نظمت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، ممثلة بالملحقية الدينية بسفارة المملكة في إندونيسيا، ندوة علمية بعنوان (حقوق أوجبتها الشريعة ودعت إليها الفطرة) في جامع الاستقلال بالعاصمة جاكرتا، ضمن سلسلة البرامج التي تنفذها الملحقية بالتعاون مع وزارة الشؤون الدينية الإندونيسية وهيئة إدارة الجامع.

وحضر الندوة نحو 15 ألف شخص من طلاب العلم والدعاة والأكاديميين وعامة المجتمع، كما بُثت عبر النقل المباشر من خلال مواقع التواصل الاجتماعي والقنوات الإعلامية الإندونيسية.

أخبار متعلقة استبيان لقياس مستوى الوعي باستخدام الأجهزة الطبية المنزليةحتى 9 مساء.. أمطار غزيرة على عسير

ورأس الندوة الملحق الديني في السفارة الشيخ أحمد بن عيسى الحازمي، وشارك فيها كل من: عضو هيئة التدريس في المعهد العالي للقضاء بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية د. محمد الفريح، وأستاذ العقيدة في الجامعة الإسلامية د. صالح سندي، ود. بخاري نيابة عن إمام جامع الاستقلال.

محاور الندوة

وتناول المشاركون خلال الندوة عدة محاور، منها حق الله ورسوله، وأهمية التوحيد، والإيمان بالله وتحقيق الشهادتين، وفضل اتباع النبي صلى الله عليه وسلم، ووجوب محبة الله ورسوله، والتحذير من مخالفة أمر الله ورسوله، ومحبة أهل بيت النبي صلى الله عليه وسلم وصحابته الكرام رضوان الله عليهم.

امتلاء جامع الاستقلال بالعاصمة الإندونيسية - موقع وزارة الشؤون الإسلامية

كما بينوا أهمية الجماعة والاجتماع والبُعد عن الفرقة والاختلاف، وحق ولاة الأمر ووجوب السمع والطاعة لهم وضرورة الالتفاف حولهم.

ويأتي تنظيم الوزارة لمثل هذه البرامج والمناشط العلمية، في إطار جهودها المتواصلة لنشر العلم النافع في داخل المملكة وخارجها، بهدف بيان حقيقية الإسلام وأنه دين الاعتدال والرحمة والتعايش، وذلك بتوجيه ومتابعة من الوزير الشيخ د. عبد اللطيف بن عبد العزيز آل الشيخ. ​

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الدمام إندونيسيا وزارة الشؤون الإسلامية السعودية وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد

إقرأ أيضاً:

ندوة دينية لشباب الشرقية حول «الهجرة النبوية بين التأييد الإلهي والتخطيط البشري»

قال الدكتور محمود عبد العظيم وكيل وزارة الشباب والرياضة بمحافظة الشرقية، إنهم نظمه ندوة دينية حول «الهجرة النبوية بين التأييد الإلهي والتخطيط البشري»، وتم عرضها اليوم الثلاثاء الموافق 2 يوليه 2024 في تمام الساعة الثانية عشر والنصف ظهراً، عن طريق البث المباشر على صفحة المديرية و لجنة الدعوة الإسلامية بالمحافظة.

تحت رعاية وزير الشباب والرياضة ومحافظ الشرقية وبالتعاون مع لجنة الدعوة الإسلامية.

من خلال الروابط الآتية:

https://www.facebook.com/yssharkia?mibextid=ZbWKwL

https://www.facebook.com/profile.php?id=100068785399535وأوضح وكيل وزارة الشباب والرياضة، أنه الشيخ سعيد عبد الدايم عضو الجنة العليا للدعوة الإسلامية بالمحافظة؛ قدم الندوة والتي سوف يتحدث فيها عن الهجرة النبوية المباركة ومكانتها بين الأحداث الإسلامية موضحًا كيف كانت الهجرة النبوية الشريفة من مكة المكرمة إلى المدينة المنورة انطلاقة جديدة لبناء دولة الإسلام، وإعزازاً لدين الله تعالى، وفاتحة خير ونصر وبركة على الإسلام والمسلمين، وآثارها على انتصار الدعوة الإسلامية وظهورها.

 وبيَن الشيخ سعيد عبد الدايم عضو الجنة العليا للدعوة الإسلامية بالمحافظة؛ الدروس المستفادة من الهجرة النبوية المباركة، وهي التدبر والتوكل علي الله والصبر والأخذ بالأسباب.

وأشاد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، بالدور الذي تقوم به مديرية الشباب والرياضة، وما تقدمه من ندوات تثقيفية ودورات تدريبية وأنشطة متنوعة، وعرضها من خلال وسائل التواصل الاجتماعي، بهدف الوصول إلى مختلف الفئات العمرية، وشغل أوقات فراغهم بطرق إيجابية وتوجيهها لخدمة المجتمع.

 

مقالات مشابهة

  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون الرئيس الأمريكي بذكرى الاستقلال
  • «الإفتاء» تكشف عن حكم الدعاء جهرا في جماعة.. ماذا قالت؟
  • «أسيوط» تنظم ندوة عن دور ثورة 30 يونيو في الحفاظ على الأمن القومي
  • “اقعيم” يشارك في ندوة علمية حول الإعمار تحت عنوان بنغازي تعود
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون رئيس بيلاروسيا بذكرى الاستقلال
  • ندوة حوارية مع الفنان صالح الحايك في المركز الثقافي العربي بأبو رمانة
  • ندوة دينية لشباب الشرقية حول «الهجرة النبوية بين التأييد الإلهي والتخطيط البشري»
  • 13 يوليو.. ندوة لمناقشة كتاب "في محبة يعقوب الشارونى" بنقابة الصحفيين
  • “الشؤون الإسلامية” و “الجمعية الإسلامية الصينية” تبحثان تعزيز التعاون
  • انطلاق ندوة البرامج مفتوحة المصدر للاتحاد العربي للملكية الفكرية بالقاهرة.. صور