(عدن الغد)خاص:

برعاية معالي وزير المياه والبيئة المهندس توفيق عبدالواحد الشرجبي افتتح وكيل الهيئة العامة لحماية البيئة الاستاذ عبدالسلام الجعبي افتتح صباح يوم الاثنين بتاريخ 9/10/2023م ورشة العمل الخاصة الاتصال الوطنية الاولى حول التعريف بمشروع التنمية المستدامة للثروة السمكية في البحر الاحمر وخليج عدن، حيث اشار في كلمة الافتتاح الى اهمية هذا المشروع الذي يعتبر الانطلاقة نحو العمل على تسليط الضوء بشكل مستدام على الثروة السمكية وهو ما يستدعي ضرورة العمل الجماعي لانجاح هذا المشروع من قبل كل الجهات المختصة .

فيما اشار الدكتور زاهر الاغوان ممثل الهيئة الاقليمية للمحافظة على بيئة البحر الاحمر وخليج عدن البرسجا على الدور الكبير الذي تقدمه البرسجا للنهوض بهذا المشروع الذي يعتبر اليوم هو انطلاقة للمرحلة الاولى للتوعية حول ضرورة ايقاف العبث بالصيد العشوائي للثروة السمكية والذي يؤدي الى استنزافها وهو ما يستدعي تكاتف كافة الجهات اليوم في العمل على طرح الحلول الملائمة لسن قوانين مساندة في حماية البيئة البحرية.

وارتكزت الورشة حول عدد من المواضيع كان اهمها عرض مقدمة حول مشروع التنمية المستدامة للثروة السمكية في البحر الاحمر وخليج عدن ومقدمة حول الصيد الغير القانوني والصيد غير المنظم والصيد العرضي والصيد الجائر واثرها على التجمعات السمكية والتشريعات الوطنية المتعلقة بادارة المصايد السمكية من معدات الصيد ومواسم الاغلاق والانواع المستهدفة.

هذا وشارك في الورشة عدد من المختصين البيئين في كل من هيئة حماية البيئة ووهيئة المصائد السمكية وعدد من الجهات ذات الصلة فيما تخلل الورشة عدد من النقاشات والتوصيات العامة وطرح مقترحات لحلول لمنع الصيد القانوني والغير منظم .

حضر الورشة وكيل محافظ محافظة عدن الاستاذ عبدالحكيم الشعبي والقائم باعمال مدير فرع الهيئة العامة لحماية البيئة المهندس نيازي مصطفى ومدير الهيئة العامة لحماية البيئة فرع الحديدة الاستاذ فتحي عطا .
 

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: البحر الاحمر وخلیج للثروة السمکیة

إقرأ أيضاً:

كاتب صحفي: الدولة تسعى لجذب الاستثمارات المواكبة لخطط التنمية المستدامة

قال الكاتب الصحفي محمد عز الدين، إنّ هناك منافسة شرسة في الأسواق العالمية من خلال السعي لجذب الاستثمارات، موضحا أنّ هناك تطويرا لبيئات الاستثمار في مختلف الدول.

وأشار «عز الدين» إلى أنّ الدولة المصرية تضع خطة لجذب الاستثمارات الأجنبية وتنفذها وزارة المالية عن طريق التسهيلات والتيسيرات الضريبية، كما أنّ وزارة الاستثمار تعمل على مد وزيادة حزم الاستثمار الأجنبي والتشجيع عليه.

التشجيع على جذب الاستثمار

وأضافت «عز الدين»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «هذا الصباح»، المذاع على فضائية «إكسترا نيوز»، أنّ هناك توجيهات من الرئيس عبدالفتاح السيسي بتسهيل إجراءات الاستثمار وتشجيع القطاع الخاص، فضلا عن الحث على جذب المشروعات الكبرى والمستثمرين أصحاب الخطط والأنشطة المتماشية مع خطة التنمية المستدامة واستخدام الوقود الأخضر بمعنى تقدير عملية الاستثمارات في المستقبل.

مشروع رأس الحكمة أبرز الاستثمارات في مصر

وذكر الكاتب الصحفي أنّه جرى الانتهاء من تنفيذ حوالي 80% من الخطط والمزايا المتعلقة بالتسهيلات التي توفرها الدولة للمستثمرين، ما أدى إلى زيادة حجم الاستثمارات بصورة غير مسبوقة، لافتا إلى أنّ مشروع «رأس الحكمة» أبرز هذه الاستثمارات، كما أنّ الدولة تسعى إلى إنهاء المشكلات وإعادة تشغيل المصانع المتوقفة لأسباب تمويلية أو إجرائية.

مقالات مشابهة

  • جامعة سوهاج تناقش استعداداتها للمشاركة في التصنيف الدولي للجامعات صديقة البيئة
  • كاتب صحفي: الدولة تسعى لجذب الاستثمارات المواكبة لخطط التنمية المستدامة
  • «التنمية المستدامة» بمطروح يتابع خطة تنفيذ مشروع إدارة المياه بـ«المتوسط»
  • النعيمي يؤكد أهمية مشروع رسم السياسات الزراعية التي تنطلق من موجهات قائد الثورة
  • البحر الأحمر تستجيب لشكاوي المواطنين وتشدد الرقابة علي المواقف
  • “تحذيرات من مجموعة الأمن الصناعي بشأن تهديدات الحوثيين للسفن في البحر الأحمر وخليج عدن”
  • دمياط تحصد 6 مراكز على مستوى الجمهورية في التنمية المستدامة
  • انطلاق منتدى "دور الذكاء الاصطناعي في تحقيق التنمية المستدامة".. اليوم
  • محمد بن زايد: الابتكار والتعاون حجر أساس التنمية المستدامة
  • دولة أوروبيّة ترسل فرقاطة جديدة إلى البحر الاحمر لمواجهة تهديدات الحوثيين