في أول يوم عمل له، عقب صدور القرار الجمهوري بتشكيل جديد لمجلس إدارة الهيئة الوطنية للانتخابات، استقبل المستشار حازم بدوي رئيس الهيئة، سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، بمقر الهيئة، لبحث الآليات الخاصة بتصويت المصريين المقيمين في الخارج خلال الانتخابات الرئاسية المرتقبة والاستعدادات الجارية لذلك، وذلك بحضور عمرو عباس مساعد وزيرة الهجرة لشئون الجاليات، وإيهاب نصر، مساعد وزيرة الهجرة للعلاقات الخارجية والتعاون الدولي، و سلمى صقر معاون وزيرة الهجرة للتعاون الدولي، وأعضاء مجلس إدارة الهيئة الوطنية للانتخابات.

هنأت سها جندي، في بداية اللقاء، المستشار حازم بدوي رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، بمناسبة صدور قرار تعيينه، مثمنة الجهد الكبير الذي تبذله الهيئة الوطنية للانتخابات في كافة الاستحقاقات الانتخابية خلال الفترة الماضية، مؤكدة أن للهيئة دورًا كبيرًا في نجاح كافة هذه الاستحقاقات والانتخابات وسط أجواء من الشفافية، وأيضًا وسط تسهيلات على المواطنين سواء بالداخل أو الخارج خلال مشاركتهم في العملية الانتخابية.

رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات يستقبل وزيرة الهجرة

وأوضحت وزيرة الهجرة أنه كان هناك تعاونا وتنسيقا مستمرا بين الهيئة الوطنية للانتخابات، وبين وزارة الهجرة لتوفير كافة التسهيلات للمصريين في الخارج للإدلاء بأصواتهم في الاستحقاقات السابقة، وسيستمر هذا التعاون والتنسيق خلال الانتخابات الرئاسية، مؤكدة الدور الوطني الذي يقوم به المصريون بالخارج تجاه وطنهم ومشاركتهم في كافة الاستحقاقات الدستورية وفي الحياة السياسية بوطنهم الأم.

من جانبه، رحب المستشار حازم بدوي رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، بالسفيرة سها جندي، معربا عن تقديره لما تقوم به من دور كبير في رعاية المصريين بالخارج وتلبية كافة احتياجاتهم، مؤكدا تقديم كافة أشكال الدعم لوزارة الهجرة وتوضيح كافة الإجراءات التي تخص المصريين بالخارج خلال عملية التصويت.

وخلال اللقاء، وجه رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات بموافاة وزارة الهجرة بآليات وضوابط التصويت الخاصة بالمصريين بالخارج، وكافة الإجراءات التي من شأنها التيسير على المصريين بالخارج بالانتخابات الرئاسية، وكذلك المواد الإعلامية المعدة لتلك الإجراءات وكيفية التصويت.

رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات يستقبل وزيرة الهجرةرئيس الهيئة الوطنية للانتخابات يستقبل وزيرة الهجرة

وفي هذا الصدد، أعلنت السفيرة سها جندي أنه سيتم نشر ضوابط تصويت المصريين بالخارج، وكذلك الأسئلة الشائعة وإجاباتها التي ترد إلى الوزارة وإلى الهيئة الوطنية للانتخابات، على الموقع الرسمي لوزارة الهجرة، ومنصاتها على موقع التواصل الاجتماعي، حتى يتسنى للمصري المقيم بالخارج معرفة كافة الضوابط اللازمة للتصويت، وكل المعلومات التي تساعده على المشاركة بالعملية الانتخابية.

وتناول اللقاء إمكانية زيادة عدد لجان التصويت وفقا للمناطق ذات الكثافة العلية من المصريين بالخارج، تيسيرا على المصريين بالخارج للمشاركة بالانتخابات الرئاسية المقبلة، بالإضافة إلى الأوراق الثبوتية المطلوبة من المصري بالخارج ليتمكن من المشاركة في الانتخابات.

يذكر أن الهيئة الوطنية للانتخابات قد أعلنت، في مؤتمر صحفي، عن الجدول الزمني للانتخابات الرئاسية ٢٠٢٤، حيث تقرر إجراء تصويت المصريين المقيمين بالخارج في هذه الانتخابات أيام 1 و2 و3 ديسمبر المقبل وإجراء جولة الإعادة أيام 5 و6 و7 يناير المقبل.

