قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، إن الأقلية الغربية أثارت أزمة جدية في العالم، وتتزايد مخاطر نشوب نزاع عالمي.

وأضاف لافروف، في مقالة تحت عنوان "الالتزام بمبادئ ميثاق الأمم المتحدة في مجملها وترابطها هو مفتاح السلام والاستقرار الدولي": "أثار النهج العدواني للأقلية الغربية القائم على مصالح ذاتية ضيقة، أزمة جدية في العلاقات الدولية.

وتتزايد مخاطر النزاع العالمي".

إقرأ المزيد لافروف: مخاطر النزاع العالمي تتزايد بسبب أوكرانيا

وشدد لافروف على وجود مخرج من الوضع الحالي، ولتحقيق ذلك "يجب في البداية على الجميع أن يدركوا المسؤولية عن مصير العالم في السياق التاريخي، وليس من وجهة نظر المصالح الضيقة في الانتخابات الوطنية".

وأشار لافروف إلى أن زعماء العالم، بعد توقيعهم على ميثاق الأمم المتحدة منذ ما يقرب من 80 عاما، "اتفقوا على احترام المساواة بين جميع الدول، وبالتالي الاعتراف بالحاجة إلى نظام عالمي متساو الحقوق للجميع ومتعدد المراكز كضمان لتطور البشرية بشكل مستقر وآمن".

وشدد لافروف على ضرورة توفير ضمان "تطبيق روح التعددية القطبية المنصوص عليها في ميثاق الأمم المتحدة".

وأشار لافروف إلى أن "عددا متزايدا من دول الأغلبية العالمية يسعى جاهدا لتعزيز السيادة والدفاع عن المصالح الوطنية والتقاليد والثقافة وأسلوب الحياة".

وأكد الوزير الروسي على أن الكثير من البلدان "لا تريد أن تعيش تحت إملاءات أي طرف آخر، بل تريد إقامة علاقات ودية فيما بينها وتتاجر مع بعضها البعض ومع بقية العالم على قدم المساواة ومن أجل المنفعة المتبادلة، وفي إطار عمل مشترك وضمن بنية متعددة الأقطاب".

وقال لافروف إن هذا المزاج بالذات، ساد خلال القمم الأخيرة لدول مجموعة بريكس ومجموعة العشرين وقمة شرق آسيا.

المصدر: تاس

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا الأمم المتحدة بريكس سيرغي لافروف مجموعة العشرين وزارة الخارجية الروسية

إقرأ أيضاً:

الأمم المتحدة تحذر من اتساع الحرب إلى الضفة الغربية ولبنان

المناطق_متابعات

قال مارتن جريفيث، وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية ومنسق الإغاثة في حالات الطوارئ، اليوم الأربعاء إنه يشعر بالقلق من احتمال انتشار حرب غزة إلى أنحاء في المنطقة بما في ذلك الضفة الغربية على الرغم من استعداد وكالات الإغاثة بشكل كاف لهذا الاحتمال.

وتشهد الضفة الغربية التي تمارس فيها السلطة الفلسطينية المعترف بها دوليا حكما ذاتيا محدودا تحت الاحتلال الإسرائيلي أسوأ اضطرابات منذ عقود بالتوازي مع الحرب في غزة التي تسيطر عليها حركة حماس.

أخبار قد تهمك بوليفيا.. اعتقال قائد الجيش بعد محاولة انقلاب فاشلة 27 يونيو 2024 - 3:02 صباحًا طبيب: الثلج والخضروات والصلصات مصدر العدوى المعوية في الصيف 27 يونيو 2024 - 2:57 صباحًا

وقالت مفوضية الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان إن قوات الأمن الإسرائيلية أو المستوطنين في الضفة الغربية قتلوا 528 فلسطينيا، بينهم 133 طفلا، منذ بدء حرب غزة وإن لديها “مخاوف جدية من عمليات قتل خارج نطاق القانون” في بعض الحالات.

وقال جريفيث للصحفيين في جنيف “نحن قلقون من احتمال وقوع فجائع ووفيات وأحداث في الضفة الغربية، وكذلك بالطبع مخاطر واحتمالات (الصراع) في لبنان”.

وأضاف “هناك قدر كبير من الجاهزية على جانب المساعدات. وهذه ليست المشكلة… المشكلة هي منع هذه الحرب من التفاقم ومن مصادرة حق شعب فلسطين في مستقبله. هذا هو القلق الذي أعتقد أنه يجب أن يكون لدينا جميعا”.

وتقول إسرائيل التي شنت عمليتها العسكرية في غزة بعد هجوم السابع من أكتوبر إنها عززت جهود تيسير تدفق المساعدات إلى غزة كما أنها تحمل وكالات الإغاثة مسؤولية مشكلات التوزيع داخل القطاع.

 

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 27 يونيو 2024 - 4:00 صباحًا شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد27 يونيو 2024 - 2:37 صباحًاماذا ينتظر الأخضر في قرعة تصفيات المونديال؟ أبرز المواد27 يونيو 2024 - 2:07 صباحًاجورجيا تهزم البرتغال وتواجه إسبانيا في دور الـ 16 أبرز المواد27 يونيو 2024 - 2:05 صباحًاالمركزي اليمني يوقف التحويلات المالية بشكل نهائي أبرز المواد27 يونيو 2024 - 2:00 صباحًاخمسة مواقع تثري تجربة ضيوف الرحمن بالمسجد النبوي أبرز المواد27 يونيو 2024 - 1:52 صباحًاتركيا إلى ثمن نهائي اليورو بفوز ثمين على التشيك27 يونيو 2024 - 2:37 صباحًاماذا ينتظر الأخضر في قرعة تصفيات المونديال؟27 يونيو 2024 - 2:07 صباحًاجورجيا تهزم البرتغال وتواجه إسبانيا في دور الـ 1627 يونيو 2024 - 2:05 صباحًاالمركزي اليمني يوقف التحويلات المالية بشكل نهائي27 يونيو 2024 - 2:00 صباحًاخمسة مواقع تثري تجربة ضيوف الرحمن بالمسجد النبوي27 يونيو 2024 - 1:52 صباحًاتركيا إلى ثمن نهائي اليورو بفوز ثمين على التشيك بوليفيا.. اعتقال قائد الجيش بعد محاولة انقلاب فاشلة بوليفيا.. اعتقال قائد الجيش بعد محاولة انقلاب فاشلة تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • غريفيث يحذر من توسع الحرب مع لبنان: الوضع كارثي.. وقد تمتد إلى سوريا ودول أخرى
  • الأمم المتحدة تحذر من انتشار حرب غزة إلى الضفة الغربية.. ماذا عن لبنان؟
  • في فجر اليوم.. اقتحام بلدات فلسطينية واعتقال مواطنين
  • الأمم المتحدة تحذر من اتساع الحرب إلى الضفة الغربية ولبنان
  • أحمد موسى يحذر من العبث بأمن مصر ومحاولة تحقيق مصالح ضد الدولة
  • الجامعة العربية تتضامن مع لبنان أمام مخاطر في الجنوب
  • وزيرة الخارجية الألمانية تحذر من تزايد خطر نشوب حرب شاملة في الشرق الأوسط
  • ألمانيا تحذر من تزايد خطر نشوب حرب شاملة بالشرق الأوسط
  • الخارجية الألمانية تحذر من تزايد خطر نشوب حرب شاملة في الشرق الأوسط
  • جنرال أميركي: الهجوم الإسرائيلي على لبنان قد يزيد مخاطر نشوب صراع أوسع