمة بالشعب الكوري الجنوبي.
 

مقالات مشابهة

  • عاجل - علام الصراع؟.. تبادل تهديدات بين زعيمي كوريا الشمالية والجنوبية
  • زعيم كوريا الشمالية: سنستخدم السلاح النووي إذا هوجمنا
  • زعيم كوريا الشمالية يهدد باستخدام الأسلحة النووية
  • عوض: ما كان ليتمادى العدو في لبنان لولا صمت المجتمع الدولي
  • من هو النصف الآخر للسنوار الذي أعلنت إسرائيل مقتله؟
  • أول تعليق من ماجدة الرومي على الأوضاع في لبنان
  • من هو روحي مشتهى الذي أعلنت إسرائيل مقتله واثنين آخرين من قادة حماس ؟
  • صحيفة سويسرية: فشل المجتمع الدولي راسخ في مواجهة نتنياهو
  • ترامب يدلي بتصريحات مثيرة.. هل يحاول زعيم كوريا الشمالية قتله؟
  • سول: كوريا الشمالية ترسل بالونات محملة بالقمامة باتجاه أراضينا