اقرأ أيضاًوزيرة الهجرة: حريصون على زيادة اللجان الانتخابية في كل السفارات والقنصليات العامة

مساعد وزيرة الهجرة يشارك في الدورة 14 للمؤتمر الإفريقي لصاحبات الأعمال

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية تصويت المصريين في الخارج حازم بدوي رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات سها جندي وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج الانتخابات الرئاسیة المصریین بالخارج سها جندی

إقرأ أيضاً:

بهجت العبيدي: نشيد بالبيان الأول لوزارة الخارجية والهجرة

توجه بهجت العبيدي الكاتب المصري المقيم بالنمسا مؤسس الاتحاد العالمي للمواطن المصري في الخارج بالتهنئة للسيد السفير بدر عبد العاطي وذلك بمناسبة توليه وزارة الخارجية والهجرة متمنيا له التوفيق في مهام عمله الجديد.

 

المشكلات التي تواجه المصريين بالخارج

وقال بهجت العبيدي أن السفير عبد العاطي أهل لهذا المنصب الهام مؤكدا أنه على دراية هائلة بملف المصريين بالخارج وأن لديه علم بكافة المشكلات التي تواجه مصريي الخارج وذلك من خلال عمله سفيرا لمصر في ألمانيا حيث تعرف على كل ما يشغل أبناء مصر في الخارج من ناحية كما ويدرك كيفية الاستفادة القصوى من أبناء مصر في الخارج خاصة هؤلاء الذين يمتلكون قدرات متميزة من البارعين من المصريين في الخارج في كافة المجالات.

 

وأشاد بهجت العبيدي بالبيان الصادر اليوم عن وزارة الخارجية والهجرة وما تضمنه من منهج عمل الوزارة واهتمامها بملف المصريين بالخارج وعزمها على مواصلة مسيرة العمل والإنجاز لتعزيز التواصل مع المصريين بالخارج والعمل على إيجاد آليات جديدة لتحسين قنوات التواصل مع المواطن.

 

وأكد مؤسس الاتحاد العالمي للمواطن المصري في الخارج على أن اهتمام الدولة المصرية بأبنائها في الخارج كان على أولويات حكم السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي حيث أصدر أوامره وتعليماته واضحة جالية لكل مؤسسات الدولة المعنية بشؤون المصريين بالخارج.


وواصل مؤسس الاتحاد العالمي للمواطن المصري في الخارج أن ما تم إعلانه على لسان السفير أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي ومدير إدارة الدبلوماسية العامة بوزارة الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج بإصدار التوجيهات للبعثات القنصلية بتقديم كافة أشكال الدعم والعون للمواطنين المصريين بالخارج، ومتابعة التواصل مع الجاليات لرعاية مصالحهم، إنما يأتي استمرارا لتنفيذ توجيهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي كما يعكس حرص الوزارة في ثوبها الجديد على رعاية هذا القطاع الحيوي من أبناء الشعب المصري والذي يزيد تعداده على ١٤ مليون مصري.

مقالات مشابهة

  • مشكلات وهموم المصريين بالخارج على طاولة وزير الخارجية والهجرة
  • المصريون بالنمسا: من الأجدى ضم وزارة الهجرة إلى الخارجية
  • بهجت العبيدي: نشيد بالبيان الأول لوزارة الخارجية والهجرة
  • الفريق أول شنقريحة يدعو الجيش إلى المساهمة في إنجاح الانتخابات
  • وزير الخارجية يجتمع مع قيادات وأعضاء قطاع الهجرة بالوزارة
  • وزير الخارجية يكلف السفير نبيل حبشي بالإشراف على قطاع الهجرة وشئون المصريين بالخارج
  • ‏‎وزير الخارجية يجتمع مع قيادات وأعضاء قطاع الهجرة بالوزارة
  • أبو الغيط يستقبل رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية في مقر الجامعة العربية
  • عطاف يستقبل نواب المجلس الشعبي الوطني المنتخبين عن الجالية الوطنية بالخارج
  • القنصلية المصرية بميلانو تنظم بطولة كأس القنصلية بمشاركة 12 فرقة